خدعة بسيطة تجعلك تتفادى التأخر عن العمل مجددا

0 2٬465

استخدم هذه الخدعة مرة واحدة فقط و لن تتأخر مجددا عن العمل بعد الآن

 

التأخر عن العمل مشكلة تواجه الجميع , فما هي أنجع طريقة لتفادي ذلك ؟

لبعضكم التأخر عن العمل كابوس فعلا , و للبعض الآخر عادة يومية . و حتى أن أكثر الناس تنظيما في أوقاتهم عاشوا هذه التجربة مرة في حياتهم على الأقل . و يعود ذلك لأسباب خارجة عن مقدرتنا ك:الغط في النوم , نسيان مفاتيح السيارة , كثرة الإجهاد و التعب …و غيرها من الأسباب , و لكن أكثر ما يزعج في الأمر هو إمكانية وقوعك في المشاكل بسبب ذلك , و هذا ما لا ترغب في حصوله .

1-“بإمكاني الذهاب للعمل بعد 20 دقيقة !”

أغلب الناس الذين يعانون من كثرة التأخيرات يواجهون صعوبة في تحديد كمية الوقت الواجبة لتحضير أنفسهم قبل الذهاب للعمل . فهم يستلقون فوق السرير لمدة 5 دقائق أكثر و التي ما تنفك و تصل ل10 دقيقة و  في لحظات تصير 15 دقيقة  ثم يخطر ببالهم هذه العبارة: “ليس علي القلق  من 15 دقيقة الإضافية التي أمضيتها في الاستلقاء على السرير, فأنا لدي الكثير من الوقت لذلك !”  و من هنا تبدأ المتاعب –فعدم تحديد فترة زمنية كافية لأداء جميع الطقوس الصباحية بدقة بدون أخذ الاعتبار للحوادث الاستثنائية كنسيان شيء ما , انسكاب كوب قهوة على ملابسك أو ضرورة الرد على بريد الكتروني مهم و غيرها من الحوادث , كمحاولة لضغط كل شيء في وقت قصير .

و حتى أنّ الظروف الصغيرة الغير المتوقعة بإمكانها تغيير جدول الصباح كله و ينجر عنه التأخر عن العمل , فضلا عن التوتر الذي يصحبك كل ذلك الوقت.

و لكن حتى احتساب الوقت الواجب أخذه قبل مغادرة المنزل خطأ شائع يقع فيه أغلب الناس . و ذلك لأنهم يواجهون مشكل آخر إلا و هو أزمة السير . فقلما نمر بأيام لا نشهد فيها اختناق في حركة السير . و كما أنه من غير الممكن التنبأ بحالة حركة السير  بل إنه من المستحيل ذلك . و لذلك فلا تخدع نفسك بمقولة أنه يمكنك الذهاب للعمل في غضون 20 دقيقة . ففعلك ذلك سيضعك تحت ضغط و يجبرك على التأخر كالعادة.

ابدأ كل شيء قبل 15 دقيقة و فكر في خطة بديلة لمواجهة أخنق أزمة مرورية قد تشهدها في حياتك:

إذا قام مديرك بتقليب عينيه كلما يراك صباح كل يوم , فتلك إشارة على أنك كنت متأخرا جدا . و هذا يعني أنه عليك تغيير أسلوب حياتك الروتيني فورا و لكن أولا و قبل كل شيء عليك أن تكون صادقا مع نفسك و تبحث عن السبب الحقيقي الذي يقف وراء تأخرك كل يوم.

إذا عجزت عن تحديد الوقت الواجب أخذه للاستعداد . فمن الأفضل لك تخطط لكل شيء من البداية و تبدأ أعمالك قبل 15 دقيقة مبكرا . فهذه 15 دقيقة قادرة على منحك لتصل على الوقت المحدد حتى لو واجهتك مواقف استثنائية , و بذلك لن تكون تحت ضغط ضرورة التعجل لأنك تكون حينها  تملك وقتا إضافيا أكثر . و بالتالي ستصل في الوقت المحدد لك و تكون مسترخيا و أكثر استعداديه لأداء عملك . و يمنحك شعور الإحساس بأنك ملتزم بمواعيدك.

و كما عليك التنبؤ بكم من الوقت الذي ستستغرقه ما إذا صادفت أزحم حركة مرورية ممكنة . و فكر في كل العراقيل الصغيرة التي تواجهها كل يومك . و بعد تحديد الوقت الواجب أخذه ستجد أن بدأ كل شيء بوقت مبكر فعال جدا , و يجعلك مسترخيا أكثر و نشيطا أيضا .

و في ذلك الوقت , سترى النتيجة و تكف عن التأخر . حتى و إن وصلت إلى العمل في وقت مبكر جدا , فلا بأس من أن  تقوم ببعض المهام الشخصية التي تركتها سابقا

 

المصدر من هنا 

 

يمكنك أيضا المطالعة على المقالات التالية :

فوائد الشاي الأسود على صحة الإنسان

سناب شات و انستجرام الأكثر ضررا على صحة الشباب النفسية

انحف هولوغرام يبتكره العلماء والذي سوف يسهم في تطوير الهواتف الذكية في المستقبل القريب

الاتحاد الأوروبي EU يفرض غرامة تصل ل122 مليون دولار على فيسبوك ….لن تصدق ما هو السبب !!!

سلاسل العاب جديدة من Assassins’s Creed و 5 Far Cry ستصدر قريبا جدا

 

و لا تنسى ترك تعليق أو مشاركة المقال مع أصدقائك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.