فوائد الزنجبيل و أضرار الزنجبيل بالتفصيل في هذا المقال من أحلى عالم

فوائد الزنجبيل و أضرار الزنجبيل بالتفصيل في هذا المقال من أحلى عالم

 

الزنجبيل هو جزء من عائلة زنجبيلية، جنبا إلى جنب مع الهيل والكركم، ويتم إنتاجه في الهند، جامايكا، فيجي وإندونيسيا وأستراليا.

سوف نقدم لكم تفصيل شامل عن هذه النبته العظيمة من موقع أحلى عالم . الزنجبيل له أزهار صفراء ذات شفاه أرجوانية ولا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه. ولا يطحن إلا بعد تجفيفه.

نبات الزنجبيل يمكن أن يستهلك طازج، مسحوق، مجفف كتوابل، أو على شكل نقط أو عصير.

 

 

أهم فوائد للزنجبيل , أضرار الزنجبيل , اضرار الزنجبيل , الزنجبيل , فوائد الزنجبيل, زنجبيل مع عسل , الزنجبيل بالعسل , أحلى عالم
فوائد الزنجبيل و أضرار الزنجبيل بالتفصيل في هذا المقال من أحلى عالم

 

 

أشارت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل الزنجبيل يقلل من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب ويحافظ على بشرة صحية ويقوي الشعر، وزيادة الطاقة ويساعد على خفظ الوزن.

سوف نذكر أهم فوائد للزنجبيل فيما يلي:

1- يفيد في علاج المشاكل الهضمية
ان مركبات الفينول في الزنجبيل تساعد في تخفيف تهيج الجهاز الهضمي، وتحفيز اللعاب والصفراء وتخفيف تقلصات المعدة وتشنجاتها وتحسين حركة الغذاء والسوائل عن طريق الجهاز الهضمي.

2- علاج الالتهاب
يستخدم الزنجبيل لتخفيف حالات الالتهابات وعلاجها. واشارة بعض الدراسات الى أن جذر الزنجبيل تفيد في تخفيض علامات التهاب في القولون في غضون شهر. ويحد من خطر الاصابة بسرطان القولون ويعمل على إبطاء نمو خلايا السرطان بالقولون والمستقيم. قد يكون الزنجبيل علاجا قويا في علاج سرطان الرحم , حيث وجدت دراسة أجريت في جامعة ميتشيجين أن مسحوق الزنجبيل يعمل على موت الخلايا السرطانية بالرحم.  الزنجبيل يعالج التهاب المفاصل.

 

فوائد العسل حقائق مذهلة وفريدة الكثير منا لايعلمها

حقيقة فوائد العسل الكثير منا لايعلمها المقال الثاني

3- مسكن ألام والغثيان

الزنجبيل يقلل من آلام في العضلات وخاصة للذين يمارسون الرياضة بنسبة 25٪. كما أن الزنجبيل يحد من أعراض عسر الطمث (ألم شديد خلال الدورة الشهرية). وذكرت أن 83٪ من النساء الذين تناولن كبسولات الزنجبيل تحسنت بشكل كبير وتخلصت من الألم. وجدت العديد من الدراسات أن الزنجبيل علاج فعال للغثيان لاحتوائه على فيتامين ب6 , وهو علاج سريع للغاية للغثيان حيث يمتص بسرعة كبيرة في الجسم.


4- يستخدم الزنجبيل لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان وللتبلد الذهني ولعلاج الصداع أو الشقيقة و للدوخة ودوار البحر
كما أمه مفيد جداً لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية ولعلاج السعال وطرد البلغم.

يمكن مضغ بلورات الزنجبيل من أجل التخلص من المواد العالقة بالرئتين بدلا من تناول سيجارة , كما يمكن أيضا الاستنشاق بها من أجل فتح الرئتين والتخلص من البلغم. ويتم تحضير البلورات عن طريق تقشير الزنجبيل الأخضر الطازج وتقطيعه إلى حلقات صغيرة وغليه في السكر والماء حتى يجف الماء و يتشكل في شكل بلورات.

 

أضرار الزنجبيل
أضرار الزنجبيل

 

كما أن للزنجبيل فوائد كثيرة ربما لم نذكرها في هذا المقال ربما في مقالات لاحقة. وكما أن للزنجبيل فوائد ايضاً ربما يحوي على أضرار سنذكر منها مايلي

أضرار الزنجبيل

1- كثرة تناول الزنجبيل يسبب تسارع في نبضات القلب.

2- قد يتسبّب الزنجبيل توتراً و هبوطاً في مهام الجهاز العصبي المركزي .

3- يسبب الزنجبيل نزيفاً حاداً لمن يتناوله مع بعض الأعشاب ؛ كالبابونج، الحلبة ، القرنفل.

 

ملاجظات هامة :

الزنجبيل تضعف فاعليته بعد سنتين من انتاجه. يجب عدم أخذ الزنجبيل عند الذين يعانون من القرحة إلا بعد استشارة الطبيب وكذلك يجب عدم أخذه للذين يعانون من حصى المرارة ( بحصة في المرارة) الا بعد الاستشارة الطبية.

 

دمتم بخير نتمنى لكم الصحة والعافية من موقع احلى عالم أخبار الصحة: فوائد الزنجبيل

 شاهد ايضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.