تعرف على اهم الاختراعات الطبية الحديثة في عام 2015

تعرف على اهم الاختراعات الطبية الحديثة في عام 2015

اهم الاختراعات الطبية الحديثة
اهم الاختراعات الطبية الحديثة

اهم الاختراعات الطبية الحديثة و التي تم احداثها في عام 2015 لها اهمية كبيرة في حيات البشر بشكل عام سنقوم بذكرها لما لها من اهمية بالغة في المجال الطبي و لأهميتها ايضاً في العناية بالمريض المصاب بأمراض مزمنة و تسهيل حياته اليومية , كما و تسهم في الكشف المبكر عن الأمراض و الحد من انتشارها .

سنقوم بذكر اهم  اختراعات طبية حصلت في عام 2015 و التي تعطي املاً جديداً لنا نقدمها من موقع احلى عالم نتمنى أن تنال اعجاب الجميع .

1- احدث هذه الاختراعات و اهمها هو الكشف عن الأمراض “تريكوردر” 

هو عبارة عن أداة طبية لتشخيص الأمراض بسرعة فائقة و كفاءة عالية , يكفي وضعه على الجبين حيث لا يستغرق عمله سوى 10 ثواني، وقد أثبت فعاليته في التشخيص بنسبة 99% .

2- قطرة طبية تعالج مياه العين البيضاء

قام باحثون في جامعة كاليفورنيا بإبتكار قطرة عين تعالج مياه العين البيضاء دون الحاجة لإجراء جراحة طبية ، وذلك فقط بواسطة محلول يحتوي على الستيرويد يتم وضعها في العين للعلاج .

 

3- مكافحة الشيخوخة

و هو عبارة عن علاج طوره علماء بريطانيون يؤخر ظهور علامات الشيخوخة عن طريق زيادة طول شريط الحمض النووي للخلايا و هذا يساهم في المحافظة على صحة الحمض النووي وإبطاء عملية إصابة الخلايا بالشيخوخة.

4- الـ Flore لفحص السكري دون الوخز 

و هو عبارة عن جهاز نجح مصمم أمريكي في إبتكاره وهو جهاز محمول مخصص لقياس مستوى الغليكوز في الدم دون اللجوء إلى وخز الإصبع و الشعور بالألم ، ويعتمد فقط على مسح الإصبع وبذلك يلغي الحاجة إلى زرع أجهزة استشعارية تحت الجلد.

5- العلاج الكيميائي الموجه

العلاج الكيميائي هو علاج واعد يعتمد على استهداف خلايا الورم و تجنب الأنسجة الطبيعية السليمة في الجسم ، هو شكل العلاج الوحيد الملائم لبعض أنواع السرطانات فالعلاج الكيميائي يدمر الخلايا السرطانية ويؤذي خلايا الجسم السليمة أيضاً فهذا الاختراع مفيد جداً للعديد من انواع السرطانات و منها الثدي .

6- منظم ضربات قلب لاسلكي

منظم ضربات القلب في حجم حبة الفيتامين، يزرع في القلب مباشرة بدون جراحة حيث يتم ابتلاعه مثل الحبة ، ويحد من تعقيدات الأعطال وتقييد النشاط البدني كما أنه جاري التحديث عليه ليعمل الكثير من الأشياء المفيدة مثل قياس حرارة الجسم .

7- علاج الزهايمر في مراحله الاولى

هو عقار اكتشفه الباحثون في جامعة كامبريدج البريطانية يقلل من الآثار الكارثية التي تنتج عن الإصابة بمرض الزهايمر، كما يسهم في تقديم أسلوب علاجي روتيني يحمي الأشخاص في منتصف العمر من الإصابة بالزهايمر.

8- قطرة “سي إي 6” الرؤية البعيدة 

هذه القطرة تعمل بمجرد وضع قطرة منها مباشرة على العين، تمكنك من الرؤية في المناطق المظلمة على مسافة تصل إلى 50 متر دون أي آثار جانبية، وهي فعالة للعمى الليلي وتحسين الرؤ ية لدى الأشخاص الذين يعانون اضطرابات بصرية.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ماهو مفيد من موقع احلى عالم :

تجدون ايضاً في احلى عالم :

مكافحة سرطان الثدي بتناول بعض الأطعمة تعرفي عليها

مضادات حيوية طبيعية ليس لها اي تأثير سلبي على المدى الطويل

نصائح تجنبك مرض السكري بخطوات بسيطة و فعالة

VetiGel مادة هلامية توقف النزيف فورا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.