أفضل 10 مواقع تعليمية مفيدة أكثر من فيسبوك … تعرف عليها

تخلص من فيسبوك و إجعل نفسك ذكيا مع أفضل 10 مواقع تعليمية

 

يمضي الشخص عادة ساعتين من يومين في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي

فكر في ذلك , ماذا سنستفيد إذا قضينا تلك الساعات في شيء آخر ؟ ; مثلا تعلم لغة جديدة  ؟ أو احتراف مهنة ؟.

و فيما يلي 10 مواقع من أفضل المواقع و التي تجعلك أكثر ذكاءُ و تحسن أسلوب حياتك إلى حد ما ; كما أنها تغنيك عن مواقع التواصل العديمة الفائدة .

1-Unplug The TV :

في كل تقوم بزيارة هذا الموقع ; فإنك ستجد فيديو جديد و لكن ليس أي مقطع فيديو عادي ; بل كلها تكون مفيدة جدا , حيث ان الموقع ينتقي أكثر الفيديوهات فائدة و أكثرها ممهمة لحيات الإنسان من موقع يوتيوب ; و منه إذا حاولت مشاهدة تلك الفيديوهات فسيزيد استيعابك لما حولك و تتسع وجهة نظرك أكثر من ذي قبل.

2-Skillshare :

في هذا الموقع ; ستتعلم كل ما تريد و لكن ليس نظريا بل تطبيقيا و هذا ما يميزه عن غيره من المواقع ; ستستفيد حقا من خبرة المعلمين .

 

3-University of people :

هي منظمة غير ربحية , تقدم مجموعة واسعة من الدورات المختلفة و تتفاوت درجاتها من الدرجة الجامعية إلى الدراسات العليا .

4- High Brow :

بمجرد إشتراك بخدمة البريد , يتم إرسال لك مجموعة عديدة من الدورات التعليمية الترفيهية إلى بريدك الإلكتروني كل يوم . مواضيعها سهلة الفهم و مثيرة للاهتمام أيضا .

5-Investopedia :

من المواضيع الأكثر صعوبة هي المال و الأعمال . و حتى و إن كنت لا تأبه بهذه الأمور , و لكن التمويل يؤثر بشكل كبير في تسيير حياتنا . لذا إن أردت تعلم أسرار ذلك فكا ما عليك هو زيارة الموقع و سيتولى فريق من الخبراء المال و البيانات تعليمك .

6-Brain pump :

هو موقع ينتقي أيضا أكثر الفيديوهات ذات فائدة . قد لا تكون كلها تهمك و لكن من المؤكد أنها سترفهك بغرائب العلوم .

7-Spreeder :

كلما قرأت بشكل أبطأ كلما قلت عدد المعلومات التي تكتسبها . و لكن بمساعدة هته الأداء , فإنك ستتمكن من قراءة كل شيء بشكل أسرع و كما أنها تدعم اللغة العربية أيضا . بمجرد لصق النص الذي تود قراءته سترشدكم لتقرؤوا بشكل أحسن و أسرع

 

8. رواق:

هي من أحسن المواقع العربية التي تضم عددا كبيرا من الدورات ذات محتوى مختلف . و هي تشهد إقبالا واسعا من الطلاب الذين لاق لهم الموقع

 

 

  1. Hemingway Editor :

إذا أردت تعلم الكتابة بالإنجليزية , فهذا أفضل موقع لك و حتى و إن كنت مبتدءً جدا في اللغة فهذا هو أفضل موقع المناسب لك بالتأكيد

10- أكادمية التحرير :

هي أيضا منظمة عربية غير ربحية , تهتم بتقديم العديد من الدورات و البرامج التعليمية للشباب العربي و هي خطوة لإثراء المحتوى العربي .

 

 

لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك حتى تعم الفائدة أكثر

إليك مقالات أخرى قد تنال إعجابك :

آبل تصدم الجميع بعد رفض التعويض للفتاة اثر حادثة انفجار سماعة الرأس

اموجي يقوي علاقاتك الحميمية و يساعد على فهم الشريك ..كيف ذلك ؟

فوائد ورق التوت العظيمة للصحة العامة و طريقة تناوله

جديد ريزدنت ايفل

خدعة بسيطة تجعلك تتفادى التأخر عن العمل مجددا

فوائد الشاي الأسود على صحة الإنسان

سناب شات و انستجرام الأكثر ضررا على صحة الشباب النفسية

10 مواقع مفيدة أكثر منأحسن 10 مواقع ترفيهيةأحلى عالمأفضل 10 مواقع تعليمية مفيدة أكثر من فيسبوكأفضل بديل لفيسبوكأفضل موقع تعليميترفيهتسالي أحلى عالملا تضيع وقتك في فيسبوكمنوعات أحالى عالممواقع أحسن من فيسبوكمواقع بديلةمواقع بديلة لفيسبوكمواقع تعليميةمواقع تعليمية أحلى عالممواقع مفيدةهل تبحث عن موقع مفيد أكثر من فيسبوك ؟
تعليق (0)
أضف تعليق