علاج تشقق الشفاه بمكونات طبيعية

علاج تشقق الشفاه بمكونات طبيعية

علاج تشقق الشفاه يكون بترطيبها و تغذية الجلد بشكل مستمر و من أهم أسباب تشقق الشفاه هو التدخين أو التعرض لأشعة الشمس الحارة أو ترطيب الشفاه باللعاب بشكل مفرط و من موقع أحلى عالم سنقدم لكم بعض العلاجات المنزلية الطبيعية بالإضافة لذلك التركيز على شرب الكثير من الماء خلال النهار لتحقيق نتائج فعالة:

علاج تشقق الشفاه بمكونات طبيعية

الخيار:

يعمل الخيار على ترطيب البشرة و التخلص من الجفاف و التشقق, عليك بفرك الشفاه بقطعة من الخيار لمدة دقيقة لدقيقتين و اتركيها 10 دقائق كرري ذلك مرتين في اليوم.

الزيوت:

من أفضل المرطبات الطبيعية زيت الزيتون , زيت الخروع , زيت جوز الهند لاحتوائها على الأحماض الدهنية الصحية التي تعمل على توفير الزيوت المرطبة التي تحتاجها الشفاه لتصبح لينة و نضرة , ويكون ذلك بخلط إحدى الزيوت مع زيت بذور العنب أو زيت شجرة الشاي و طبقيها على الشفاه مرتين في اليوم.

عصير الليمون:

قومي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون , ملعقة صغيرة من العسل , نصف ملعقة صغيرة زيت خروع و انقعي الشفاه بالمزيج لمدة 10 دقائق , حيث أن عصير الليمون علاج فعال للشفاه المشققة و الداكنة فهو مقشر طبيعي و عند خلطه بالعسل يساعد في تغذية و ترطيب البشرة , كرري الطريقة يومياً.

العسل:

يحتوي العسل على خصائص طبيعية مرطبة و الفازلين يستخدم لتنعيم و تغذية البشرة , قومي بوضع طبقة من العسل على الشفاه و فوقها طبقة فازلين دعيها لمدة ربع ساعة ثم امسحيها بقطعة رطبة من القماش كرري الطريقة مرة في الأسبوع.

نتمنى لكم الفائدة مع هذه الوصفات الطبيعية من أحلى عالم.

أحلى عالماحلى عالمترطيب الشفاهتشقق الشفاهتشقق الشفاه بمكونات طبيعيةطرق ترطيب الشفاهعلاج الشفاه المشققةعلاج تشقق الشفاهمكونات طبيعية لتشقق الشفاه