قصص قبل النوم للأطفال: قصة الجمل الأعرج

0 37

قصة الجمل الأعرج هي قصة من قصص الأطفال ماقبل النوم والتي تعد قصص مهمة جداً وفرصة جيدة لتنمية عقل الطفل وحواسه واكتسابه لبعض الأخلاقيات والعادات الجيدة، لذلك سنقدم لكم من موقع أحلى عالم بعض هذه القصص المفيدة والتي تحمل في طياتها الكثير من العبر نتمنى أن تنال اعجاب الجميع.

قصة الجمل الأعرج:

كان هناك جمل مصاب بالعرج في قدميه، وعندما سمع بسباق الجمال، قرر أن يشارك بالسباق، وتقدم لكي يسجل اسمه، ولكن لجنة السباق شعرت بالاستغراب كثيراً، فكيف يمكن للجمل الأعرج أن يركض ليصل إلى القمة، فقال لهم الجمل إنه قوي البينة وسريع العدو.

وعلى الرغم من ذلك خشيت اللجنة من أن يتعرض الجمل لأي إصابة خلال السباق، ورفضت مشاركته إلا أنه أصر على المشاركة، وقال إنه سيدخل السباق على مسؤوليته، وعندما بدأ السباق انطلقت جميع الجمال بقوة ونشاط، بينما الجمل الأعرج كان بطيئاً للغاية، لأنه كلما أسرع كلما اشتد عليه الألم.

ولكن صبر الجمل على عرجته واستمر في تحركه ببطء وقوة، رغم أن الطريق طويل والجبال عالية ووعرة، بينما الجمال الأخرى حاولت الصّعود بسرعة، فأصابها الإنهاك، بعضها سقط من التّعب وبعضها قرّر العودة، والجمال الذي اقتربت من الوصول استلقت لترتاح قليلًا.

أما الجمل الأعرج فقد وصل إلى القمة مهرولاً بعرجته ولم تنتبه إليه الجمال الأخرى إلى أن وصل إلى أسفل المنحدر، وحاولت الجمال الأخرى اللحاق به فلم تستطع، فكان أوّل الواصلين إلى نهاية السباق، ونال كأس البطولة، وكان الجمل الأعرج فخوراً جداً بعرجته.

اقرأ المزيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.