عجينة البيتزا الهشة إليكم طريقة التحضير

عجينة البيتزا الهشة إليكم طريقة التحضير

عجينة البيتزا لتحضير بيتزا شهية و لذيذة سنقدم لكم من طبخ أحلى عالم طريقة العجينة سهلة و بسيطة و يمكنك تطبيقها أيضاً لتحضير أغلب أنواع المعجنات فطائر الجبنة , السبانخ و مناقيش الزعتر إليكم المكونات:

عجينة البيتزا الهشة إليكم طريقة التحضير

المقادير:

كوب ماء دافئ

3 أكواب من الطحين

ربع كوب زيت

2 ملاعق كبيرة لبن ( زبادي )

ملعقة كبيرة خميرة فورية

ملعقة و نصف سكر

ملعقة صغيرة ملح

3 ملاعق كبيرة حليب بودرة

طريقة التحضير:

قومي بخلط الماء الدافئ ( مهم جداً أن يكون دافئ و ليس حار حتى لا يقتل الخميرة ) مع الخميرة الفورية و السكر و اتركيه جانباً حتى تفور الخميرة عندما تفور تشكل لديك طبقة رغوية على سطح الماء مما يعني ان الخميرة جيدة و في حال لم تفر الخميرة فهذا يعني انها غير صالحة وبالتالي لا تستخدميها.

احضري وعاء كبير و اخلطي فيه الطحين , الملح , حليب البودرة ثم أضيفي اللبن و الزيت و اخلطيهم جيداً.

أضيفي خليط الخميرة إلى الطحين و اخلطيهم جيداً من ثم اعجني العجين على سطح مستوي بقوة لمدة 5 أو 10 دقائق حتى تحصلي على عجينة طرية و لينة , للتأكد أن العجينة عجنت بقدر كافي نقطع قطعه صغيرة من العجين ونُمددها فإذا تقطعت بسرعة وبسهولة تكون العجينة بحاجة لعجن إضافي , أما إذا تمددت وشكلت طبقة رقيقة من العجين تكون العجينة قد أصبحت جاهزة.

في وعاء آخر ادهنيه بملعقة من الزيت و ضعي العجينة بداخله و غطي الوعاء بمنشفة قطنية رطبة ثم نضع الوعاء في مكان دافىء.

اتركي العجينة لتتخمر و ويتضاعف حجمها يجب  إعطاء العجينة وقتاً كافياً لهذه الخطوة المهمة و لمعرفة إن كانت العجينة قد تخمرت نغرس الإبهام في العجين ونزيله , إذا بقيت الحفرة التي تشكلت يعني ذلك أن العجينة أخذت الوقت الذي تحتاجه لتخمر.

بعد ذلك نعجن العجينة لمدة دقيقة ثم نتركها في مكان دافىء لترتاح وترتفع مرة أخرى وتكون مدة التخمر هذه المرة أقصر.

نتركها ترتاح مرة أخرى و أصبحت جاهزة لتحضير البيتزا أو المعجنات.

نتمنى لكم الفائدة من موقع أحلى عالم.

أحلى عالماحلى عالمبيتزاتحضير عجينة البيتزاتحضير عجينة بيتزاعجينةعجينة البيتزاعجينة بيتزاعجينة معجناتمعجناتوصفات سهلة و سريعة بالصور لرمضان