مراجعة سريعة لهاتف هواوي p50 pro

0 700

مراجعة سريعة لهاتف هواوي p50 pro

يعتبر هاتف هواوي p50 pro أنحف وأخف من سابقه P40 Pro ، على الرغم من زيادة سعة البطارية. بفضل جوانب العرض المستديرة ، يبدو نحيفًا للغاية ويشعر بالراحة عند حمله في اليد. يتم تقديم إصدارات لون Cocoa Gold و Golden Black فقط في ألمانيا.

لم يمض وقت طويل على أن سلسلة Huawei P كانت واحدة من أكثر الهواتف الذكية المتوقعة لهذا العام.

في ظل هذه الظروف، يحاول P50 Pro استعادة موقعه الأعلى السابق والدفاع عن اللقب الذي اختاره بنفسه على أنه “معجزة التصوير”. اكتشف في هذا الاختبار الذي أعددناه رفقة نوت بوك تشك ما إذا كان قد نجح في هذه التحديات أم لا.

هيكل أنيق وسهل الحمل في اليد

يعتبر هاتف هواوي  P50 Pro أنحف وأخف من سابقه P40 Pro، على الرغم من زيادة سعة البطارية. بفضل جوانب العرض المستديرة، يبدو نحيفًا للغاية ويشعر بالراحة عند حمله في اليد. يتم تقديم إصدارات لون Cocoa Gold و Golden Black فقط في ألمانيا.

هيكل الهاتف الذكي جيد جدًا. كلا الجانبين الأمامي والخلفي مغطى بنوع من الزجاج لم يتم تقديم أية مواصفات له. هذا مؤطر بإطار معدني شديد اللمعان. يقاوم هاتف هواوي الذكي أي محاولات للالتواء دون إظهار أي علامات رد فعل. الفجوات ضيقة ومتساوية للغاية، ولا يمكنك أن تلاحظ إلا عند النظر عن كثب، أن الفجوة بين الزجاج والإطار أكبر قليلاً في الزوايا الموجودة في الخلف.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم هواوي  P50 Pro شهادة IP68، لذلك فهو مقاوم للغبار ومقاوم للماء. البطارية مدمجة ولا يمكن للمستخدم استبدالها. غطاء درج البطاقة محاذي للإطار وله نفس اللون أيضًا.

مع مخرج USB 3.2 Gen. 1 ، لا يوفر هواوي  P50 Pro اتصالاً سريعًا للغاية فحسب، بل يتيح أيضًا إخراج الشاشة السلكية عبر اتصال HDMI و DisplayPort، بما في ذلك وضع سطح المكتب الاختياري. يتم دعم توصيل الطاقة لشحن الأجهزة الأخرى، وكذلك OTG، مما يتيح لك توصيل الأجهزة الطرفية.

على الرغم من عدم وجود مؤشر LED للإشعارات، فإن الهاتف الذكي يوفر شاشة اختيارية تعمل دائمًا. كما أنه يتجاهل منفذ الصوت، وعليك شراء محول مطابق لمنفذ USB بشكل منفصل. تعد هواوي واحدة من الشركات المصنعة القليلة التي لا تزال تقدم مكبر الأشعة تحت الحمراء في هذه المرحلة، مما يسمح لك باستخدامه كبديل للتحكم عن بعد لأجهزة الوسائط المتعددة أو مكيفات الهواء أو الكاميرات وما إلى ذلك.

يمكن توسيع مساحة تخزين هواوي  P50 Pro حتى 256 جيجا بايت عبر بطاقة NanoMemory. على الرغم من أن هذا أمر رائع، إلا أن تنسيق هواوي الداخلي ليس مثاليًا بشكل خاص. من ناحية أخرى، تكون معدلات النقل جيدة جدًا ويتم دعم نظام الملفات exFAT أيضًا.

نظام التشغيل والأداء

يأتي هاتف هواوي  P50 Pro مزودًا بنظام أندرويد 11. تواصل الشركة المصنعة استخدام واجهة مستخدم EMUI المعروفة، والتي لا يمكن تمييزها بصريًا عن نظام Harmony OS المستخدم في الصين.

على الرغم من أن إصدار أندرويد ليس هو الأحدث، تبذل هواوي على الأقل جهدًا للحفاظ على تصحيحات الأمان محدثة إلى حد ما. في وحدة اختبار P50 Pro الخاصة بنا ، كانت بمستوى 1 يناير 2022 وقت الاختبار.

في حين أن النظام نفسه مريح للغاية للعمل، فإن أولئك الذين لا يريدون ترك كل شيء للتحديثات التلقائية سيغمرون باستمرار بالأسئلة حول ما إذا كان لا ينبغي تنشيطها بعد كل فترة من الزمن.

الإتصال:

تدعم وحدة WLAN في هواوي  P50 Pro Wi-Fi 6، مما يسمح لها بالاتصال في نطاق 2.4 و 5.0 جيجاهرتز. لسوء الحظ ، يبدو أن Qualcomm SoC يدعم VHT80 فقط ، مما يتسبب في انخفاض معدلات البيانات عما كانت عليه في P40 Pro من قبل. بالاقتران مع جهاز التوجيه المرجعي Asus ROG GT-AXE1000 ، تظل معدلات النقل أقل من المتوسط.

يمكن لـ P50Pro الوصول إلى بيانات الجوال باستخدام LTE في أحسن الأحوال. تغطية النطاق الترددي واسعة للغاية، مما يسمح بإجراء اتصالات في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن هاتف هواوي الذكي لا يدعم 5G. كانت خصائص الاستقبال غير واضحة أثناء الاختبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.