ماركات الساعات الافضل لتتألقي انت ومن تحبين

ماركات الساعات الافضل لتتألقي انت ومن تحبين

تحتكر العلامات التجارية السويسرية (تقريبًا) و دون منازع هذا سوق الكبير. ولكن لا يمكننا أن نحدد بالظبط من هو الافضل من بين هذه العلامات التجارية السويسرية في هذه الصناعة حيث تعتبر التقاليد والدراية هي أفضل ضمانات للنجاح الاقتصادي و خاصة مع دخول العديد من الدول الاخرى فى نفس المجال مثل اليابات و غيرها.

و تظهر أحدث التقديرات والتحليلات التي قام بها بنك Vontobel الخاص أن هذا السوق يمتلئ من بكل ما هو جديد لعشاق المنتجات الاستثنائية الراقية ففي عام 2013 تم إنتاج أكثر من 1.2 مليار ساعة في جميع أنحاء العالم. غير أن الوحدات البالغ عددها 28 مليون وحدة في سويسرا وحدها تمثل أكثر من نصف حجم المبيعات المتولدة في هذه الصناعة، أي حوالي 22 مليار فرنك سويسري. و يثبت هذا  النمو المتواصل للمجموعات الرئيسية مثل سواتش جروب وريشمونت أن هذا المجال هو تجارة متنامية ، على الرغم من أن المبيعات ككل تتراجع ببطء و تسرد Worldtempus.

1- رولكس : مازالت هى البطل بلا منازع فى هذا العالم. و هى شركة مستقلة تماما وغير مدرجة في البورصة مما يجعلها الأستثناء الوحيد في العشرة الأوائل وذلك جنبا إلى جنب مع شركة  Patek Philipp. و على الرغم من أن المجموعة متحفظة للغاية بشأن أرقامها, فإن تقرير Vontobel يقدر أن مبيعاتها في عام 2013 تجاوزت 4.3 مليار فرنك سويسري.

أشهر أصدارتها على الاطلاق : هى Submariner و Daytona.

و بالنسبة لصبمارينر فقد قام الأب الروحى لهذه الصناعة بأختراع ساعة الغواص المحترفة في عام 1954 كقطعة رياضية متخصصة اولا ثم اكتسبت مكانة لاحقا كمنتج فاخر تتهافت عليه الجماهير. فهى ذات تصميم أنيق، هذا بالاضافة الى متانتها مما يجعلها الاكثر شعبية بالنسبة للجميع فهى ذات طراز لا يندثر أبد.

وشعار الشركة على شكل تاج رمزا لكونها ملك متوج فى هذا المجال و ذلك نظرا لتاريخها الذى لا يصدق و الذى يجعلها الاولى دون أدنى شك حيث يتم صناعتها لتدوم طويلا فهى ضدد التلف و القدم فيمكننا القول أنه لا يمكن ان يعفى عليها الزمن. و لكن فى مقابل ذلك يجب عليك أن تدفع الكثير لتحصل عليها فهى من أغلى المنتجات فى هذا المجال و لذا يفضل البعض الحصول عليها عند عرض خصم كبير عليها.

درس تاريخي مختصر … في عام 1905 ، قام هانز فيلسدورف وصهره ألفريد ديفيس بتأسيس هذه الشركة. و كان مقرها في الاصل بلندن. بدأ الرجلان أعمالهما عن طريق استيراد الحركات السويسرية إلى إنجلترا ووضعها داخل حالات مراقبة الجودة. وأطلقوا عليها اسم رولكس لأنه كان من السهل نطقها وكتابتها (متناسقة) في اللغات الأوروبية. و هي ماركة فاخرة من البلد الأوروبي ، سويسرا. و هي خبرة في إنتاج أنواع مختلفة، فهى تحافظ على الوقت و المظهر. و تمنحك خيارات لا نهائية فمنها ما هو مضاد للماء ، او تلك التي تتغير تلقائيا ، او تلك التي تظهر الوقت من كل من مناطق العالم ، او التي تعمل على أساس نبض يدك ، او تلك التي حصلت على شهادة الكرونومتر, فهذه كلها هي بعض الإمكانيات التى تقدمها هذه العلامة. كما تشتهر هذه الشركة بالحرفيين المميزين القادرين على منحك المنتج المميز و المثقل بالمهارة التى تحلم بها مما جعلها قادرة على منح الطابع المثالي للترف, و منذ تأسيسها فقد قدمت قطع مبدعة ومبهرة. و بالطبع فكل هذا الابداع لا يمكن أن يأتى بسعر قليل و لذلك فيمكننا القول أنها من أغلى الموجود فى هذا المجال و لكن الخبر الجيد أنه يمكنك الحصول عليها بأقل سعر بأستخدام كوبون خصم نون الذي سيوفر نسبة من السعر.

2- كارتييه : الريشة الفرنسية من مجموعة ريتشمونت و التى تعد أيضا على رأس قائمة كبرى الشركات فى هذا المجال حيث تمثل مبيعاتها ما يقرب من 46٪ من إجمالي المبيعات في عام 2013. أى حوالي 2330000000 فرنك سويسري.

أشهر أصداراتها : تانك، بالون بلو.

لأجل من صنعت؟ يمكننا القول ان معظم الرجال الذين يرتدون كارتير ذات التصميم الأنيق هم غالبا أكثر عرضة للظهور في الحفلات الرائعة بدلا من رحلات السفاري. فهي مصنوعة بشكل جيدا و بأناقة لا مثيل لها.

درس مختصر في تاريخها :  … تأسس Cartier في عام 1874 في باريس من قبل لويس فرانسوا كارتييه. بعد وقت قصير من تأسيسها ، تولى ابنه الشركة ، وبعد ذلك بوقت قصير ، أخذ أحفاده لويس وبيير وجاك الأعمال التجارية العالمية. في عام 1903 ، طورت الشركة ساعات اليد الأولى حسب الطلب من طيار برازيلي. و الذى قام بأختيار أسمها ليكون سانتوس.

3- أوميجا : العلامة التجارية التي تأسست في عام 1848 ومقرها اليوم في بيال و يمكننا القول أنها تقبع على أعقاب كارتييه كما تمتد لتتداخل مع فئات سواتش الفاخرة والشيقة. و في عام 2013 استحوذت على ما يقرب من 27 ٪ من المبيعات في المجموعة بحجم 2.26 مليار فرنك سويسري.

أشهر نماذجها : Speedmaster و Seamaser

صنعت خصيصا لمن؟ يمكننا القول أنها نموذج أستثنائى للرياضة. فهي مصممة لأعماق المحيطات ، على الرغم من أنها تبدو رائعة في أي مكان. و يمكننا القول أن ملاك أوميغا عادة يكونون من الرجال.

درس تاريخي مختصر … كانت الأولي رسميا للجيش الأمريكي في عام 1918. حافظت أوميغا على سمعتها كواحدة من بين الأفضل و الأكثر شهرة في العالم بفعل ما فعلته لأكثر من 150 عامًا. يشمل مرتدي أوميغا جون كينيدي وستيفن كولبير وجورج كلوني والعديد من المشاهير الأمريكية الأخرى. و حيث أنها مفضلة لدى المشاهير هذا يضعها فى أعلى الفئات السعرية و لذا يصعب على البعض شرائها الا عن طريق المتاجر الالكترونية مثل المواقع التى تقوم بعمل بعض العروض الترويجية الكبيرة بأستخدام ما يسمى بالكوبونات و هى عبارة عن استخدام اكواد معينة للحصول على تخفيض من سعر منتج ما عند شراءه.

4- CASIO : كاسيو هي ماركة أخرى مفضلة على نطاق واسع. وهي واحدة من أكثر العلامات ثقة لدى الرجال و النساء ومع ذلك فهى عادة ما تهتم أكثر بالتصنيع للرجال مقارنة بالنساء. كما قامت بدمج التقدم التكنولوجي أثناء صناعتها ، فعلى سبيل المثال ، تتيح تقنية G-Stock Bluetooth و التى تسمح بالاتصال بالهواتف الذكية.

5- Patek Philippe : تحتفل العلامة التجارية المستقلة الثانية في هذه القائمة بعيدها الـ 175 هذا العام. في أيدي الأسرة ستيرن منذ عام 1932، و هذه الماركة تذكرنا دائما أنها واحدة من عدد قليل من الماركات والتي لا تزال مملوكة للأسرة. و هى أنتجت 55000 واحدة في 2013 ، والتي جلبت 1.2 مليار فرنك سويسري من الإيرادات.

و أكثر نماذجها شهرة : أكوانت و كالاترافا.

و بالنسبة لباتيك فيليب كالاترافا فقد تم صنع هذا الملحق الوسيم الشرير ليكون مرتبطا ببدلة أنيقة. حيث تظهر الأناقة الدائمة على قيد الحياة في جمالها البسيط.

و هى شركة مملوكة بشكل مستقل ولا تزال تستخدم العديد من الأساليب التي كانت تفعلها قبل 100 عام. تشتهر Pateks بتصميمها البسيط ولكن الأنيق فى نفس الوقت حيث تظهر فى شكل هندسى متطور.

6- سيكو

هى صناعة يابانية وهى بالتأكيد في الفئة الاقل سعرا فى هذا السوق الفاخر ومع ذلك فسوف تجد بعض المميزات الفاخرة .

فعلى سبيل المثال ، يبيعون بعض الانواع “الأوتوماتيكية” الأرخص في السوق – مما يعني أنها تعمل بواسطة حركة معصمك بدلاً من البطاريات و “الكوارتز”. وتبدأ الأسعار من أقل من 100 جنيه إسترليني. كما يوجد أيضا ما هو أغلى حيث تكون مصنوعة من البلور “الياقوت” وطلاء شفاف. و بالنسبة لأولئك الذين تحيرهم المصطلحات ، فإن ذلك يعني أن الواجهة الشفافة لها ستكون أقوى وأكثر مقاومة للخدش من الانواع الرخيصة ، وسيكون من الأسهل رؤيتها تحت أشعة الشمس الساطعة.

7- TAG Heuer:  تعتبر هى الشركة الوحيدة الموجودة بقائمة العشرة الاوائل والتى تقدم اختيارات رياضية فاخرة كما أنها هي الممثل الوحيد من مجموعة LVMH. وفي عام 2013 ، بلغ إجمالي مبيعاتها 880 مليون فرنك سويسري.أشهر نماذجها:  كاريرا ، موناكو

تأسست العلامة التجارية Heuer في عام 1860 بواسطة Eduoard هيير . قامت الشركة بتسجيل براءة اختراعها لأول مرة في عام 1882 ؛ في عام 1887 حصلت الشركة على براءة اختراع آلية التروس المتذبذبة والتى لا يزال يستخدمها الصناع الرئيسيين في جميع أنحاء العالم. في عام 1911، حصل Heuer على براءة إختراع لوحة كرونوغراف الأولى لاستخدامها في السيارات والطائرات.

8- سواتش : تستمر في أستئناف مبيعاتها حيث تم بيع أكثر من 12 مليون منهم في جميع أنحاء العالم بالعام الماضى. و يضع هذا الرقم الفلكي علامة تجارية  ميسورة التكلفة في المراكز العشرة الأولى مع مبيعات قدرها 770 مليون فرنك.

9- IWC: باعت هذه الماركة من شركة Richemont المعروفة بإرادتها الكبيرة, بقيمة 760 مليون فرنك سويسري فقط في عام 2013. و هى ماركة ذات أسعار مرتفعة للغاية و افضل وقت للحصول عليها هو مواسم الخصومات مثل الاعياد و الجمعة السوداء.

10- Citizen: تمتاز بالعديد من الميزات التكنولوجية الذكية و هى صناعة يابانية كما انها جيدة الصنع ولا تتطلب بطاريات، و تتمتع بسمعة جيدة في مجال الصناعات عالية الجودة ، ولكن رأيي هو أن سيتزن أكثر خبرة في الابتكار والإبداع بدلا من الصناعة بالطرق التقليدية الطرق وهذه الشركة مستمرة منذ حوالي 100 عام ، لذا فلديها بعض الشهرة و لكن ليس بقدر بعض الشركات الاخرى(أوميغا ، رولكس ، تاغ هوير).

 

أفضل ساعات اليداحدث ساعة يداسعار ساعات rolex فى مصراسعار ساعات رولکس رجاليهاسعار ساعات رولکس نسائيهافضل ساعة يدالوصف : ساعات رولکس للبيعساعاتساعات rolex كم سعرهاساعات احلى عالمساعات رجاليهساعات رجاليه ماركه واسعارهاساعات رولكسساعات سيكوساعات كارتيرساعات نسائيةساعة يدسواتشكاسيوماركات الساعات