برنامج المساعدات الاوروبية للسوريين في تركيا يبدأ استقبال الطلبات من اليوم

0 1٬431

برنامج المساعدات الاوروبية للسوريين في تركيا يبدأ استقبال الطلبات من اليوم

برنامج المساعدات الاوروبية للسوريين في تركيا , مساعدات غذائية للسوريين في تركيا , مساعدات مالية للسوريين في تركيا , 100 ليرة تركية مساعدة.

 

برنامج المساعدات الاوروبية للسوريين في تركيا , مساعدات غذائية للسوريين في تركيا , مساعدات مالية للسوريين في تركيا , 100 ليرة تركية مساعدة.
برنامج المساعدات الاوروبية للسوريين في تركيا يبدأ استقبال الطلبات من اليوم

 

 

يبدأ في يوم الاثنين 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 تقديم الطلبات للحصول على المساعدات الاوروبية للسوريين في تركيا.

ضمن برنامج المساعدة على الاندماج الاجتماعي للأجانب المدعوم أوروبياً الذي يهدف لتوفير الاحتياجات الأساسية لمليون لاجئ سوري في تركيا.

هذا الخبر نقلاً عن وكالة الأناضول التركية الحكومية يوم الأحد.

البرنامج الاوروبي للمساعدات يهدف الى توفير الاحتياجات الأساسية من غذاء وملبس لمليون مواطن سوري ممن يعيشون في تركيا خارج المخيمات.

تتولى وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية تطبيق البرنامج بالتعاون مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) التابعة لرئاسة الوزراء وجمعية الهلال الأحمر التركية، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.

يقدم برنامج المساعدات الاوروبية 348 مليون يورو . مساعدات نقدية شهرية للسوريين في تركيا، عبر بطاقات إلكترونية يصدرها الهلال الأحمر التركي، وتكون الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والأرامل. ومن المخطط توزيع البطاقات على السوريين الذين قبلت طلباتهم اعتباراً من كانون الثاني/ يناير المقبل، يفترض أنه سوف يتم تقديم 100 ليرة تركية (نحو 30 دولار أمريكي) كل شهر لكل طلب.

هذا البرنامج هو ما كان قد اتفقت عليه الحكومة التركية مع الاتحاد الأوروبي لإصدار منح نقدية الكترونية يستفيد منها مليون لاجئ في تركيا في إطار اتفاق تحد أنقرة بموجبه من أعداد الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.

وسيعطي البرنامج بطاقات سابقة الدفع لسداد تكاليف الغذاء والسكن والمدارس والرعاية الصحية في تركيا.

هذا البرنامج الاوروبي للمساعدات يهدف الى مساعدة تركيا على تحسين الأوضاع المعيشية لنحو ثلاثة ملايين مهاجر سوري على أراضيها.

يذكر أنه منذ أن وافقت تركيا على منع المهاجرين من السفر انطلاقا من شواطئها تراجعت أعداد من يسلكون طريق الموت والزوارق الى اليونان بدرجة كبيرة.

نتمنى الخير والفائدة للجميع : برنامج المساعدات الاوروبية للسوريين

شاهد ايضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.