أسئلة تساعدك على فهم الآخرين من حولك و ستتعرف على أصدقائك أكثر

8 أسئلة مهمة تساعدك على فهم الناس من حولك

كل شخص في هذا العالم محاط بأشخاص آخرين . فنحن نقابل الناس كل يوم في المدرسة , في العمل , في المحل و في الشوارع أيضا . كما نقضي الكثير من الوقت مع أصدقائنا و عائلتنا .
و مع هذا , فإن أغلب الناس يناضلون لفهم الناس من حولهم . فأغلبهم يريدون تكوين علاقات عاطفية قوية و متينة . و لكن للأسف , لا يعرفون كيف يقومون بذلك . فهم يهتمون بمشاعر الآخرين و طريقة تفكيرهم إلا أنهم لا يجدون الوسيلة المثالية للوصول إلى الآخرين و الانفتاح معهم
هل بإمكانك التواصل مع الآخرين ؟ إذا كانت الإجابة كلا . فلا تقلق فمن السهل التواصل مع الناس إذا سألت الأسئلة الصحيحة . هنا ستجد 8 أسئلة مثيرة و التي ستساعدك على فهم الناس من حولك حقا .

1-“ما هو الشيء المشترك الذي فيك الآن و كان موجودا في طفولتك ؟”

هذا السؤال سيساعدك كثيرا في فهم الناس من حولك . سواء كان الشخص الذي تسأله كبيرا أم صغيرا . فإجابته سوف تخبركم الكثير عن شخصيته . فعلى سبيل المثال لو أجابك أحدهم “المزاح” , فستدرك أنه كثير اللهو و المرح و ينظر إلى نفسه كمهرج .

2-“إذا كان لك برنامجا تلفزيونيا , فما الذي سيكون موضوعه ؟”

إجابة هذا السؤال ستكشف لك عن مصالحهم ; و أيضا إلى أنواع البرامج التي يفضلون مشاهدتها ; و كما ستساعدك الإجابة على فهم حياتهم الخاصة ; فمثلا إذا أجاب أحدهم أنه يود إنشاء برنامجا تلفزيونيا عن نهاية العالم ; فهذا يدل على الوحدة التي يعيش بها .

3-“إذا كان لديك ساعة إضافية من حياتك كل يوم , ستمضيها في ماذا ؟”

من إجابة هذا السؤال ستعلم الكثير عن هوايات هذا الشخص و مشاعره الداخلية ; إذا أجابك مثلا أنه سيمضيها في الدراسة ; فستفهم من ذلك أنه يركز على الامتحانات حاليا ; و إذا أجاب “الرسم” فهذا سيدلك على هوايته.

4-“إذا كان بإمكانك امتلاك موهبة لا تبرعها الآن , فماذا ستكون ؟”

هذا السؤال سيساعدك على فهم المزيد عن سمات هذا الشخص ; إذا قالوا الشطرنج ; فهم يطمحون ليكونوا أكثر ذكاء ; و إذا قالوا العزف على الغيتار فهم من هواة سماع الموسيقى.

5-“ما هي الكلمات التي لا تزال تحفظها في ذاكرة منذ طفولتك ؟”

هذه الإجابة ستمنحك نظرة ثاقبة لكيفية رؤيتهم للعالم ; فإن قالوا” استمتع بالمواعدة” .; فمن المرجح أنهم سعداء بحياتهم جدا . اما إذا قالوا “تجنب المواعدة حتى تصل للعشرينيات من عمرك ” فهم يشعرون بالأسف تجاه علاقاتهم السابقة .

6-“هل تفضل أن تنسى كل ذكرياتك القديمة أم تصنع ذكريات جديدة ؟”

سيجيبك هذا السؤال عن مدى سعادة الآخرين ; فهي تمنحك نظرة عن كيفية تفكيرهم.

7-“إذا كان بإمكانك تبادل حياتك مع حياة أحد أصدقائك . فمن سيكون ؟”

يختلف الناس في أهدافهم ; فهناك من يتمنى تحقيق المال , في حين يحلم آخرون بالحب و إنشاء أسرة ;و الإجابة عن هذا السؤال ستساعدك على فهم أي من أنواع الأشخاص أنت تكلم و مدى نجاحه في حياته .

8-“ما الذي يقف بينك و بين لسعادة ؟”

جواب هذا السؤال سيكون مفاجئا حقا لك . فقد يجيبك أحدهم أنه سعي في حياته بالفعل ; أو أنه سيذكر بعض الأشياء الغير المتوقعة عنه ;و هكذا ستفهم الكثير عن حياة هذا الشخص .

ببساطة اختر بضعة أسئلة التي تريد معرفة الإجابة عنها من شخص ما تود التقرب منه ; و قدم له الأسئلة في قطعة من الورق ;و حين تقابل ذلك الشخص اسأله تلك الأسئلة ; و تذكر أنك قادر على فهم من حولك فقط عليك طرح الأسئلة الصحيحة .

اقرأ أيضا مقالات أخرى قد تهمك :

لماذا الأذكياء يواجهون صعوبة في الوقوع في الحب*

ثغرات في مشغل الوسائط تمكن القراصنة من اختراق جهازك باستعمال ملفات الترجمة

تحميل لعبة ميراج أركين وارفار Mirage: Arcane Warfare برابط تورنت

اموجي يقوي علاقاتك الاسرية والاجتماعية و يساعد على فهم الشريك ..كيف ذلك ؟

آبل تصدم الجميع بعد رفض التعويض للفتاة اثر حادثة انفجار سماعة الرأس

أفضل 10 مواقع تعليمية مفيدة أكثر من فيسبوك … تعرف عليها

 

و لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك

8 أسئلة مهمة تساعدك على فهم الناس من حولكأحلى عالمأسئلةأسئلة تساعدك على فهم الآخرين من حولك !!!أسئلة تساعدك على فهم الأصدقاءافهم اصدقائكتسالي أحلى عالمتعرف على أصدقائكتواصل مع الناسكيف تتواصل مع الناسكيف تفهم أصدقائك
تعليق (0)
أضف تعليق