اسوأ 10 أطعمة تتناولها قبل الذهاب للنوم

0 5٬450

ثالثاً: القهوة

حبوب البن التي تستخدم لصنع هذا المشروب يحتوي على الكافيين ولكن ان كنت تريد أن تنعم بليلة هادئة ونوم هنيء يجب عليك تجنب شرب القهوة بجميع أشكالها , الباردة و الساخنة , كابتشينو , اسبريسو , لاتيه ..الخ.

الكافيين مادة منبه للجهاز العصبي المركزي فهي تمنع انتاج المواد الكيميائية التي تحفز النوم في الدماغ و تزيد من انتاج الأدرينالين وهو الهرمون الذي يسمح لجسمك بالإستفادة من الطاقة المتاحة و هذا ما يفسر لماذا تترك القهوة شعوراً بالإستيقاظ والنشاط بشكل كبير.
و  8 وقية اي كوب من القهوة يحتوي على ما معدله 250 ملغ من الكافيين و يمكن أن يعطي آثار التحفيز في مدة قصيرة خلال 15 دقيقة بعد الاستهلاك و بمجرد الانتهاء من هضمها بشكل كامل يمكن أن تمتد آثارها لساعات حيث يأخذ جسمك مدة 6 ساعات للتخلص من نصف الكافيين الموجود في كوب القهوة و 6 اخرى للنصف الآخر لذلك يجب أن تتجنب القهوة لمدة 12 ساعاة على الأقل قبل النوم .

ومن يعتقد بأن شرب القهوة المنزوعة الكافيين لن تسبب له الأرق فهو مخطئ جداً الكثير من الناس لديها الحساسية للكافيين و قد يشعر بالحيوية مجرد تناوله لهذا النوع من القهوة أيضاً و القهوة المنزوعة الكافيين تحتفظ بما يكفي من محتوى الكافيين أيضاً لعرقلة مسألة النوم لذلك ان كنت بحاجة إلى بعض الطاقة الإضافية في قت متأخر من بعد الظهر فإن هذه القهوة هي الخيار الأمثل لك .

 

رابعاً: المشروبات الكحولية

الكثير من الناس تعتقد بأن تناول الكحول يساعد في الحصول على نوم سريع و هادئ لكن هذا الاعتقاد خاطئ فالمشوربات الكحولية تقلل من سرعة حركة العين و يسبب صعوبة بالتركز و يصل أحياناً إلى قمع التنفس الطبعيي اثناء النوم مما يسبب توقف التنفس و نكد و مشاكل في الذاكرة أثناء الاستيقاظ و هذا كله يسبب عدم حصول الشخص على نوعية نوم جيدة .
فإن كنت ممن يشربون الكحول قبل النوم يستحسن أن تتوقف عن ذلك لمنع هذه الآثار السلبية الكثيرة و يفضل الإقلاع عن الشرب بشكل نهائي و هذه نصيحة الأطباء .

المزيد في الصفحة التالية:

أسوأ 10 أطعمة تتناولها قبل الذهاب للنوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.