لماذا الأذكياء يواجهون صعوبة في الوقوع في الحب

0 1٬586

5 أسباب تجعل الأذكياء لا يجدون شريك حياتهم بسهولة

إذا كنت تنتمي إلى الأذكياء فقد تكون حياتك العاطفية معقدة للغاية . فالعثور على الحب و الحفاظ عليه صعبة للغاية بالنسبة لك . فقد تسيء فهم علاقاتك او تكون لست متأكدا مما كنت تفعل شيئا خاطئا . و يكمن السؤال على ذلك في معدل الذكاء الخاص بك .

و يتراءى للجميع  أن الأذكياء كما لو انهم حققوا كل شيء في حياتهم –ناجحون في مدرستهم , حياتهم المهنية مزدهرة , حياتهم الاجتماعية لا تخلو من الإثارة , و شخصيتهم قادرة على كسب الجميع تقريبا . إلا أنهم و في الكثير من الأحيان يجدون صعوبة في العثور على الشريك المناسب, و الوقوع في الحب و تشكيل علاقات طويلة الأمد .

إذا كنت عبقريا جدا , فعقلك سيجعل حياتك الغرامية أكثر تعقيدا مما كنت تتمنى . أو إذا كان حبيبك أو حييتك من الأذكياء جدا , فيمكن الآن فهم أسلوب تفكيرهم الغير عادي .

1-الأذكياء أكثر استقلالية من غيرهم:

قد يبدو هذا قاسيا و لكن هذه هي الحقيقة , الناس الأذكياء يحبون الحرية أكثر من أي شخص ; و غالبا ما يتجلى ذلك في مناحي حياتهم دائما . ليس لأنهم لا يحبون الارتباط أو ما شابه , بل لأن حاجتهم للاستقلالية تزداد أكثر كلما كونوا علاقة ; قد يخلق هذا مشاكل كثيرة مع شركائهم و يزيد من توتر العلاقة ; فشركاؤهم ببساطة يحتاجون إلى مراعاتهم و الاهتمام بهم و بوقتهم الشخصي من أجل تكوين علاقة قوية و دائمة معهم .

2-لا يدخلون في علاقة بسرعة :

عندما تجد شخصا ذكيا أعزب فذلك بسبب أنهم قاموا باتخاذ بعض القرارات و الشروط قبل الدخول في أي علاقة ما ;على الرغم من كونه وحيدا في تلك الفترة إلى أنها من المفيدة له لأنه خلالها يقوم بتفكير في علاقاته القديمة و يعثر على أخطائه و كما أنه يحاول معرفة نفسه أكثر و ينمي من شخصيته ;و هذه السمة هي المسئولة عن برودتهم المستفزة ; و لكن في الواقع تساعدهم على التمهل في دخول أي علاقة .

3-لا يتوقفون عن تحليل الأشياء :

يبدو أن الأذكياء يملكون عقولا آلية ; فهم لا ينفكوا عن التفكير و التحليل في أي شيء و التي قد تؤثر سلبا عليهم لأن الناس لا يرغبون في مناقشة جميع السلبيات و الإيجابيات معهم ; إلا أن هذه الميزة تحفظهم من الوقوع في الخطأ بسهولة ; صحيح أنه لا ينبغي عقلنة الحب ; و لكن في بعض الأحيان عدم فعل ذلك قد ينجر عنه معاناة شديدة .

4-متحفظون أكثر :

على غرار السمة السابقة , يجد الأذكياء من الصعب استيعاب الحب من الوهلة الأولى ; و ليس ذلك لأنهم يفتقرون لجينات الرومانسية , بل ببساطة لأن ذلك يذكرهم بالماضي الأليم ; و لهذا فهم أكثر حذرا من غيرهم .

 5-العمل أولى من العشق :

يركز الأذكياء كثيرا على حياتهم المهنية على حساب حياتهم الغرامية ; و لهذا نجد أغلبهم يتزوجون في سن متأخرة عن أقرانهم , و هذا أحسن لهم لأن الزواج في فترة متأخرة ناجح أكثر و دليل على الوفاء و الاستقرارية أيضا .

المصدر من هنا

و اطلع ايضا على المقالات التالية :

اموجي يقوي علاقاتك الاسرية والاجتماعية و يساعد على فهم الشريك ..كيف ذلك ؟

ثغرات في مشغل الوسائط تمكن القراصنة من اختراق جهازك باستعمال ملفات الترجمة

جديد ريزدنت ايفل

آبل تصدم الجميع بعد رفض التعويض للفتاة اثر حادثة انفجار سماعة الرأس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.