Ultimate magazine theme for WordPress.

سناب شات و انستجرام الأكثر ضررا على صحة الشباب النفسية

سناب شات و انستجرام الأكثر ضررا على صحة الشباب النفسية

دراسة جديدة عن مواقع التواصل الإجتماعي و سلبياتها على حياة الشباب .

social media, social network, mental health

صدر تقرير جديد من الجمعية العامة للصحة RSPH  و حركة حرية الصحة YHM ,  و التي تقوم بتصنيف وسائل التواصل الاجتماعي حسب تأثيرها على السلامة النفسية للشباب .

و شارك في الاختبار ما يقرب 1500 شخص من الشباب تتراوح أعمارهم بين 14 و 24 سنة قدموا من جميع أنحاء المملكة المتحدة , و طلبوا منهم تقييم كل موقع اجتماعي على حدة , و كيف يساهم هذا الموقع في المساس بسعادتهم , و ما إذا يسبب لهم سلبيات خاصة بالصحة : كالاكتئاب و شكل أجسامهم و القلق و غيرها من الأمور ,  التي يعتبرها الأخصائيين على أنها ذات أهمية لحياة الشباب.

و بالاستناد إلى النتائج المتحصل عليها توصلوا إلى أن يوتيوب هو أكثر منصات التواصل إيجابية من بين خمسة منصات أخرى , و يأتي تويتر ثانيا و يليه فيسبوك ثالثا . ثم يحل سنا بشات رابعا و انستاجرام  أخيرا , و بهذا يعتبران الأكثر سلبية من بين الكل .

 

و لمحت المديرة التنفيذية ل RSPH  شيرلي كرامر إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي أكثر إدمانا من السجائر و الكحول , و هي أساسية في حياة الشباب و ليس بالإمكان تجاهلها في مواضيع صحة الشباب النفسية .

و أضافت كرامر إلى أنه من المثير للقلق رؤية انستاجرام و سنا بشات في أدون الترتيب و ذلك لأنهما يجذبان في الآونة الأخيرة عدد كبير من الجمهور. و أكدت أنهما ينميان في نفوس الشباب القلق و الضعف النفسي و يؤثران صلبا على نفسية الإنسان.

و قالت الأخصائية النفسانية أنه من المهم إجراء هكذا من الدراسات على منصات التواصل الاجتماعي و ذلك لكي نقلل من الاضطرابات النفسية لدى الشباب خصوصا إذا تعلق الأمر بصحتهم العقلية و رفاهيتهم . و الهدف من هذه الدراسة هو تعزيز الجوانب الإيجابية لشبكات التواصل و تجنب الآثار السلبية التي تؤثر على صحتهم و قد تعصف بحياة الشباب.

 

المصدر من هنا 

و يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :

انحف هولوغرام يبتكره العلماء والذي سوف يسهم في تطوير الهواتف الذكية في المستقبل القريب

الاتحاد الأوروبي EU يفرض غرامة تصل ل122 مليون دولار على فيسبوك ….لن تصدق ما هو السبب !!!

سلاسل العاب جديدة من Assassins’s Creed و 5 Far Cry ستصدر قريبا جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.