مضادات حيوية طبيعية ليس لها اي تأثير سلبي على المدى الطويل

0 2٬383

مضادات حيوية طبيعية ليس لها اي تأثير سلبي على المدى الطويل

 

مضادات حيوية طبيعية
مضادات حيوية طبيعية

مضادات حيوية طبيعية هذا ما سنتعرف عليه اليوم من موقع احلى عالم و كما نعلم جميعاً بأن المضادات الحيوية التي توصف دائماً من قبل الاطباء للقضاء على الأمراض لها تأثير على صحة الانسان على المدى الطويل ان تم الافراط في استخدامها بشكل متكرر .

و نلاحظ بأننا عندما نتناول بشكل مستمر بعض حبوب المضادات الحيوية عندما تصيبنا عدوى ما بأن جسمنا لا يستجيب بشكل جيد لهذه الحبوب و هذا لأن العديد من أنواع العدوى البكتيرية والفطرية تطورت لتصبح أكثر مقاومة للعلاجات الطبية هذه .

المضادات الحيوية توجد في الطبيعية بكميات كبيرة تغنينا عن استخدام المضادات الحيوية التي توصف من قبل الطبيب و لها أثر جيد على صحة الانسان حيث أن هناك اعشاب طبيعية و فواكه و خضار تشتمل على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية المفيدة جداً سنتعرف عليها معاً .

– الزنجبيل : 

 الزنجبيل يعتبر من المضادات الحيوية المفيدة جداً حيث أن الزنجبيل الطازج يعمل كمضاد حيوى ضد مسببات الأمراض التى تنقلها الأغذية مثل السالمونيلا، كما أن لديها تأثير مضاد للجراثيم التى تصيب الجهاز التنفسى واللثة. حيث يتم غليان 1 بوصة من الزنجبيل الطازج فى حوالى 1.5 كوب من الماء لمدة 10 دقائق، ثم إضافة العسل وعصير الليمون ويتم شرابه يومياً.

– العسل : 

العسل اقوى مضاد حيوي طبيعي حيث يستخدم العسل في تصنيع بعض أنواع المضادات الحيوية نظرًا لخواصه المطهرة المضادة للالتهابات والمضادة للميكرويات أيضًا.

يحتوي العسل على إنزيم خاص يساعد على تعزيز قدرات الجسم على مكافحة العدوى ومنع نمو البكتيريا. إلى جانب ذلك، يتميز أيضًا بخواص مهدئة للجهاز الهضمي مع تنقية الجسم من السموم.

– خل التفاح : 

يحتوي خل التفاح على العديد من الخصائص الفعالة للوقاية من أنواع العدوى البكتيرية والفطرية كما يساعد كذلك على خفض مستويات الكوليسترول والوقاية من الإصابة بمرض السرطان.

الجريب فروت: 

الجريب فروت مستخلص بذور الجريب فروت (GSE) مطهر طبيعى وكذلك مضاد للفيروسات والفطريات و بذور الجريب فروت فعالة ضد أكثر من 800 شكل من أشكال الفيروسات والبكتيريا، وأكثر من 100 سلالة من الفطريات والعديد من الطفيلياتكما أن  “GSE” تحتوى على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للاكسدة، والتى تعزز مناعة الجسم الطبيعية.

الكركم : 

 الكركم يتميز بخصائص المضادات الحيوية للمساعدة فى تدمير البكتيريا التى تسبب الأمراض وتعزيز المناعة الطبيعية للجسم، و يساعد على منع الالتهابات البكتيرية فى الجروح .

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع احلى عالم :

تجدون ايضاً :

أهم فوائد العكبر البروبوليس في مقال شامل ( الدواء السحري )

أهم فوائد العكبر البروبوليس في مقال شامل ( الدواء السحري )

أهم فوائد العكبر البروبوليس في مقال شامل ( الدواء السحري ) … أكمل القراءة »

10 أطعمة مميزة تحافظ على شباب وصحة البشرة طويلاً

10 أطعمة مميزة

10 أطعمة مميزة تحافظ على شباب وصحة البشرة طويلاً  … أكمل القراءة »

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.