فوائد قشر التفاح لحرق الدهون وفوائد أخرى مهمة تعرفوا عليها

فوائد قشر التفاح لحرق الدهون وفوائد أخرى مهمة تعرفوا عليها

التفاح

فوائد قشر التفاح كثيرة و مهمة جداً للصحة و هذا يؤكد مقولة تفاحة في الصباح تبعدك عن الطبيب , و للتفاح فوائد كثيرة جداً و متنوعة أما اليوم فسنتعرف على الفوائد التي يحتويها قشر التفاح .

بشكل عام تناول جميع أنواع الفواكه مهمة جداً للصحة و يفضل الأطباء تناولها دائماً مع قشرها لما له من أهمية كبيرة لاحتوائها على الألياف و خاصة التفاح و البرتقال .

أكدت دراسة طبية حديثة احتواء  قشر ثمرة التفاح بأنواعها على مركبات طبيعية فعالة جداً في إذابة الدهون والقضاء على البدانة حيث تخفف من الدهون الجسدية بنسبة 50 في المئة .

و إذابة الدهون تأتي عن طريق زيادة معدلات الكتل العضلية والخلايا الدهنية السمراء، التي تعمل بدورها على زيادة معدلات حرق الدهون و هذا ما يعمله تناول التفاح باستمرار .

كما أن قشور التفاح تعمل على الحد من مستويات السكر في الدم والكوليسترول والأحماض الدهنية المضرة و تساعد القشور في التخفيف من ضغط الدم المرتفع .

كما أن بعض قشور الفاكهة تحتوي على مركبات حيوية تمنع الإلتصاق، حيث تعمل هذه المركبات على اعاقة ارتباط الجراثيم بجدران الأمعاء، وتريح المعدة و تساهم في تسهيل عملية الهضم وتمنع تكون المركبات المسرطنة كونها تحد من نمو البكتيريا اللاهوائية .

و تناول التفاح مع القشر بكثرة يساهم في الحد من هشاشة العظام و هي من المشكلات الصحية والتي تصيب الكثيرين مع التقدم في السن .

و قشر التفاح يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة حيث أن حمض الإرسوليك الكيميائي الموجود في قشرة التفاح هو سر تألق البشرة وليس لب التفاحة .

تناول التفاح في الصباح الباكر مع القشر يحمي الاسنان و يعالج اللثة من الالتهابات و المشاكل الأخرى , ويعادل أكل تفاحة واحدة في الصباح غير مقشرة غسل الأسنان ليوم كامل .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

وردة التفاح المميزة و طريقة صنعها خطوة بخطوة

مشروب التفاح و القرفة مزيج سحري لحرق الدهون

براونيز التفاح طبق خفيف و لذيذ من مطبخ احلى عالم

تحضير تفاح الحب أو البيروري اشهى اطباق حلويات التفاح

حلقات التفاح بالقرفة طبق حلويات و لا ألذ من مطبخ احلى عالم

أحلى عالماحلى عالمالتفاحالتفاح الأخضراهمية قشر التفاحتعرفوا على فوائد قشر التفاحفوائد التفاحفوائد التفاح التي لا يمكن تجاهلهافوائد قشر التفاحفوائد قشر التفاح للصحةقشر التفاحقشر التفاح لحرق الدهونقشر التفاح لخفض ضغط الدمقشر التفاح للعناية بالأسنانقشر التفاح لنضارة البشرةقشر التفاح و انقاص الوزنقشر التفاح يحمي الاسنان
تعليق (0)
أضف تعليق