اسوأ 10 أطعمة تتناولها قبل الذهاب للنوم

اسوأ 10 أطعمة تتناولها قبل الذهاب للنوم

 

اسوأ 10 أطعمة
اسوأ 10 أطعمة

انه وقت متأخر من الليل و أنت تموت من التعب لذلك تستلقي في الفراش و تغلق عينيك وتنتظر أن تغط في سبات عميق , فتتقلب يميناً ويساراً و تبدأ بعد الخراف في عقلك و تأخذ كل الوضعيات المحببة لديك للنوم … فتتفاجئ بأنك أمضيت أكثر من ساعة وأنت تحاول أن تنام لكن لا فائدة من المحاولات… ما بك ؟؟

ماهي الاحتمالات لا بد من وجود خطب ما :

ربما أكلت شيئاً في المساء قبل أن تخلد للنوم أبقاك مستيقظاً عاجزاً عن النوم .
و هذه فرصة لك عزيزي لأن تعرف ماهي مشكلتك ونحن نقول لك إن كنت تريد أن تبقي الأرق بعيداً عن سريرك ابقى بعيداً عن هذه الأطعمة و لا تتناولها قبل النوم مباشرة .

اسوأ 10 أطعمة سنتعرف عليها سوياً من أحلى عالم.

أولاً: الشوكولاته

تتسائل كيف لشيء لذيذ و ممتع أن يسبب هذا الأرق ؟
نعم الشوكولاتة فيها نسبة عالية من الكافيين وخاصة الشوكولاتة الغامقة أو السوداء حيث يوجد الكافيين في نبتتة الكاكاو التي تصنع منها الشوكولاتة.
و تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكافيين أكثر من تلك الملونة مما يجعلها أسوأ نوع يمكن تناوله قبل النوم و الشوكولاتة الداكنة كالقهوة نأخذها في الصباح لتعطينا الشعور بالنشاط و الطاقة حيث تحتوي على 30ملغ أي ما يعادل 25-38 % ما يوجد في فنجان قهوة .

و الجدير بالذكر أنه الكافيين ليس المذنب الوحيد في الشوكولاتة بل هي مادة الثيوبرومين و هي مادة تعمل على تسريع ضربات القلب مما يجعل النوم صعباً لذلك ننصحك بتناول الشوكولاتة البيضاء بدلاً من السوداء إن كنت تحب تناول الشوكولاتة في المساء لأن الشوكولاتة البيضاء لا تحتوي على الثيوبرومين و تحتوي على القليل فقط من الكافيين .

 

ثانياً: الطعام الحار

الطعام الحار يبطئ عملية الهضم أثناء النوم لأنه يأخذ جهداً اضافياً من الجسم ليقوم بهضم الطعام الحار و سيكون من الصعب القيام بذلك أثناء النوم , ومن المفترض أن يأخذ الجسم راحته أثناء النوم و تناول الطعام قبل النوم بقليل وخاصة الطعام الحار أو المتبل يعكر صفو النوم حيث يسبب الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل مما يجعل النوم متقطعاً وغير مستمر و سيكون نوماً سيئاً جداً و يتركك متعباً طوال النهار.

و الأطعمة الغنية بالتوابل والحارة تثير درجة حرارة الجسم الأساسية مما يجعل جسمك يجد صعوبة في التكيف مع درجة الحرراة هذه التي تسببها الأطعمة الغنية بالتوابل كما أثبتت الدراسات الحديثة بأنها تسبب نوع من الكوابيس المزعجة لأن معظم الأشخاص يكون لديهم حساسية من الأطعة الحارة هذه لذلك ننصح أن تتجنب الوجبات الحارة لمدة لا تقل عن ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل الذهاب للنوم.

المزيد في الصفحة التالية

أسوأ 10 أطعمة تتناولها قبل الذهاب للنوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.