اسكالوب الدجاج المقلي بطريقة لذيذه و مميزة جداً

اسكالوب الدجاج المقلي بطريقة لذيذه و مميزة جداً

 

اسكالوب الدجاج المقلي

 

اسكالوب الدجاج المقلي من الأطباق الغربية الشهيرة جداً اصبحت في البلاد العربية و لطالما نطلبه في المطاعم كطبق لايمكن الاستغناء عنه  .

اسكالوب الدجاج المقلي محبب جداً لدى الكبار و الصغار و يمكن أن نحضره في المنزل بطريقة صحية أكثر و لذيذه كالتي نأكلها في المطاعم تماماً , مقادير بسيطة متوفرة في المنزل تمكننا من صنع اسكالوب مميز بطعم و لا ألذ .
تابعونا مع المقادير و طريقة تحضير السكالوب اللذيذ من مطبخ احلى عالم .

المقادير :
– 1 كلغ صدر دجاج
– 1 بصل مقطعة دوائر رفيعة جداً
– 1 كوب بقسماط , كعك مطحون
– 1 كوب طحين
– عصير ليمونة
– 2 بيضة
– زيت للقلي

 

طريقة التحضير :
– أولاً نقطع صدور الدجاج الى قطع عرضية رفيعة جداً نغسلها جيداً و ننقعها في الخل لمدة نصف ساعة بعدها نخرجها من الخل و نغسلها قليلاً بالماء البارد .

– نضع قطع البصل الرفيعة على شرائح الدجاج كل شريحة نضع فوقها قطع البصل و نرصها فوق بعضها نغطيها جيداً و نضعها في الفريزر مدة ساعتين على الأقل .

– نخرج قطع صدور الدجاج من الفريزر , و يمكن أن نقوم بضرب شرائح الدجاج بمدقة الثوم حتى تصبح رقيقة اذا كانت سميكة , بعدها نخلط الملح و الفلفل و الليمون في وعاء و نوزعها على شرائح الدجاج جيداً بعد أن نزيل عنها شرائح البصل .

– نقوم بخفق البيض ووضعه في وعاء بعد اضافة القليل من الملح مع مراعاة الملوحة السابقة للدجاج , و نضع البقسماط ايضاً في وعاء واسع , ووعاء واسع آخر نضع به الطحين .

– نبدأ أولاً بتغليف قطع الدجاج بالطحين بعدها نضعها في البيض و أخيراً نغطسها في البقسماط جيداً .

– نضع الزيت على النار و نتركه حتى يسخن , نصنع بعض الثقوب بواسطة شوكة أو سكين على شرائح الدجاج و نسقطها في المقلاة و نقليلها على نار متوسطة حتى تصبح ذهبية اللون , و ناضجة جيداً .

– يقدم اسكالوب الدجاج مع صلصة حارة و المايونيز أو طبق سلطة متنوعة و بطاطس مقلية أو خضار سوتيه .

و صحتين و عوافي من مطبخ احلى عالم .

 

تجدون في مطبخ احلى عالم ايضاً :

اسكالوب بالجبن على طريقة منال العالم

برغر اللحم و طريقة تحضيرها في المنزل من احلى عالم

تحضير ساندويش شاورما الدجاج في المنزل بسهولة

بيكاتا الدجاج بالكريمة طريقة التحضير من مطبخ احلى عالم

دجاج ناغيت المقادير و طريقة التحضير من مطبخ احلى عالم

أحلى عالماحلى عالماسكالوب الدجاجاسكالوب الدجاج اللذيذاسكالوب الدجاج المقلياسكالوب الدجاج بطريقة لذيذهاطباق غربيةالسكالوبتحضير اسكالوب الدجاجسكالوب الدجاجطريقة تحضير اسكالوب الدجاجطريقة صنع اسكالوب الدجاجطريقة عمل اسكالوب الدجاجمطبخ أحلى عالممطبخ احلى عالم
تعليق (0)
أضف تعليق