لنتعرف على فوائد الفطر

                   لنتعرف على فوائد الفطر  

من موقعكم أحلى عالم نقدم لكم 8  فيتامينات موجودة في الفطر :

لنتعرف على فوائد الفطر

– الفطر المصدر الطبيعي المهم لفيتامين D وهو  يعتبر هام جدا  لصحة الأسنان و العظام يؤدي نقص فيتامين D إلى مشاكل صحية عديدة مثل ضعف العضلات وتلفها  ؛السكتة الدماغية, ارتفاع ضغط الدم, العيوب الخلقية, و قد يكون الفطر الغذاء المكمل للأشخاص الذين يعانون من نقص هذا الفيتامين.

– يعتبر الفطر مصدر جيد لفيتامين B1, و الذي يعرف بالثيامين, الثيامين هو المسؤول عن التحكم بالطاقة المستمدة من الكربوهيدرات, و هذا مطلوب من أجل سير  الوظائف العادية للنظام العصبي و الدماغ.

 – غني الفطر بفيتامين B2 و الرايبوفلافين,  يعزز فيتامين B2 صحة العينين و الرؤية الجيدة , و ليس هذا فقط فهو يحافظ على  صحة خلايا الدم الحمراء مما يعزز نظام المناعة للجسم.

– النياسين أو فيتامين B3 من الفيتامينات المهمة التي ستجدها في الفطر فهو يساعد في السيطرة على الطاقة المستمدة من الكربوهيدرات و البروتين و الدهون, مما يؤدي إلى الحفاظ على النظام العصبي والجهاز الهضمي.

– فيتامين B-5 المعروف بحمض البانتوثينك هو فيتامين مهم جدا للقيام بالتمثيل الغذائي في الجسم, بالإضافة إلى انتاج الهرمونات في جسمنا.

– فيتامين B6 يساعد في تعزيز المزاج فهو ينظم المنبهات الداخلية المهمة  لأداء وظائف الدماغ و تطورها بالإضافة إلى أنه مسؤول عن تقلبات المزاج والاكتئاب.

– B9 يعرف عادة بحمض الفوليك حيث  يساعد في تشكيل خلايا الدم البيضاء و خلايا الدم الحمراء في نخاع العظام وهو ضروري ايضا لنمو صحي للجسم و للنمو  السليم للجنين.

– فتيامين H أو البيوتين يعتبر ضروري في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتينات فهو يعمل على تعزيز الصحة من خلال زيادة المناعة.

نتمنى لكم الفائدة و الصحة من موقعكم أحلى عالم.

8 فيتامينات هامة في الفطرأحلى عالمأخبار أحلى عالماحلى عالماخبار احلى عالمالصحة من أحلى عالمالفطرالفطر وفوائدهالفيتامينات الموجودة في الفطرصحةصحتك من أحلى عالمفطرفوائدفوائد الفطرفوائد الفطر للجسمفيتاميناتفيتامينات Bفيتامينات تجدها بالفطرفيتامينات هامةلنتعرف على فوائد الفطر
تعليق (0)
أضف تعليق