أفكار للعب مع طفلك في المنزل لقضاء عطلة شيقة و مثمرة

أفكار للعب مع طفلك في المنزل لقضاء عطلة شيقة و مثمرة

اللعب مع الأطفال
اللعب مع الأطفال

أفكار للعب مع طفلك لقضاء اجازة ممتعة جداً و مثمرة , تعلمين فيها طفلك الكثير من الأشياء المفيدة و تكسبيه تجارب متعددة , بعض الألعاب لها فائدة كبيرة في تنمية ذكاء الطفل و تغيير سلوكه للأفضل .

مرض التوحد عن الأطفال

بكل بساطة يمكن قضاء وقت ممتع مع طفلك في المنزل بواسطة عدة ألعاب سنذكرها لكم بالتفصيل لتغني طفلك بالحنان و تغمريه بالعطف و تعطيه الكثير من التجارب و الأفكار المفيدة تابعونا .

– اللعب بالصلصال

اللعب بالصلصال أو المعجون الخاص بالأطفال و تشكيل أشكال مختلفة مع مشاركة الطفل سيكون وقت ممتع جداً خاصة ان كان هناك بعض الأفكار المحضرة مسبقاً لتعليم الطفل صنع بعض الأشكال الاحترافية كبطة مثلاً أو وردة , عصفور , قرد .. الخ .

– تلوين القصص

يمكنك شراء مجموعة من القصص أو الشخصات الكرتونية المفضلة لدى طفلك و احضار بعض الألوان الخشبية أو حتى الحجرية أو أي نوع من الألوان مفضل لدى طفلك و مشاركته في تلوين بعض الشخصيات بألوان متعددة .

– قراءة القصص الشيقة و المفضلة لدى طفلك

يمكنك اختيار قصص لأبطال مفضلين لدى الطفل و قرائتها بشكل جديد حيث يمكنك اختيار صوت مختلف لكل شخصية تظهر في القصة ليميز طفلك الشخصيات , كما يمكن أن تعطيه ورقة و قلم و جعله يرسم ما فهمه من القصة .

– مشاهدة أفلام

لا يوجد افضل من قضاء وقت ممتع مع طفلك في مشاهدة فيلم من مجموعة افلام ديزني الشخصيات الكرتونية الملونة ذات الإظهارات الرائعة مع القليل من البوب كورن ” الفشار ” .

– الرقص

الرقص يخرج طاقة سلبية كبيرة للطفلك لو خصصتي وقت لهذه الرياضة الممتعة فالاستماع لبعض الأغاني الحركية و الرقص عليها ينمي لدى طفلك الشعور بالثقة و يمنحه الثقة في ما يفعل في المستقبل .

 

الخوف عند الأطفال أسبابه وعلاجه ونصائح للآباء في مقال شامل

ماهو مرض شلل الأطفال و ماهي اعراضه و كيف تنتقل العدوى ؟

نصائح تعلمك طرق التعامل مع كذب الأطفال

تنمية مهارات التحدث عند الأطفال

الطبخ مع الأطفال متعة وصحة لهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.