تحضير التمر هندي المشروب الرمضاني الأشهر

تحضير التمر هندي المشروب الرمضاني الأشهر

تحضير التمر هندي اشهر مشروب رمضاني على الإطلاق , حيث تكاد لا تخلو مائدة افطار من هذا الشراب رائع المذاق الذي يروي العطش بعد صيام يوم طويل .

من بين قائمة العصائر الطويلة و الشهيرة في شهر رمضان المبارك يتربع على عرشها التمر هندي و الكثير يقومون بشراء هذا العصير جاهز من السوق , لكن الأفضل عمل هذا المشروب في المنزل لضمان الفائدة الأكيدة و النكهة الفريدة لهذا العصير .

سنتعلم اليوم طريقة صنع التمر هندي في المنزل بطريقة بسيطة و سهلة تمكن كل ست بيت من تحضير هذا العصير للافطار طول شهر رمضان المبارك دون أي عناء تابعونا :

المقادير :

– كوب من التمر هندي أو ربع باكيت
– كوب أو اكثر سكر حسب الرغبة
– كوبين من الماء
– ماء ورد

طريقة التحضير :

نضع التمر هندي بعد تقطيعه الى قطع صغيرة في وعاء على النار ثم نضع فوقه الماء و نتركه ليغلي مدة ربع ساعة .

نترك التمر ليبرد بعدها نقوم بتصفيته بواسطة مصفاة ناعمة الثقوب جداً لكي يبقى التمر نقي دون شوائب , نقوم بالضغط قليلاً على المصفاة لتنهرس حبات التمر و يخرج العصير المركز أكثر .

نضيف كوب السكر على التمر و نحرك حتى يذوب و يمكن وضعه على النار قليلاً , بعدها نضع ليتر من الماء البارد فوق التمر الهندي و يمكن اضافة نقطة صغيرة من ماء الورد حسب الرغبة .

بهذا يكون التمر هندي جاهز , يمكن أن نضع العصير في كيس شفاف خاص و نحكم اغلاقه في الثلاجة و يمكن أن نخزنه لمدة اسبوع خلال رمضان , يقدم التمر هندي مع مكعبات الثلج و صحتين و عوافي من مطبخ احلى عالم .

تجدون في مطبخ احلى عالم ايضاً :

لفائف قمر الدين لشهر رمضان و طريقة تحضيرها في المنزل

مشروب التمر و اللبن اللذيذ و طريقة سهلة لتحضيره

تحضير عصير الافوكادو اللذيذ و الغني بالفيتامينات

طريقة تحضير عصير المشمش الطازج

طريقة تحضير عصير الفريز مع الليمون

أحلى عالماحلى عالماشهر عصائر شهر رمضانالتمر هنديالتمر هندي مشروب رمضانتحضير التمر هنديتمر هنديتمر هندي مشروب رمضان المشهورشراب تمر هندي لرمضانطريقة صنع تمر هندي لرمضانعصائر تطفي العطش في رمضانعصائر رمضانعصائر رمضان المشهورةعصير تمر هندي لرمضانعمل مشروب التمر هندي لرمضانفوائد التمر هنديفوائد التمر هندي في رمضانكيف نحضر التمر هنديمشرب رمضانمشروب رمضانمشروباتمشروبات رمضان
تعليق (0)
أضف تعليق