تجنيس اللاجئين السوريين في تركيا ومنح إجازة العمل تصريحات أردوغان أمام الامم المتحدة

0 1٬746

تجنيس اللاجئين السوريين في تركيا ومنح إجازة العمل تصريحات أردوغان أمام الامم المتحدة

تجنيس اللاجئين السوريين في تركيا

تجنيس اللاجئين السوريين في تركيا, الجنسية التركية للسوريين, كيف احصل على الجنسية التركية, طريقة الحصول على الجنسية التركية,الجنسية التركية, تجنيس اللاجئين السوريين ,منح إجازة للعمل في تركيا, تصريحات أردوغان أمام الامم المتحدة
تجنيس اللاجئين السوريين في تركيا ومنح إجازة العمل تصريحات أردوغان أمام الامم المتحدة

في تصريحات سابقة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً في ولاية نيويورك الأمريكية.

قال الرئيس التركي :  إن بلاده بدأت بتجنيس اللاجئين السوريين المقيمين داخل أراضيها، بعد أن أجرت عدة تعديلات قانونية تخص منحهم إجازة للعمل في قطاعات مختلفة في تركيا.

 

كما أوضح الرئيس التركي بأن بلاده لم تميز بين اللاجئين اللذين جائوا إليها. واستقبلتهم جميعاً دون تفريق عرقي أو مذهبي.

وأن أنقرة عملت على تلبية كافة احتياجاتهم المعيشية حسب الامكانيات.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الاتحاد الأوروبي لم يف بتعهداته تجاه أنقرة فيما يخص ملف اللاجئين.

كما اشار الرئيس التركي إلى أن حجم نفقات تركيا للاجئين تجاوز 12 مليار دولار أمريكي . وأن المساعدات التي تلقتها تركيا من الدول تعادل 512 مليون دولار فقط.

حيث قال أردوغان : إن بلاده لم تستلم أي مساعدات مالية لمواجهة أزمة اللاجئين، مخاطبا الأوروبيين قائلا: ” الأسوار التي تبنونها على حدودكم ليست الطريقة الصحيحة لحل أزمة اللاجئين”.

كما قال الرئيس رجب طيب أردوغان لا نريد أن نجعل المخيمات مصيراً محتما للاجئين السوريين. فهناك قرابة 300 ألف من بين 3 مليون لاجئ يعيشون في المخيمات. والباقي يسكنون في المنازل ويعتمدون على أنفسهم لتأمين احتياجاتهم. ولكي يستطيعوا توفير حاجاتهم منحنا لهم إذن العمل وبدأنا بمرحلة تجنيسهم.

أما في خصوص المشاكل الاجتماعية التي قد تنجم عن عمل اللاجئين السوريين في سوق العمل التركي.

قال أردوغان: القيادة التركية على دراية تامة بالمخاطر التي من المحتمل أن تنجم عن عمل اللاجئين السوريين على الصعيد الاجتماعي، ولكنها ليست نادمة على منح السوريين فرصة العمل في البلاد.

كما قال اردوغان نحن نؤكد دائما على ضرورة وحدة الأراضي السورية والسياسة السورية، تركيا تهتم بهذا الأمر أكثر من غيرها، نحن لسنا طامعين في الأراضي السورية، إنما الأمر يتعلق بأن سوريا للسوريين فقط، وينبغى أن لا يكون لأحد مطامع هناك، إن عملية درع الفرات التي بدأناها في سوريا تساهم في إحلال الإستقرار والأمن من جديد في سوريا

 

سوف نعمل على توفير شروط الحصول على اجازة العمل و الاوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية حين توفرها في اقرب وقت ممكن من مصادر موثوقة.

دمتم بخير

شاهد ايصاً:

مدن تدفع لك المال لتسكن فيها وفي أرقى دول العالم !

الهجرة إلى امريكا ممكنه بصدور قرار منح 50 ألف تأشيرة لعام 2016 لا تفوتوا الفرصة

شرح بالصور تقديم طلب اللجوء الى استراليا والرد قبل 48 ساعة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.