صنع الحليب المكثف و المحلى في المنزل بطريقة بسيطة جداً

صنع الحليب المكثف و المحلى في المنزل بطريقة بسيطة جداً

الحليب المكثف و المحلى مطلوب بشكل كبير في المنزل لعدة اسباب و الحليب المكثف الجاهز أو الصناعي غالباً ما يكون ثمنه باهض و كميته قليلة لا تكفي احياناً لصنع عدة اشياء .

أما المواد المستخدمة فحدث و لا حرج فهناك مواد صناعية كثيرة مستخدمة بينما لو تعلمنا صنعها في المنزل سنوفر الكثير من المال و الجهد , بطريقة بسيطة جداً لا تكلف شيئاً نستطيع أن نصنع حليب مكثف محلى من مكونات موجودة دائماً في مطبخنا .

الحليب المجفف يستخدم في عمل سلطة الفواكه , أو تغميسة مع خبز التوست , و يمكن تغميسه مع الفواكه , كما يدخل في الكثير من أطباق الحلويات الفاخرة الأخرى .

سنتعرف على المقادير و طريقة التحضير من مطبخ احلى عالم تابعونا :

الطريقة الأولى :

المقادير :

– كوب من الحليب المجفف

– ملعقة كبيرة من الزبدة

– كوب من السكر

– كوب من الماء الساخن

طريقة التحضير :

– نضع الزبدة في و عاء الخلاط ثم نضيف اليها كوب الماء الساخن و نقوم بتشغيل الخلاط حتى تذوب الزبدة .

– نضيف السكر و الحليب و نشغل الخلاط مرة اخرى و نستمر في الخلط حتى نحصل على خليط متجانس من الحليب المكثف بنفس كثافة الحليب المحلى الصناعي .

الطريقة الثانية :

– 1 ليتر حليب كامل الدسم

– ملعقة زبدة كبيرة

– 4 أكواب سكر ناعم

– ملعقة فانيلا

طريقة التحضير :

نضع ملعقة الزبدة في وعاء عميق على النار و نسكب فوقه الحليب مع السكر الناعم و ملعقة الفانيلا و نبدأ التحريك حتى تمام ذوبان المكونات .

نستمر في التحريك و الخليط على النار حتى نحصل على خليط متجانس تماماً , يمكن زيادة قوام الخليط بزيادة الغلي , ويمكن الاستغناء عن الفانيلا حسب الرغبة .

و صحتين و عوافي من مطبخ احلى عالم

تجدون في مطبخ احلى عالم :

القشطة المنزلية طريقة صنعها و استعمالاتها المتعددة

فاكهة “القشطة” تحارب السرطانات

طريقة تحضير الكابتشينو بالقشطة

 

أحلى عالماحلى عالمتحضير الحليب المكثفتحضير الحليب المكثف في البيتحليب مكثف محلىحليب مكثف نسلةصنع الحليب المكثفصنع الحليب المكثف المحلىصنع الحليب المكثف المحلى في المنزلصنع الحليب المكثف في المنزلصنع حليب مكثف محلىطرق صنع الحليب المكثفطريقة صنع الحليب المحلىطريقة صنع الحليب المكثفطريقة صنع حليب مكثف نسلةمطبخمطبخ أحلى عالممطبخ احلى عالم
تعليق (0)
أضف تعليق