اكتئاب الشتاء لدى الحوامل و طرق التخلص منه نهائياً

اكتئاب الشتاء لدى الحوامل و طرق التخلص منه نهائياً

اكتئاب الشتاء

اكتئاب الشتاء أو ما يسمى “الاكتئاب الموسمي “هو نوع من انواع الاكتئاب المزعجة و التي تصيب معظم الأشخاص و بشكل خاص المرأة الحامل و هذا لعدة اسباب طبية و طبيعية و أهمها هو التغيرات الجسدية و الهرمونية و ايضاً التغيرات النفسية التي تطرأ على المرأة الحامل .

أهم فوائد الوقوف على اليدين كل يوم – فوائد مذهلة ستبهرك

 بالإضافة الى ايام الشتاء القاسية و عدم الخروج من المنزل كثيراً بسبب الأجواء الماطرة و المثلجة و عدم وجود الشمس بشكل كافٍ و التي تسهم في تغيير المزاج السيء للانسان و يعطيه بعض الاسترخاء  .

 

و هنا نعرض لكم و خاصة لكي ايتها السيدة الحامل بعض النصائح التي تسهم في تغيير مزاجك الى الأفضل بطرق بسيطة سهلة لا تكلف شيئاً كما أن مفعولها ممتاز و أكيد تابعونا لتتعرفوا على هذه الطرق الطبيعية .

اسوأ 10 أطعمة تتناولها قبل الذهاب للنوم

  • يمكن التقليل من الاكتئاب بطريقة بسيطة كسماع بعض الأغاني أو المقطوعات الموسيقية الهادئة حيث تسهم الموسيقا بتغيير المزاج السيء من خلال استجابة الدماغ لبعض التأثيرات الموسيقة و الموسيقا مفيدة للحامل بوجه الخصوص .

  • القليل من الضوء يعني الكثير من الاكتئاب لذلك يجب استغلال الأيام المشمسة لأخذ نزهة بسيطة تحت ضوء الشمس الطبيعي في ايام الشتاء و ان لم يوجد ضوء كافي يمكن الاستعاظة عنها بالضوء الاصطناعي و يمكن الاستفسار عن هذه الموضوع لأنه مفيد للحامل ايضاً .

  • يمكن أن يؤخذ بعض الأدوية المفيدة في حالة الاكتئاب الشديد توصف من قبل الطبيب و ذلك لرفع مستوى السيروتونين و من المهم المداومة على الأوميغا3 لأنها مفيدة جداً و خاصة للمرأة الحامل  .

  • تعلم طرق سلوكية جديدة تسهم في تقليل تقلب المزاج كثيراً و من المفيد أن لا يبقى الشخص الذي يعاني من الاكتئاب لوحده كثيراً فالاختلاط بالأشخاص و العلاقات الاجتماعية مفيدة جداً للإنشغال و الابتعداد عن مزاج الاكتئاب .

  • بعض الفضفضة للشريك أو لصديق مقرب أو احد افراد العائلة مفيدة جداً لتغيير المزاج و للحصول على بعض التشجيع و الدعم للتخلص من الحالة السيئة .

  • لا تهملي الرياضة و لو لدقائق معدودة كرياضة اليوغا أو حتى التنفس العميق بشكل منتظم يساهم في تجديد الدورة الدموية و يسهم في صفاء الفكر و راحة الجسد و يبعد الاكتئاب بشكل تلقائي لأنه يسهم في زيادة الرضى عن الذات .

 

أحلى عالماحلى عالماكتئاب الحاملاكتئاب الحامل في الشتاءاكتئاب الشتاءاكتئاب الشتاء لدى الحواملالاكتئابالاكتئاب لدى الحواملالتخلص من اكتئاب الشتاء عند الحواملالتخلص من الاكتئابالحواملالعناية بالحاملالعناية بالمرأة الحاملالمرأة الحاملطرق التخلص من اكتئاب الشتاءطرق التخلص من الاكتئابطرق بسيطة للتخلص من الاكتئابمعالجة اكتئاب الشتاءمعالجة الاكتئاب
تعليق (0)
أضف تعليق