حقائق مثيرة ستفيدك في حياتك في علم النفس

حقائق مثيرة ستفيدك في حياتك في علم النفس في هذا المقال سنقدم لكم بعض الحيل و الحقائق الصادمة التي ستفيدك في حياتك بين المجتمع و بشكل عام.

ما هو علم النفس

علم النفس هو الدراسات العلمية للسلوك والعقل والتفكير والشخصية، ويمكن تعريفه بأنه: الدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية، وخصوصا الإنسان، وذلك بهدف التوصل إلى فهم هذا السلوك وتفسيره والتنبؤ به والتحكم فيه. وكما أنه من العلوم المهمة حديثا ولم يتوسعوا فيه قديما وهذا العلم لا يقتصر على فرع واحد بل لديه عدة فروع وأقسام بالإضافة إلى ذلك فإنه من العلوم الممتعة مع أن دراسته قد لاتكون بالسهلة ويساعد هذا العلم في معرفة أنماط الشخصيات المختلفة.

حقائق مثيرة ستفيدك في حياتك في علم النفس

للفت إنتباه شخص معين قم بذكر إسم ذلك الشخص أو شئ قاله في محادثة سابقة.

إذا قام شخص بعمل مزحة ضدك إدعي انك لم تسمعها أو قل له أن يشرحها لك ستفقد قوتها.

إبدأ بطلب صعب على شخص و هو طلب سيرفضه على الأرجح و بعد مدة إرجع و اطلب منه طلب أقل صعوبة و هو الشئ الذي كنت تريده بالفعل.

عندما يكون الشخص متعب يكون سهل الإقناع سواء كان طلب أو بياناً و السبب يرجع إلى أن الشخص تنخفض مستويات الطاقة العقلية لديه.

الإرضاء يشبه الإغراء لكنه مختلف قليلاً فيمكن إرضاء شخص من خلال مدحه أو تقديم خدمة له و سيشعر أنه بحاجة إلى رد الجميل بطريقة أو يأُخرى.

إذا كنت تعتقد أن شخص سيتحدث بسوء عنك إجلس بجواره من الصعب جداً التحدث عن شخص بسوء وهو بجانبك.

نتمنى أن تكونوا إستفدتم من هذه الحيل و النصائح. للمزيد تابعو موقعنا.

الإرضاءحقائق مثيرةحقائق مثيرة ستفيدك في حياتك في علم النفسحيل صادمةعلم لانفسما هو علم النفسماذا تفعل لماذا تفعل للت الإنتباه إليكماذا يقول علم النفسنصائحنصائح ستفيدك في حياتكنصائح مفيدة