روبوتات في قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية

0 2٬506

من أخبار التكنولوجيا في أحلى عالم نقدم لكم هذا الخبر الغريب حيث أعلن المتحدث باسم قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الرائد دميتري أندرييف أن قوات الصواريخ الاستراتيجية تعتزم تزويد منشآتها العسكرية بروبوتات.

 

  روبوتات في قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية
روبوتات في قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية

 

وبحسب قوله فإن الروبوتات ستعمل على حراسة تلك المنشآت ، مضيفا أن دراسة إمكانية استخدام الأجهزة الآلية لهذا الغرض بدأت في مارس الجاري.

\وقال المتحدث إن الروبوتات ستستخدم للاستطلاع والكشف عن أهداف متحركة وثابة وتدميرها. وبالإضافة إلى ذلك فإنها ستستخدم للدعم الناري للوحدات والقيام بالدوريات وحراسات المنشآت العسكرية الهامة ضمن قوام منظومات الأمان الآلية.

وأشار المتحدث إلى أن الروبوتات ستزود بأسلحة تمكنها من مرافقة الأهداف وتدميرها. كما إنها ستعتمد على منظومات الرصد الالكترونية البصرية ومحطات الاستطلاع الرادارية.

 

روبوتات الصواريخ
روبوتات الصواريخ

 

وأضاف أن 5 وحدات لقوات الصواريخ الاستراتيجية ستسلم عام 2014 منظومات حديثة للحراسة، بما فيها تلك التي تعتمد على عناصر الروبوتات. يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين كان قد أعلن في مطلع يونيو/حزيران الماضي عن إنشاء مختبر سيعمل على تصميم وتصنيع أجهزة الروبوتات، مشيرا إلى أن المختبر سيتم استحداثه على قاعدة معمل ديغتياريوف بمدينة كوفروف في مقاطعة فلاديمير الروسية.

دمتم بخير من أخبار العالم في أحلى عالم

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.