فوائد مذهلة للماء المحلى بالعسل تعرفوا عليها

فوائد مذهلة للماء المحلى بالعسل تعرفوا عليها

 

فوائد مذهلة للماء المحلى بالعسل
فوائد مذهلة للماء المحلى بالعسل

 

ربما الجميع يعلم بأن العسل مفيد جداً لصحة الإنسان و ربما أيضاً لا نستطيع أن نحصي الفوائد الموجودة في العسل لكن ماذا عن الماء المحلى بالعسل  .

وكما يقال بأن العسل معجزة صحية منذ ملايين السنين ويعود بنا إلى الإنسان في العصر الحجري أي منذ 8 آلاف سنة حيث كان يتناول في طعامه عسل النحل .

واليوم نحن بصدد التكلم عن الفوائد المذهلة للماء المحلى بالعسل و الذي لا يعرف الكثير فوائده العظيمة سنقدم لكم من احلى عالم فوائد للماء المحلى بالعسل .

فوائد مذهلة للماء المحلى بالعسل

أولاً: تناول ملعقتين من العسل مع الماء فذلك من شأنه أن يقلل من مستويات الكولسترول في الدم بنسبة 10٪ خلال ساعتين فقط .

 

ثانياً:  ملعقة كبيرة من العسل تحتوي على 17 غراما من الكربوهيدرات , مما يجعله مصدرا ممتازا للطاقة الطبيعية مع العناصر الغذائية المضافة وبالتالي يوصى بإضافة العسل إلى زجاجة من المياه لتعزيز الطاقة خلال التدريبات أو الأحداث الرياضية.

 

ثالثاً: الماء المحلى بالعسل يساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون والذين لديهم شغف السكر يمكن أن تغلق أو تقمع عن طريق شرب الماء والعسل قبل النوم .

 

رابعاً: الماء مع العسل يساعد على مكافحة التعب و تناول نصف ملعقة من العسل المضافة إلى كأس من الماء بانتظام يساعد على زيادة حيوية الجسم في خلال أسبوع واحد.

 

خامساً: الماء المحلى بالعسل يساعد على تخفيف و علاج التهاب المفاصل و قد اثبتت الدراسات والتجارب بأن من يتناولون العسل مع الماء بانتظام يخفف لديهم الشعور بالألم و يعالج التهاب المفاصل المزمن حتى .

 

سادساً: العسل يعتبر مضادا جيدا للأكسدة وبالتالي هو يساعد على مقاومة الشقائق الحرة free radicals التي تتسبب في العديد من الأمراض بالجسم، ويحمي أيضا من الإصابة بالإنفلوانزا لذلك يفضل شرب كوب من الماء الدافئ محلى بالعسل يومياً في الصباح.

 

سابعاً: الماء المحلى بالعسل يساعد على تخفيف ألم الطمث حيث أن تناول مشروب الماء الدافئ بالعسل وخصوصا العسل الأسود يساعد بشكل فعال للغاية على التقليل من الآلام التي تصاحب الطمث لدى النساء.

وهناك الكثير والكثير من الفوائد نكتفي بذكر الأهم نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد من احلى عالم .

تجدون ايضاً في احلى عالم:

طريقة تحضير حليب بالزنجبيل والعسل

إليكِ خلطة العسل لتنظيف البشرة

تحضير الخبز بالعسل والسمن

تابعوا الصفحة الرسمية لموقع احلى عالم على فيسبوك 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.