حلاوة الجبن السورية طريقة سهلة و نكهة مميزة

حلاوة الجبن السورية طريقة سهلة و نكهة مميزة

 

حلاوة الجبن السورية

حلاوة الجبن السورية مشهورة جداً و لذيذة ايضاً و طريقة صنعها سهلة و سلسة حلاوة الجبن و على الطريقة السورية الأصيلة نقدمها لكم من موقع احلى عالم .

طريقة تحضير حلاوة بالجبن

تابعوا معنا المقادير و طريقة التحضير من مطبخ احلى عالم

المقادير :

– لتر ماء

– نصف كيلو سكر

– 250 غرام سميد

– 250 غرام جبنة موزريلا

– ملعقة مستكة

– نصف كوب فستق حلبي

– 100 غرام جوز هند

القطر “الشيرة” :

– 1 كلغ سكر

– ليتر من الماء

– ملعقة كبيرة عصير ليمون

تحضير كروسان الشوكولا

طريقة التحضير:

– في قدر كبيرة نخلط كمية الحليب مع ماء الورد و نضيف كمية النشاء بالتدريج مع التحريك المستمر حتى ننهي كمية النشاء و نحرك المزيج جيداً على نار متوسطة الحرارة الى أن يصبح المزيج كثيفاً نوعاً ما .

– ثانياً نقوم بتجهيز القطر قبل البدء بحلاوة الجبن لكي يبرد جيداً و ذلك بوضع الماء و السكر معاً في وعاء و ملعقة عصير الليمون و نتركه ليغلي جيداً و لنتأكد من أن القطر اصبح متماسك نضع قطرة صغيرة على ضفر اليد الكبيرة و ندعها قليلاً اذا لم تسيح فهي جيداً لكن ان و قعت يجب أن نزيد وقت الغليان حتى تصبح سميكة بعض الشيء

– نبدأ بعمل عجينة الحلاوة و ذلك بغلي الماء و السكر معاً ثم نضيف اليه الجبنة و السميد بالتدريج و نحرك الخليط جيداً ليختلط مع بعضه تماماً .

قدمي أطيب طبق حلويات من بسبوسة التوفي

– بعد أن يبرد الخليط و يصبح متماسكاً كالعجينة نقوم بتقطيها إلى مربعات و نفردها بين ورقتي نشاف لتصبح رقيقة السمك و تكون كالرولات .

– نقوم بحشو العجين بحشوة الحليب الذي حضرناه مسبقاً في الأعلى و تزين بمواد التزيين كجوز الهند و الفستق الحلبي أو حسب الرغبة.

–  في النهاية نقوم بسكب القطر البارد على العجين بعد الإنتهاء من التزيين و بذلك يصبح الطبق جاهزا ً للتقديم .

و صحتين و عوافي من مطبخ احلى عالم .

تجدون في مطبخ احلى عالم .

حلويات على شكل ديدان ؟؟!!

حلويات على شكل ديدان ؟؟!! من موقعكم احلى عالم نقدم لكم أفضل وأحدث أخبار الطبخ على الاطلاق …أكمل القراءة »

بودينغ بالتوفي و التمر طريقة التحضير من مطبخ احلى عالم

بودينغ بالتوفي و التمر طريقة التحضير من مطبخ احلى عالم سنقدم لكم طريقة تحضير بودينغ بالتوفي و التمر لكل محبي التمر من مطبخ احلى عالم نتمنى أن ينال اعجاب الجميع. …أكمل القراءة »

 

 

تحضير حلاوة الجبنتحضير حلاوة الجبن السوريةتعلمي حلاوة الجبنتعلمي حلاوة الجبن السوريةتعلمي عمل حلاوة الجبن السوريةحلاحلاوة الجبنحلاوة الجبن السوريةحلاوة بالجبنحلاوة بالجبن على الطريقة السوريةحلاوة جبن سوريةحلاوة سوريةحلوحلوياتحلويات أحلى عالمحلويات احلى عالمطبخطريقة عمل حلاوة الجبن السوريةعمل حلاوة الجبن السوريةمطبخمطبخ أحلى عالممطبخ احلى عالم
تعليق (0)
أضف تعليق