Ultimate magazine theme for WordPress.

أسئلة تساعدك على فهم الآخرين من حولك و ستتعرف على أصدقائك أكثر

8 أسئلة مهمة تساعدك على فهم الناس من حولك

كل شخص في هذا العالم محاط بأشخاص آخرين . فنحن نقابل الناس كل يوم في المدرسة , في العمل , في المحل و في الشوارع أيضا . كما نقضي الكثير من الوقت مع أصدقائنا و عائلتنا .
و مع هذا , فإن أغلب الناس يناضلون لفهم الناس من حولهم . فأغلبهم يريدون تكوين علاقات عاطفية قوية و متينة . و لكن للأسف , لا يعرفون كيف يقومون بذلك . فهم يهتمون بمشاعر الآخرين و طريقة تفكيرهم إلا أنهم لا يجدون الوسيلة المثالية للوصول إلى الآخرين و الانفتاح معهم
هل بإمكانك التواصل مع الآخرين ؟ إذا كانت الإجابة كلا . فلا تقلق فمن السهل التواصل مع الناس إذا سألت الأسئلة الصحيحة . هنا ستجد 8 أسئلة مثيرة و التي ستساعدك على فهم الناس من حولك حقا .

1-“ما هو الشيء المشترك الذي فيك الآن و كان موجودا في طفولتك ؟”

هذا السؤال سيساعدك كثيرا في فهم الناس من حولك . سواء كان الشخص الذي تسأله كبيرا أم صغيرا . فإجابته سوف تخبركم الكثير عن شخصيته . فعلى سبيل المثال لو أجابك أحدهم “المزاح” , فستدرك أنه كثير اللهو و المرح و ينظر إلى نفسه كمهرج .

2-“إذا كان لك برنامجا تلفزيونيا , فما الذي سيكون موضوعه ؟”

إجابة هذا السؤال ستكشف لك عن مصالحهم ; و أيضا إلى أنواع البرامج التي يفضلون مشاهدتها ; و كما ستساعدك الإجابة على فهم حياتهم الخاصة ; فمثلا إذا أجاب أحدهم أنه يود إنشاء برنامجا تلفزيونيا عن نهاية العالم ; فهذا يدل على الوحدة التي يعيش بها .

3-“إذا كان لديك ساعة إضافية من حياتك كل يوم , ستمضيها في ماذا ؟”

من إجابة هذا السؤال ستعلم الكثير عن هوايات هذا الشخص و مشاعره الداخلية ; إذا أجابك مثلا أنه سيمضيها في الدراسة ; فستفهم من ذلك أنه يركز على الامتحانات حاليا ; و إذا أجاب “الرسم” فهذا سيدلك على هوايته.

4-“إذا كان بإمكانك امتلاك موهبة لا تبرعها الآن , فماذا ستكون ؟”

هذا السؤال سيساعدك على فهم المزيد عن سمات هذا الشخص ; إذا قالوا الشطرنج ; فهم يطمحون ليكونوا أكثر ذكاء ; و إذا قالوا العزف على الغيتار فهم من هواة سماع الموسيقى.

5-“ما هي الكلمات التي لا تزال تحفظها في ذاكرة منذ طفولتك ؟”

هذه الإجابة ستمنحك نظرة ثاقبة لكيفية رؤيتهم للعالم ; فإن قالوا” استمتع بالمواعدة” .; فمن المرجح أنهم سعداء بحياتهم جدا . اما إذا قالوا “تجنب المواعدة حتى تصل للعشرينيات من عمرك ” فهم يشعرون بالأسف تجاه علاقاتهم السابقة .

6-“هل تفضل أن تنسى كل ذكرياتك القديمة أم تصنع ذكريات جديدة ؟”

سيجيبك هذا السؤال عن مدى سعادة الآخرين ; فهي تمنحك نظرة عن كيفية تفكيرهم.

7-“إذا كان بإمكانك تبادل حياتك مع حياة أحد أصدقائك . فمن سيكون ؟”

يختلف الناس في أهدافهم ; فهناك من يتمنى تحقيق المال , في حين يحلم آخرون بالحب و إنشاء أسرة ;و الإجابة عن هذا السؤال ستساعدك على فهم أي من أنواع الأشخاص أنت تكلم و مدى نجاحه في حياته .

8-“ما الذي يقف بينك و بين لسعادة ؟”

جواب هذا السؤال سيكون مفاجئا حقا لك . فقد يجيبك أحدهم أنه سعي في حياته بالفعل ; أو أنه سيذكر بعض الأشياء الغير المتوقعة عنه ;و هكذا ستفهم الكثير عن حياة هذا الشخص .

ببساطة اختر بضعة أسئلة التي تريد معرفة الإجابة عنها من شخص ما تود التقرب منه ; و قدم له الأسئلة في قطعة من الورق ;و حين تقابل ذلك الشخص اسأله تلك الأسئلة ; و تذكر أنك قادر على فهم من حولك فقط عليك طرح الأسئلة الصحيحة .

اقرأ أيضا مقالات أخرى قد تهمك :

لماذا الأذكياء يواجهون صعوبة في الوقوع في الحب*

ثغرات في مشغل الوسائط تمكن القراصنة من اختراق جهازك باستعمال ملفات الترجمة

تحميل لعبة ميراج أركين وارفار Mirage: Arcane Warfare برابط تورنت

اموجي يقوي علاقاتك الاسرية والاجتماعية و يساعد على فهم الشريك ..كيف ذلك ؟

آبل تصدم الجميع بعد رفض التعويض للفتاة اثر حادثة انفجار سماعة الرأس

أفضل 10 مواقع تعليمية مفيدة أكثر من فيسبوك … تعرف عليها

 

و لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.