أفكار للعب مع طفلك في المنزل لقضاء عطلة شيقة و مثمرة

أفكار للعب مع طفلك في المنزل لقضاء عطلة شيقة و مثمرة

اللعب مع الأطفال

أفكار للعب مع طفلك لقضاء اجازة ممتعة جداً و مثمرة , تعلمين فيها طفلك الكثير من الأشياء المفيدة و تكسبيه تجارب متعددة , بعض الألعاب لها فائدة كبيرة في تنمية ذكاء الطفل و تغيير سلوكه للأفضل .

مرض التوحد عن الأطفال

بكل بساطة يمكن قضاء وقت ممتع مع طفلك في المنزل بواسطة عدة ألعاب سنذكرها لكم بالتفصيل لتغني طفلك بالحنان و تغمريه بالعطف و تعطيه الكثير من التجارب و الأفكار المفيدة تابعونا .

– اللعب بالصلصال

اللعب بالصلصال أو المعجون الخاص بالأطفال و تشكيل أشكال مختلفة مع مشاركة الطفل سيكون وقت ممتع جداً خاصة ان كان هناك بعض الأفكار المحضرة مسبقاً لتعليم الطفل صنع بعض الأشكال الاحترافية كبطة مثلاً أو وردة , عصفور , قرد .. الخ .

– تلوين القصص

يمكنك شراء مجموعة من القصص أو الشخصات الكرتونية المفضلة لدى طفلك و احضار بعض الألوان الخشبية أو حتى الحجرية أو أي نوع من الألوان مفضل لدى طفلك و مشاركته في تلوين بعض الشخصيات بألوان متعددة .

– قراءة القصص الشيقة و المفضلة لدى طفلك

يمكنك اختيار قصص لأبطال مفضلين لدى الطفل و قرائتها بشكل جديد حيث يمكنك اختيار صوت مختلف لكل شخصية تظهر في القصة ليميز طفلك الشخصيات , كما يمكن أن تعطيه ورقة و قلم و جعله يرسم ما فهمه من القصة .

– مشاهدة أفلام

لا يوجد افضل من قضاء وقت ممتع مع طفلك في مشاهدة فيلم من مجموعة افلام ديزني الشخصيات الكرتونية الملونة ذات الإظهارات الرائعة مع القليل من البوب كورن ” الفشار ” .

– الرقص

الرقص يخرج طاقة سلبية كبيرة للطفلك لو خصصتي وقت لهذه الرياضة الممتعة فالاستماع لبعض الأغاني الحركية و الرقص عليها ينمي لدى طفلك الشعور بالثقة و يمنحه الثقة في ما يفعل في المستقبل .

 

الخوف عند الأطفال أسبابه وعلاجه ونصائح للآباء في مقال شامل

ماهو مرض شلل الأطفال و ماهي اعراضه و كيف تنتقل العدوى ؟

نصائح تعلمك طرق التعامل مع كذب الأطفال

تنمية مهارات التحدث عند الأطفال

الطبخ مع الأطفال متعة وصحة لهم

أحلى عالمأفكار للعب مع طفلكاحلى عالمافكار للعب داخل المنزل مع الأطفالافكار للعب مع الاطفالافكار للعب مع الاطفال في المنزلاللعب مع الأطفال في المنزلاللعب مع الأطفال متعةاللعب مع الطفلطرق اللعب مع الاطفالطرق اللعب مع الاطفال في المنزلقضاء و قت في المنزل مع الاطفالقضاء وقت مع الأطفال
تعليق (0)
أضف تعليق