طريقة تحضير ليالينا

طريقة تحضير ليالينا، اليالي أو ليالينا أو كيكة ليالي الميلاد هي من الحلويات المشهورة اللذيذة جداً تكون ملونة بلونان مختلفان و هذا ما يعطيها الشكل الرائع لذا اليوم سنطلعكم على وصفة و طريقة تحضير ليالينا نتمنى أن تنال إعجابكم.

حلويات

كيكة ليالي الميلاد:

المكونات:

6 حبات بيض من حجم وسط إلى كبير كاستر شوكر أو نصف كوب حبيبات ناعمة سكر طحين كافة الإستعمالات 250غ كوبان إلا ربع 340غ زبدة يستحسن أن تكون طرية 3 ملاعق بحجم صغير بيكنغ باودر ملعقتين كبيرتين حليب للخليط الأول ظرفين أو ملعقتين كبيرتين فانيليا

4 ملاعق بحجم كبير كاكاو ملعقة كبيرة شوكولا بودرة و يمكن إستبدالها بالسكر ثلاثة ملاعق حليب كامل الدسم للخليط الثاني مربى مشمش لنغلق الكيكة على بعضها أو شوكولا أو نوتيلا شوكولاته مشكلة حسب الطلب لنغلف الكيكة فيها مع ملعقة إلى ملعقتين زبدة أو زيت ملون أصفر بعض الزيت لمسح صينية الكيك

طريقة التحضير:

ندع الزبدة لتذوب أو نذوبها بالمايكرويف و نضحها في وعاء مع السكر و نخلط بسرعة بطيئة يفضل أن نخلط بالخلاط الكهربائي ثم نضيف الفانيليا و نخلط.

أثناء الخلط نبدأ بإضافة البيض بيضة تلو الأخرى بعض الإنتهاء من الخلط نضيف الطحين مع البيكنغ باودر بوعاء آخر ثم نخلطه مع الخليط السابق ببطء ثم نضيف عليه الحليب.

نقسم الخليط غلى قسمين متساويين و نلون القسم الأول باللون الأصفر أو أي لون حسب الرغبة ثم ننخل الكاكاو وبودرة الشوكولاته و الحليب على الخليط الثاني.

نجلب صينيتان للفرن يستحسن أن نضع ورق زبدة على الصواني ليسهل رفع الكيك ثم نضيف زيت أو زبدة و ندهنه على الصواني ثم نضيف كل خليط في صينية و نخبطه بشكل خفيف ليتجانس داخل الصينية.

نشغل الفرن من الأسفل فقط على درجة حرارة 170 و ندع الفرن يسخن لمدة 10 دقائق ثم نضع صواني الكيك بالقسم الوسط من الفرن لمدة 37 دقيقة.

ملاحظة: لمعرفة ما إذا كان الكيك مستوياً من الداخل نأخذ أي شيء مسنن و نغرسه في الكيك من فوق ثم نخرجه إذا خرج سائل من الكيك من داخله فيجب إدخاله إلى الفرن مرة أخرى و إذا لم يخرج شيئاً فهذا يعني أن الكيك جيد.

ثم نبرد الكيك قبل أن نخرجه من الصواني.

و بعد ذلك نخرج الكيك و نتخلص من الطبقة السطحية منه ثم نضع الكيك فوق بعضم و نبدأ بتقطيعه من الأطراف إلى عدة قطع ثم نأخذ هذه القطع وندهن كل قطعتين مع بعضهم

بالمربى ثم نضغطهم بثقل إلى اليوم التالي ثم ندهن الليالي بالشوكولاته من الخارج و نضعهم بالبراد إلى أن يبردوا و ندهنهم مرة أخرى ثم نضعهم في البراد إلى أن يبردوا و هكذا نكون قد إنتهينا من تحضير كيكة ليالي الميلاد و بالهناء و الشفاه.

للمزيد تابعوا موقعنا أحلى عالم.

تعليقات
جاري التحميل...