أبرز مميزات هواوي ميت بوك D15

0 947

أبرز مميزات هواوي ميت بوك D15

أصبحت هواوي بائعًا راسخًا لأجهزة الكمبيوتر المحمول، وفي العام الماضي أعجبت كل من ميت بوك  X برو  2020 و هواوي d15

 المتابعين والمستخدمين. لا يُحدث تحديث 2021 لجهاز ميت بوك  D 15 أي تغييرات جوهرية – هذا تحديث أكثر منه إعادة صياغة.

يجب على أي شخص يبحث عن جهاز كمبيوتر محمول يمكنه تكوين مواصفاته في وقت الشراء أن يبحث في مكان آخر. هناك خيار واحد فقط للمشترين في المملكة المتحدة، مع الجيل الحادي عشر من Intel Core i5-1135G7 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت SSD ، مقابل 749 جنيهًا إسترلينيًا (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة). في مناطق أخرى، يمكنك الحصول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت وذاكرة تخزين SSD بسعة 256 جيجا بايت.

لون الهيكل الرمادي الداكن، والذي تسميه هواوي  Space Gray، جذاب إلى حد ما. لن يبدو بشكل سيئ في بيئة المكتب.

الميزة الرئيسية لجهاز هواوي ميت بوك D 15هي تزاوج الشاشة الكبيرة مع الوزن الخفيف. توجد الشاشة مقاس 15.6 بوصة في هيكل يبلغ عرضه 357.8 ملم وعمق 229.9 ملم وسماكته 16.9 ملم. هذه الأبعاد هي نفسها تمامًا مثل طراز العام الماضي. يزن 1.56 كجم (بزيادة 3 جرام عن العام الماضي). يساعد الهيكل المصنوع من سبائك الألومنيوم في الحفاظ على الوزن منخفضًا، وعلى الرغم من أن الحجم والوزن سيكونان ملحوظين في حقيبة الظهر، إلا أن هذه الشاشة الكبيرة قد تجعل الإزعاج الطفيف يستحق وقتك.

ذكرت شركة هواوي أن جهاز ميت بوك  D 15 قد خضع لاختبارات مختلفة، بما في ذلك القدرة على تحمل درجة حرارة 40 درجة مئوية ورطوبة نسبية 90٪، إلى جانب اختبارات متانة منفذ USB-C ومفتاح بصمة الإصبع، اختبارات الحياة على لوحة المفاتيح، مفصلة الشاشة ولوحة اللمس. ومع ذلك، لا توجد شهادة MIL-STD رسمية.

تقع الشاشة مقاس 15.6 بوصة في حواف علوية وجانبية صغيرة بقياس 5.3 ملم، على الرغم من أن الإطار السفلي أعمق نوعًا ما. ينتج عن هذا نسبة الشاشة إلى الجسم المطالب بها 87٪. الإطار العلوي ليس عميقًا بما يكفي لإيواء الكاميرا، لذلك يتم استخدام نفس الاتفاقية هنا كما تم العثور عليها في ميت بوك  X برو العام الماضي، مع وجود الكاميرا المنبثقة في لوحة المفاتيح، تحت مفتاح صف Fn.

الكاميرا والشاشة والصوت

تنبثق الكاميرا بسهولة عند الحاجة، لكن الوضعية بعيدة كل البعد عن المثالية. مع احتمال أن تظل اجتماعات الفيديو الآن حقيقة من حقائق الحياة بالنسبة للكثيرين منا، فإن زاوية الكاميرا “حتى المقدمة” التي يتم تقديمها هنا أقل من مرضية. إنها واحدة من مشكلتين مهمتين مع هذا الكمبيوتر المحمول.

الشاشة عبارة عن لوحة IPS مقاس 15.6 بوصة بدقة FHD (1920 × 1080 بكسل ، 141.2 بكسل في البوصة). إنه لا يستجيب للمس ولديه أقصى سطوع يبلغ 250 شمعة فقط ، مما يعني أن الاستخدام في الهواء الطلق قد يكون أقل فعالية في الأيام المشمسة. زوايا المشاهدة على المستويين الأفقي والعمودي ليست رائعة. بعد قولي هذا كله، فإن الشاشة قابلة للاستخدام تمامًا في مهام الكتابة والإنتاجية اليومية في المنزل أو في المكتب.

توفر السماعات، التي توجد شبكاتها في الجانب السفلي من الهيكل، تمامًا كما كانت في طراز العام الماضي، مستوى صوتيًا جيدًا، ولكن هناك بعض التشويه في الجزء العلوي من النطاق، ويمكن أن تكون نغمات الجهير أقوى. هذه فرصة ضائعة، لأن النظام الصوتي الفرعي الأفضل سيحسن بشكل كبير هذا الكمبيوتر المحمول. بدلاً من التمسك بتصميم الهيكل للعام الماضي، كان بإمكان هواوي دفع شبكات مكبرات الصوت لأعلى في منطقة لوحة المفاتيح، حيث توجد مساحة كبيرة غير مستخدمة على اليسار واليمين.

لوحة المفاتيح

لوحة المفاتيح نفسها مريحة للعمل معها. المفاتيح كبيرة ومتباعدة جيدًا، مع لمسة نهائية ذات نسيج بسيط تُحدث تغييرًا رائعًا من المفاتيح الأكثر سلاسة. مفاتيح الصف Fn كبيرة نسبيًا، وكذلك مفاتيح المؤشر – مفاتيح المؤشر اليمنى واليسرى بالحجم الكامل. لم أجد صعوبة في الكتابة باللمس بسرعة عادية.

لوحة اللمس كبيرة وسريعة الاستجابة، وهناك مستشعر لبصمة الإصبع مدمج في زر الطاقة، الموجود على يمين لوحة المفاتيح، على مستوى صف مفتاح Fn.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.