Ultimate magazine theme for WordPress.

فوائد الصوم على صحة جسم الإنسان معلومات مدهشة

فوائد الصوم على صحة جسم الإنسان معلومات مدهشة

فوائد الصوم على صحة جسم الإنسان معلومات مدهشة
فوائد الصوم على صحة جسم الإنسان معلومات مدهشة

 

في هذه المقالة سنكتشف الفوائد ال9 للصيام , و التي ستصدمك !!

1-يساعد الصوم على فقدان الوزن :

الصوم هو أأمن طريقة لإنقاص الوزن , فقد أظهرت دراسات أن الصيام لعدد من الساعات يسمح للجسم بحرق الخلايا الدهنية . و هي أنجع من إتباع نظام غذائي منتظم .

فالصيام يقود الجسم حتى يستهلك الدهون الموجودة فيه بدل السكر . و حايل يقوم العديد من الرياضيين بالصوم من أجل فقدان الوزن الزائد .

مصدر المعلومة من هنا

2-الصوم يجعل الأنسولين أكثر استقرارا :

فقد أظهرت دراسة أن بعد الصوم يصبح الأنسولين أكثر فعالية في خفض كمية الغلوكوز الزائدة في الدم .

مصدر المعلومة من هنا

3-يسرع الصوم تبادل المواد الغذائية :

عند صيامك فأنت تريح جهازك الهضمي , فالصوم قادر على تنظيم عملية الهضم و وظيفة الأمعاء . و بالتالي يحسن عملية تبادل الغذاء بينهما أحسن من عدم الصوم .

4-يزيد الصوم من عمرك :

صدقوا أو لا تصدقوا , كلما أكلت أقل كلما عشت أكثر . فقد أظهرت العديد من الدراسات كيف أن عمر الشعوب زاد بسبب ثقافة وجباتهم الغذائية . فلذلك ليس عليك العيش في مجتمع أجنبي غربي حتى تجني فوائد الصيام . فكلما حسنت من عملية تبادل الأغذية في جهازك الهضمي كلما نقصت آثار الشيخوخة لديك .

مصدر المعلومة من هنا

5-الصيام يضبط مدى الجوع الحقيقي :

فقط فكر بهذا . هل يمكنك تجربة الجوع الحقيقي إذا كنت تأكل كل 3-4 ساعات ؟ بالطبع لا . فإن أردت معرفة ما هية الجوع . لابد أن تصوم لفترة أطول أي حوالي 12 إلى 24 ساعة .

فالصيام سيساعدك على تنظيم هرمونات جسمك . و مثلما نعلم فإن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لا يحصلون على الإشارات الصحيحة عن متى هم جائعين حقا .

فالصيام كزر إعادة الضبط , كلما يحدث خلل عليك بإعادة اتزان نفسك .

مصدر المعلومة من هنا

6-يحسن الصيام من أوقات وجباتك الغذائية :

فالصيام مفيد جدا لأولئك الذين يعانون من الاضطرابات في مواقيت الأكل لديهم ; فهو يجعلك تحدد مواقيت مضبوطة كل يوم و بهذا تكون وجبة الغذاء صحية أكثر و كما تسمح لك بتناول الكثير من السعرات الحرارية في وجبة واحدة و من ثم لن تأكل مجددا حتى اليوم التالي .

مصدر المعلومة من هنا

7-ينشط الصيام دماغك :

و ذلك لأه يعزز انتاج البروتين يدعى عامل التغذية العصبية المستمد من الدماغ BDNF.

فذلك البروتين ينشط الخلايا العصبية الدماغية لتصبح كما لو أنها جديدة ; و يفرز العديد من المواد الكيماوية التي تعزز صحة الدماغ ; كما أنه يحمي من الخلايا الدماغية من  أمراض عديدة كالزهايمر و باركنسون .

8-يحسن الجهاز المناعي :

فهو يحد من تكوين الخلايا السرطانية و تقلل من العديد من الأمراض ; ففي الطبيعة عندما تمرض الحيوانات تتوقف عن تناول الطعام ; و هذه هي غريزته البدائية للحد من اجهاد أنفسهم و ترك جهزهم المناعي من محاربة العدوى ; أما نحن البشر الوحيدين من نوعهم الذين عندما نمرض نبحث عن الغذاء و هذا خطأ .

9-يساعد الصوم على تصفية البشرة و منع تكوين حب الشباب :

فعند صومك فأنت تمنح جسمك المزيد من الوقت ليتجدد و بذلك يصفي جلدك ; كما أنه قادر على تجديد العديد من الخلايا الأخرى و محاربة الإلتهابات الجلدية .

فعندما تكف عن الأكل ليوم كامل فأنت تساعد جسمك على تنظيف السموم و تنظيم عمل الأجهزة الأخرى كالكبد و الكلى و الكثير من الأعضاء الأخرى .

طالع على المقالات التالية :

غرائب آبل : تعرف على ساعة آبل الرملية و التي قالوا عناها أنها أجمل ساعة رملية

هل تريد علاقة جيدة حقا , إذا ركز على تحسين نفسك

التعليقات مغلقة.