فتح باب التقدم لـ نظام الهجرة السريعة الى كندا بأقل من 6 اشهر

0 4٬318

فتح باب التقدم لـ نظام الهجرة السريعة الى كندا بأقل من 6 اشهر

أعلنت وزارة الجنسية والهجرة الكندية عن فتح باب التقديم لنظام الهجرة السريعة الى كندا في مطلع يناير 2015 , عبر موقعها على الانترنت الخاص بالهجرة الى كندا .

الكثير من شباب اليوم يحلم في الهجرة الى كندا للعمل او حتى العيش فيها بشكل دائماً حيث أصبحت هي افضل مكان للاقام والعمل في العالم

 

فتح باب التقدم لـ نظام الهجرة السريعة الى كندا في يناير 2015
فتح باب التقدم لـ نظام الهجرة السريعة الى كندا في يناير 2015

 

والتقديم يتم عبر موقعها الالكتروني حصرياً وفق سلسلة من الخطوات تبعا للنظام الجديد , وهو مخصص للايدي العاملة الماهرة واصحاب التخصصات المطلوبة في كندا واصحاب الخبرات .

و لمعرفة شروط التقديم لأحد البرامج الثلاث المؤهلة للهجرة السريعة التي هي:

1- برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي

2- برنامج الحرف الماهرة الفيدرالي

3- وبرنامج الخبرة الكندية

وفي حال عدم التأكد من توافر شروط أحد البرامج لطالب التقديم يمكنكم الاستعانة بهذا الموقع للمساعدة ومعرفة نوع الهجرة التي تناسبكم بالاجابة على بعض الاسئلة المطروحة من هنااا

فيما يلي نقدم لكم شروط التقديم الى كل برنامج :

اذا كان المتقدّم لطلب الهجرة ممن يملكون خبرة عمل سنة واحدة على الاقل خلال العشرة سنوات الاخيرة في وظيفة واحدة ( العمل التطوعي غير المأجور لايحسب ) , اضافة لإثبات معرفة اللغة الانكليزية او الفرنسية بما يعادل مستوى 7 على الاقل على المعيار الكندي , ومن الشروط ايضا امتلاك شهادة التعليم الثانوي الكندي او تقييم الشهادات العلمية الحاصل عليها المتقدم من خارج كندا في احد المؤسسات الكندية المعتمدة , يمكن الاطلاع على قائمة المؤسسات المعتمدة بزيارة الرابط التاليمن هنااا

 

اللجوء الى الاتحاد الاوربي بصمة هنغاريا أصبحة غير مهمة

شاهد رامز واكل الجو مع عاصي الحلاني الحلقة 15 سب وشتم وضرب

 

وفي حال امتلاك المتقدم للاموال الكافية للانفاق على نفسه وعائلته بعد قدومه الى كندا , يكون المتقدم مؤهل للتقديم الى نظام الهجرة السريعة وفق البرنامج الاول وهو برنامج ” العمالة الماهرة الفيدرالي ” .

وفي حال كان المتقدم من أصحاب الحرف الماهرة فعلية التقدم للهجرة وفق برنامج ” الحرف الماهرة الفيدرالي ” حيث تعتمد شروطه على ما يلي:

1- امتلاك خبرة سنتين على الاقل خلال الخمسة سنوات الأخيرة في احد الحرف الماهرة في المجالات التالية ( الكهرباء , البناء, الصناعة , الزراعة , الطهي , الموارد الطبيعية , الجزارة , الخبز ) ,

2-  إثبات معرفة اللغة الانجليزية او الفرنسية بما يعادل مستوى 7 على الأقل وفق المعيار الكندي ,

3- امتلاك عقد عمل في المهنة المؤهلة , او اجتياز امتحان المهنة من الجهة المنظمة للمهنة في كندا .

 

شاهد رامز واكل الجو مع هالة سرحان الحلقة 12 أجمل حلقة في البرنامج

شاهد رامز واكل الجو مع باريس هيلتون الحلقة 9 أجمل حلقة على الإطلاق

 

نظام الهجرة السريعة الى كندا

للمتقدمين من داخل كندا :

يتم ذلك وفق برنامج ” الخبرة الكندية ” , وبجب ان يمتلك خبرة عمل سنة واحدة على الاقل خلال الثلاث سنوات الأخيرة في كندا ولاتحتسب فترة العمل أثناء الدراسة , امّا بالنسبة لـ اللغة , فعليه اثبات معرفة اللغة الانجليزية أو الفرنسية بمستوى 7 على الأقل وفق المعيار الكندي CLB .

سوف يتم اعطاء المتقدم رقم اذا كانت النتيجة هي صلاحيتك لبرنامج الهجرة السريع , ويجب الاحتفاظ بالكود لإنه سوف يدخله المتقدم في طلبه بالخطوة التالية .

بعد توافر شروط أحد البرامج الثلاثة السابقة لدى المتقدم , يقوم الراغب في الهجرة بتقديم ملف شخصي له على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية يتضمن بياناته , وعليه اتباع الخطوات التالية :

1- فتح حساب على موقع وزارة الهجرة من خلال زيارة الرابط التالي من هنااا

2- بعد فتح الحساب على المتقدم اختيار نوع التأشيرة express entry

3- ومن ثم سيوجهه الموقع الى ملأ بعض البيانات لتحديد أهليته في التقديم

ونتيجة هذه الخطوة تكمن في استكمال طلب التقديم في حال انطبقت على المتقدم الشروط , وسيطلب منه الكود الذي حصل عليه في المرحلة الأولى .

كما سيطلب منه لاحقا التسجيل في قاعدة بيانات الوظائف الكندية لزيادة فرصة حصوله على عرض عمل .

يحتفظ الموقع بطلب التقديم لمقارنة الدرجات التي حصل عليها الطلب مع طلبات المتقدمين الآخرين , وفي نهاية كل شهر يتم دعوة الحاصلين على الدرجات الأعلى لاستكمال درجات التقديم .

ويتميز نظام الهجرة السريع في كندا بسرعته في اختيار وانهاء طلبات الهجرة في 6 اشهر فقط ويعتبر اسرع نظام هجرة حالي.

نظام الهجرة السريعة الى كندا

دمتم بخير من موقعكم أحلى عالم ترقبوا أحدث وأفضل أخبار العالم

المصدر: موقع الهجرة الكندي

طريقة الهجرة الى كندا, اسرع طريقة هجرة, الهجرة لكندا, اسرع طريق للهجرة, افضل بلد للهجرة, اللهجرة السريعة, افضل طريقة لجوء, اسرع طريقة لجوء, افضل طريقة للهجرة, الهجرة الى استراليا, اللجوء السريع, تأمين لجوء سريع, تامين هجرة سريعة,

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.