طريقة صنع الناعم السوري لرمضان خطوة بخطوة

طريقة صنع الناعم السوري لرمضان خطوة بخطوة

صنع الناعم السوري لرمضان

صنع الناعم السوري لرمضان , و من منا لا يعشق هذه الأكلة اللذيذه جداً و الخاصة بشهر الصوم المبارك ارغفة الناعم السورية المشهورة جداً اصبحت في البلاد العربية , حيث تعتبر تقليد يخص شهر رمضان فقط.

ناعم رمضان تعتبر من اكلات الحلو المقرمشة و الخفيفة على المعدة بعد الافطار مباشرة , حيث تعودنا أن يكون بجانب سفرة الافطار طبق الناعم مع الدبس أو العسل .

اليوم سنقدم لكم طريقة صنع الناعم السوري لرمضان المبارك في المنزل بطريقة سهلة و بسيطة خطوة بخطوة من مطبخ احلى عالم نتمنى أن تنال اعجاب الجميع .

المقادير :

– كأس طحين
– كأسان ماء
– 2 كوب زيت للقلي
– دبس تمر أو عسل 
طريقة التحضير :

– أولاً نخلط الماء و الطحين و نمزجهما جيداً ليصبح سائل .

– نضع مقلاة تيفال على النار و نضع فيها القليل من الزيت .

– نضع بالملعقة القليل من خليط الطحين لتصبح بشكل دائري رقيق , فتبدأ تجف من الاطراف و ترتفع قليلاً و تبدأ بالاستواء , بعدها نرفع القطعة و نضعها على قطعة قماش نظيفة و جافة .

– نضع القطع لمدة يوم كامل تحت الشمس حتى تجف و تصبح قاسية جداً مثل الشيبس الجاهز , بعدها تكون جاهزة للقلي في اليوم التالي , و يمكن وضع القطعة لمدة 3 أو 4 ساعات لتجف تحت الشمس قبل الاتستخدام مباشرة .

– يمكن الآن بعد أن تركنا القطع في الشمس لتجف جيداً نبدأ بتحضير المقلاة حيث نضع زيت غزير ووافر و نحمي الزيت و نبدأ بوضع القطع الجافة فنلاحظ بأنها ارتفعت و تضاعف حجمها اضعاف .

– نرفع الرغيف من الزيت و نضعه جانباً ليجف من الزيت و يبرد , بعدها نضع عليها دبس تمر , دبس قصب سكر , عسل اسود , او دبس التمر و نقدمها .

و صحتين و عوافي من مطبخ احلى عالم .

تجدون في احلى عالم ايضاً :

طبق حلو لرمضان سهل و سريع التحضير من مطبخ احلى عالم

تحضير تفاح الحب أو البيروري اشهى اطباق حلويات التفاح

صنع الحليب المكثف و المحلى في المنزل بطريقة بسيطة جداً

تحضير آيس كريم الفانيلا في المنزل لصيف منعش

أحلى عالماحلى عالمارغفة الناعم لرمضانالناعمالناعم السوريالناعم السوري لرمضانتحضير رغيف الناعم لرمضانصنع ارغفة الناعم لرمضانصنع الناعم السوريصنع الناعم السوري لرمضانصنع الناعم لرمضانصنع ناعم رمضانطريقة تحضير الناعمطريقة صنع الناعم السوريعمل الناعمناعم رمضان
تعليق (0)
أضف تعليق