هل تريد علاقة جيدة حقا , إذا ركز على تحسين نفسك

5 خطوات ستساعدك على تحسين نفسك أكثر إذا طبقتها كلها

نتيجة بحث الصور عن ‪improving yourself ‬‏

 

من الصعب جدا أن تكون علاقة جيدة مع شخص آخر ; إذا كانت لديك علاقة سيئة مع نفسك .

 

بإمكانها جعلك عاطفيا أكثر تجاه شريك حياتك ; كما تجعلك تشعر بالغيرة و الجنون ;بإمكانها التأثير على علاقاتك إيجابا كما أنها قد تؤثر سلبا عليها .
و هذا يترك الناس مرتبكين و مضطربين ; و كما يزيده غضبا و قهرا ; و عندها سيشعر كلا الشريكين بالوحدة و الانعزال عن الآخر .حتى و لو كانا متزوجان .
إذا كنت تشعر بهذا . فقد حان الوقت لتركز على تحسين نفسك أكثر ; و ذلك لأن لا أحد سيكون قادرا على حبك إن لم تكن تحب نفسك أصلا .
عندما تشرع في تحسين نفسك ; ستلاحظ أنك أكثر سعادة و تزداد ثقتك من ذي قبل ; و سينجذب الناس لشخصيتك الإيجابية و سيحبون ذلك . و ما إذا أصررت على أن تبقى سلبيا كما أنت الآن فسيبقى الناس يبتعدون منك .
قد تبدوا لك مهمة صعبة للغاية , و لكن في الواقع هي اسهل مما تظن . و ستستفيد كثيرا بعد قيامك بهذه الخطوة !لأنك ستحب نفسك , و سوف تكون أكثر ايجابية و سعيد بعلاقاتك مع الناس , و يومك سيكون مليء بالعواطف الجميلة .
إذا كنت تود أن تحسن نفسك , فلا مزيد من البحث بعد الآن . إليك خمسة طرق التالية :

 

-عالج مشكلتك مع الحب :

أول شيء تقوم به هو أن تصلح مشاكلك مع الحب . فإذا لم تكن هناك علاقة قوية مع نفسك الداخلية فمن المؤكد أنك تتجاهل رغباتك و احتياجاتك الخاصة . و لكن هذا سيتوقف اليوم . عليك من الآن أن تبذل كل جهدك في تلبية رغباتك و احتياجاتك . عليك أن تتواصل مع نفسك الداخلية لتفعل ذلك . مثلا : إذا كنت مترددا في شيء ما , فلا تدفع بتفكيرك إلى الجهة الخاطئة….عليك آخذ الوقت الكافي للتفكير في سبب ترددك هذا , ثم احترم هذا الشعور .

-لا تهن نفسك :

العلاقات الغير قوية مليئة الاستحقار و الإهانات , أما العلاقات الجيدة فهي مليئة بالتشجيع و الإيجابية . تذكر أنك صديق نفسك و لست عدوها . لهذا جرب ألا تهين نفسك , و إذا فعلت ذلك فتأكد أنك تفكر بإيجابية حينها . و مع مرور الوقت سيساعدك هذا على استبدال الإهانات إلى تعليقات مشجعة . هذه النصيحة فعالة جدا إذا طبقتها بالشكل الصحيح .

-3-استبدل الكلمات السلبية بأخرى ايجابية :

 

إذا كانت توجد علاقة سيئة بينك و بين نفسك الداخلية . فهذا يعني أنك تفكر بسلبية تجاهها . و هذا سيؤثر على الطريقة التي تنظر إلى العالم بها . و الآن قد حان الوقت لتعمل على استبدال الكلمات السلبية التي في بالك ( كقبيح , ممل , وحيد , مزعج ,غير مبال ) بكلمات أخرى ايجابية (كسعيد , مرتاح البال , محبوب , حب ..الخ) .
عند تبدأ في فعل ذلك , ستشعر كما لو انت تكذب على نفسك . و لكن بمرور الوقت ستتعود على ذلك و ستشعر بأنك حقا ايجابي و تشعر بالسعادة

4-اجعل تفكيرك ايجابيا :

 

بعد تغيير طريقة تحدثك بها عن نفسك . سيكون من السهل عليك تغيير طريقة تفكيرك . إذا كانت هناك أفكار سلبية تجول في بالك دائما أطردها و ابذل كل جهدك لدفع تلك الأفكار خارجا عن عقلك.

5-ابحث عن ما يجعلك سعيدا :

 

عليك أن تبحث عن ما يجعلك سعيدا مثلا كأدائك التمارين الرياضية او الأكل الصحي .. وغيره
فذلك يرضي روحك الداخلية و يقوي علاقتك بهاذا تزداد سعادتك و كما أنك تصبح صحيا أكثر و متألقا على الدوام .

 

بمجرد البدء في تطبيق هذه النصائح , سينتهي بك المطاف لتكتشف نفسك الحقيقية .

المصدر من هنا

مقالات أخرى قد تهمك :

أسئلة تساعدك على فهم الآخرين من حولك و ستتعرف على أصدقائك أكثر

لماذا الأذكياء يواجهون صعوبة في الوقوع في الحب

ثغرات في مشغل الوسائط تمكن القراصنة من اختراق جهازك باستعمال ملفات الترجمة

أفضل 10 مواقع تعليمية مفيدة أكثر من فيسبوك … تعرف عليها

آبل تصدم الجميع بعد رفض التعويض للفتاة اثر حادثة انفجار سماعة الرأس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.