صيام شهر رمضان و الأطعمة التي يفضل تجنبها خلاله

صيام شهر رمضان و الأطعمة التي يفضل تجنبها خلاله

 

صيام شهر رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر الرحمة و المغفرة و لكي نستطيع أن نصوم هذا الشهر الفضيل علينا أن نتقيد ببعض القوانين التي تساعدنا في الصوم بدون مشاكل صحية أو نفسية .

الكثير يعتقد بأن شهر رمضان هو شهر المأكولات و العزائم و يطلق العنان لنفسه في تناول الاطعمة المتنوعة دون حساب العواقب التي سيواجهها في هذا الشهر .

و من الافضل أن نقوم في هذا الشهر بالإبتعاد عن بعض المشروبات و المأكولات التي تمنحنا شعوراً بالجوع و العطش و التعب و نتقرب من الأطعمة المفيدة لنا أكثر في هذا الشهر ولكي يكون ‬شهر‭ ‬رمضان ‭ ‬فرصة جديدة ‬لبرمجة‭ ‬نظام‭ ‬غذائي‭ ‬صحي ‬لحياتنا .

الأطعمة التي يجب تجنبها في هذا الشهر الكريم هي :

– الأطعمة الغنية بالدهون

كالقشطة و اللحوم الدهنية و السمن العربي و غيرها من المأكولات تسبب لنا العطش و الجوع بشكل مبكر و تزيد لنا من نسب الكوليسترول الذي نحن بغنى عنه .

– المقليات

يفضل أن نستغني عن المقليات و أن نستبدلها بالخضراوات كما أن المقليات تسبب لنا عسر هضم و تسبب زيادة في الوزن .

– المخللات و التوابل و خاصة الحارة منها

المخللات و التوابل تحتوي على كمية ملح كبيرة فهي‭ ‬تزيد‭ ‬من‭ ‬حاجة‭ ‬الجسم‭ ‬إلى‭ ‬الماء فتسبب العطش الشديد و المأكولات الحارة تفتح الشهية و تسبب لنا حرقة شديدة في المعدة يفضل التخفيف منها في شهر رمضان .

– الشاي و القهوة بعد الفطور

يجب ‬عدم‭ ‬شرب‭ ‬الشاي‭ ‬والقهوة‭ ‬بعد‭ ‬الإفطار‭ ‬مباشرة , ‭ ‬فهما‭ ‬يؤديان‭ ‬إلى‭ ‬سوء‭ ‬امتصاص‭ ‬الحديد وهذا ما يسبب فقر الدم .

– الحلويات

يجب تخفيف أكل الحلويات بعد الإفطار حيث يمكن لنا لكبح الشعور بالحاجة للسكر أن نتناول الفواكه المليئة بالسكر الطبيعي فهي تمنحنا شعور أفضل و توفر كمية الماء في الجسم و لا تسبب زيادة في الوزن .

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد من موقع احلى عالم .

تجدون ايضاً :

 

احصلي على بطن مسطح مع هذه الأطعمة

ساعات الصيام الاطول والاقصر في العالم رمضان 2015

شهر رمضان و العادات الصحيحة التي يجب اتباعها أثناء الصيام

أحلى عالمأطعمة يجب تجنبها في رمضانأكلات شهر رمضاناحلى عالماكلات شهر رمضانالمأكولات التي يجب تجنبها في رمضانالنظام الصحيالنظام الصحي في رمضانالنظام الغذائي الصحيح في شهر رمضانرمضانريجيم صحي في رمضانشهر رمضانصور رمضانصيام شهر رمضانمأكولات نتجنبها في رمضانمأكولات يفضل عدم تناولها في رمضانموقع أحلى عالمموقع احلى عالمنظام الأكل الصحي في رمضان
تعليق (0)
أضف تعليق