النفخ على الطعام عادة تتكرر دائماً لنتعرف على اضرارها

النفخ على الطعام عادة تتكرر دائماً لنتعرف على اضرارها

اضرار النفخ على الطعام

النفخ على الطعام  حركة تلقائية نقوم بها كل يوم أكثر من مرة و ذلك لهدف تبريد الطعام الذي نريد أن نطعمه لطفلنا أو لتذوق الطعام بسرعة لنكتشف ان كان ناقه اي مكون آخر .

 

حقائق عن النحل ومنتجاته الكثير منا لا يعلمها في هذا المقال

و السيء اكثر بأننا ننقل هذه العادة الى اطفالنا من دون أن نشعر ليصبحوا عرضة للخطر الذي تسببه هذه العادة التي لا يؤخذ لها بال .

و التفسير العلمي لهذه العادة و التي تضر بصحة الانسان هو إنه توجد في جسم الانسان بكتيريا صديقة بعكس تلك الضارة وهي التي تساعد الجسم على مقاومة بعض الأمراض .

و توجد هذه البكتيريا في الحلق لكن بمجرد قيامنا بالنفخ على الطعام الساخن تخرج هذه البكتيريا مع الهواء الخارج من جوف الإنسان لتلامس سطح الطعام الساخن ,  و عندها تتشكل الكارثة حيث تتحول البكتيريا النافعة الى بكتيريا ضارة قد تكون سبب في اصابة الانسان بالكثير من الأمراض الخطيرة و المزمنة .

ما هو فايروس زيكا وما هي أعراضه وكيف يتم علاجه ؟

الكثير لا يعلم بأن عادة النفخ على الطعام لتبريده هي عادة سيئة جداً و يحذر منها الاطباء و ذلك لعدة اسباب سنذكرها لكم بالتفصيل .

– هذه العادة يمكن أن تكون السبب الأول في نقل العدوى لبعض الأمراض التي تنتقل عبر الهواء من شخص مريض الى آخر سليم , و خاصة من الكبار الى الصغار .

– قد تؤدي عادة النفخ على الطعام الى الاصابة بداء السكري أو التهاب الأغشية المبطنة للمعدة القرحة.

– تنقل البكتيريا الضارة من الفم، ثم المريء الى أن تصل إلى المعدة، فتقوم بإفراز إنزيم “اليوريا” الذي يسبب التهاب الأغشية المبطنة للمعدة، مسبباً بذلك خرقا في الجدار .

 نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة من موقع احلى عالم تابعونا مع مقالات جديدة مميزة و مفيدة .

حصى المرارة كيف تتشكل متى يجب التدخل الجراحي

حبوب الكولاجين فوائدها و اضرارها من احلى عالم

“أوميغا 3” فوائدها ومصادرها الغذائية تعرف عليها

أحلى عالماحلى عالماضرار النفخ على الطعامالطريقة الصحيحة لتبريد الطعامالنفخ على الطعامالنفخ على الطعام لتبريدهتبريد الطعام بواسطة الفمتصحيح بعض العادات السيئةتعرفوا على اضرار النفخ على الطعامصحةصحة عامةعادة النفخ على الطعامماهي مخاطر النفخ على الطعام
تعليق (0)
أضف تعليق