أطعمة تعزز انتاج الكولاجين في الجسم بشكل طبيعي

أطعمة تعزز انتاج الكولاجين في الجسم بشكل طبيعي

أطعمة تعزز انتاج الكولاجين

أطعمة تعزز انتاج الكولاجين و تزيد من نسبته بشكل طبيعي في جسم الإنسان سنتعرف عليها  وعلى ما تحتويه من فيتامينات هامة جداً تسهم في بناء الجسم لتجعله أكثر شباباً و تألقاً .

و نظراً لأهمية الكولاجين و التي ذكرناها بشكل مفصل في مقال أخر في موقعنا و لأننا كل ما تقدمنا في العمر يبدأ إنتاج الكولاجين بالتباطؤ في الجسم , مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة, المتمثلة بالترقق, و التجاعيد, و الخطوط, و البقع الداكنة .

و لأن الكولاجين يعد من البروتينات التي تجمع ما بين مركبي الكيراتين, و الإيلاسيتين, و الذين يعملان على منح البشرة القوة و المرونة و الشباب سنقدم لكم اعزائي بعض الأطعمة التي تعزز و تحفز انتاج الكولاجين في جسمنا بشكل طبيعي .

– الأسماك : وخاصة التونة والسردين و السلامون فهي تحفز إنتاج الكولاجين وأحماض أوميغا3

– الثوم : هو مصدر جيد لعنصر الكبريت, الضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم, كما و يحتوي على كميات كبيرة من حمض الليبويك, و التورين, الضروري لإعادة بناء ألياف الكولاجين التالفة .

– الخضراوات ذات اللون الأحمر أو اللون الأخضر الداكن: مثل البندورة و الفلفل الأحمر والبنجر فهي تحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة و التي تعمل واقي ضد الشمس , و الخضراوات الخضراء مثل السبانخ ,  و الهليون, و الكرنب حيث تحتوي على فيتامين سي الذي يحمي الكولاجين من التحطم بفعل بعض الأنواع من الأنزيمات.

– الحمضيات مثل الليمون والجريب فروت فهي غنية بفيتامين سي المضاد للأكسدة، حيث تساعد الأحماض الأمينية لتتحول إلى كولاجين.

– حبوب الصويا و جميع منتجات الصويا بشكل عام كا الجبن , و حليب الصويا, و غيرها من المنتجات المصنوعة من الصويا تحتوي على مادة الجينيسيتين, التي تساعد في إنتاج الكولاجين, و مكافحة شيخوخة الجلد .

– بياض البيض فهو يحتوي على الكثير من البروتين الذي يساعد في إنتاج الكولاجين , و بذور الكتان أيضاً .

تجدون في احلى عالم أيضاً :

حبوب الكولاجين فوائدها و اضرارها من احلى عالم

لنتعرف معا على فوائد عصير الجزر

10 أطعمة مميزة تحافظ على شباب وصحة البشرة طويلاً

أحلى عالمأطعمة تعزز انتاج الكولاجينأطعمة تعزز انتاج الكولاجين في الجسماحلى عالمالكولاجينالكولاجين يحافظ على الشبابالكولاجين يقوي الجسمانتاج الكولاجين في الجسمانتاج الكولاجين من الأطعمةاهمية الكولاجينتعرفوا على الأطعمة الغنية بالكولاجينتعزيز انتاج الكولاجينفوائد الكولاجينمصادر اطعمة تعزز انتاج الكولاجين
تعليق (0)
أضف تعليق