نصائح لحماية العين أثناء العمل على الكمبيوتر لساعات طويلة

نصائح لحماية العين أثناء العمل على الكمبيوتر لساعات طويلة

نصائح لحماية العين
نصائح لحماية العين

نصائح لحماية العين من اضرار العمل على الكمبيوتر حيث أن التطور الكبير الذي يشهده العصر الحديث يتطلب الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة و هذا الأمر له سلبيات كثيرة على صحة الإنسان و لا سيما العينين حيث أن العين على احتكاك مباشر مع الكمبيوتر .

عادات سيئة تضر العين

و العين هي المتضرر الأول من ثم باقي اعضاء الجسم كالكتفين , الرقبة , الظهر , و اليوم سنقدم لكم بعض النصائح لتفادي الضرر الكبير الذي تخلفه الحضارة لنا في اعيننا نتمنى أن تفيد كل من يتطلب عمله الجلوس امام الكمبيوتر لساعات طويلة .

– ان كنت ممن يعملون على الكبيوتر طوال النهار لا بد لك أن تأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعة عمل على الكمبيوتر , قم و تمشى قليلاً لمدة خمس أو عشر دقائق ثم عد بعدها لمتابعة العمل فالجلوس كثيراً على الكمبيوتر دون حراك يضر بالعين أولاً و بسائر اعضاء جسمك .

– لا بد لك أن تريح نظر عينيك أثناء العمل , حاول أن تركز على نقطة بعيدة المدى كالنوافد أو الجدران البعيدة , أو الأفق في الخارج ,  و ذلك يريح عصب العين من التحديق المستمر و القريب

– عملية الترميش المستمر اثناء العمل على الكمبيوتر يحمي العين من الجفاف , و الدراسة تقول بأن التحديق المستمر على الكمبيوتر يقلل من عملية الترميش و هذا يسبب الجفاف و الألم للعين .

– اغلاق العينين قليلاً و ارخائهما و عدم التحديق كثيراً اثناء العمل على الشاشة .

– احرص على أن تكون اضائة الشاشة منخفضة لأن السطوع المبهر يسبب في إجهاد العين و أن تكون الشاشة على مستوى النظر , و أن تبعد عن العين مسافة 50 سنتيمتر تقريباً , و أن تكون وضعية الجلوس مريحة للحفاظ على الصحة الجسدية أكثر .

– الإكثار من شرب السوائل اثناء العمل على الكبيوتر للحفاظ على رطوبة العين و التأكد من نظافة شاشة الكمبيوتر دائماً  .

–  تأكد من أن الإنارة في الغرفة كافية , و عدم الجلوس في العتمة مع ضوء شاشة الكومبيوتر فقط .

تجدون في احلى عالم مقالات مشابهة تابعونا :

عادات سيئة تضر العين

 

تعرف على اهم الاختراعات الطبية الحديثة في عام 2015

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.