لفائف قمر الدين لشهر رمضان و طريقة تحضيرها في المنزل

لفائف قمر الدين لشهر رمضان و طريقة تحضيرها في المنزل

 

لفائف قمر الدين

لفائف قمر الدين و هي من المشروبات المفضلة في شهر رمضان حيث تعطي رطوبة للجسم و تروي ظمئ الصائم كما أن تناولها في السحور مفيد جداً لما يوجد في المشمش من فيتامينات كالكالسيوم و البوتاسيوم و الحديد كما أنه مفيد لإنقاص الوزن كل هذه الفوائد موجودة في ثمرة المشمش لذلك ننصح الجميع بتناول هذه الثمرة باستمرار لما لها فوائد كبيرة .

و اليوم سنتعلم طريقة صنع لفائف قمر الدين من المشمس لاستقبال شهر رمضان بهذا المشروب الرائع نتمنى أن ينال اعجابكم من موقع احلى عالم :

المقادير: 

– 4 كوب من المشمش الطازج
– نصف كوب سكر
– عصير نصف ليمونة

طريقة التحضير :

– نغسل المشمش و ننزع منه البزر و نقسمه الى نصفين ثم نضعه في اناء واسع و نضع عليه السكر و عصير الليمون .

– نضع الوعاء على النار و نحرص على أن تكون النار متوسطة حتى يتم ذوبان السكر بعدها نرفع الخليط و نضعه في الخلاط الكهربائي و نخلطه جيداً حتى يكون خليط ناعم جداً .

– نحضر صينية مستطلية و نضع عليها ورق الزبدة و نقوم بسكب الخليط فوقه بشكل متساوي بسماكة قليلة أو كما نحب.

– نضع الصينية في فرن هادئ مسخن مسبقاً و نترك الصينية في الفرن لمدة 3 ساعات حتى يجف الخليط جيداً و يتحول الى شريحة جافة . نحرص على أن نترك باب الفرن مفتوح قليلاً طوال فترة الطهي .

– نخرج صينية قمر الدين بعد المدة المحددة و نتركها لتبرد جيداً . بعدها نقوم بتقطيع قمر الدين الى لفائف بالحجم الذي نفضله و نضعها في الفريزر لحين الاستخدام .

و صحتين و عوافي ورمضان كريم من موقع احلى عالم .

تجدون في موقع احلى عالم :

طريقة تحضير عصير الجلاب

طريقة تحضير عصير التفاح بالحليب

طريقة تحضير عصير الليمون بالصودا

تحضير كراوية على الطريقة السورية

عصير بارد ومنعش وطريقة تحضير بسيطة

مشروب التمر و اللبن اللذيذ و طريقة سهلة لتحضيره

ميلك شيك بالشوكولاتة طريقة التحضير من احلى عالم

 

أحلى عالماحلى عالمالمشمشتحضير قمر الدين في المنزلتحضير قمر الدين لرمضانرمضانرمضان في احلى عالمرمضان مع احلى عالمشهر رمضانطريقة تحضير قمر الدينطريقة تحضير مشاريب رمضانعمل قمر الدين لرمضانفاكهة المشمشقمر الدينقمر الدين لرمضانقمر الدين مشروب رمضانقمر الدين مشروب شعبي لرمضانلفائف قمر الدينلفائف قمر الدين لرمضانمشاريب رمضانمشروب رمضانمشروباتمشروبات احلى عالممشروبات رمضانمشمشموقع احلى عالم
تعليق (0)
أضف تعليق