بلاك جاك اون لاين

0 884
بلاك جاك اون لاين
بلاك جاك اون لاين

بلاك جاك اون لاين

بلاك جاك اونلاين Blackjack online واحدة من أفضل وأكثر العاب القمار والمراهنات المحببة على مستوى العالم، ويعود ذلك لسهولة اللعبة من ناحية التعلّم، وكونها ممتعة جداً خلال اللعب.

تُعرف لعبة بلاك جاك اون لاين في مواقع كازينو اون لاين أيضاً باسم “واحد وعشرون” في نوادي نيفادا للقمار، حيث مبدأ لعبه blackjack هو الحصول على بطاقات يد تكون مجموعها 21 أو أقرب ما يكون من 21 دون تجاوزها بمقدار يفوق قيمة بطاقات يد الموزّع.

سنوضح في هذا المقال قواعد لعب بلاك جاك الشهيرة وهذه القواعد يتم تطبيقها في معظم مواقع الكازينو اون لاين العربية، ولكن للتنويه فهذه القواعد تختلف من كازينو لآخر بشكل طفيف، لهذا يجب أن تقوم بقراءة قواعد لعبة بلاك جاك كازينو التي تختارها للمقامرة قبل أن تبدأ في لعبها.

خطوات لعب بلاك جاك اون لاين:

لتبدأ لعبة بلاك جاك أونلاين Play blackjack card game تحتاج إلى:

  • البطاقات: تُلعب لعبة البلاك جاك بالشكل الأساسي ببطاقات تتكون من 52 بطاقة ولا يوجد ضمنها بطاقة الجوكر أبداً.
  • أموال: لتبدأ لعبة بلاك جاك عليك أن تقوم بإيداع مبلغ مالي في حسابك بالكازينو أونلاين لتتمكن من وضع رهانك في اللعبة.
  • الطاولة واللاعبين: إن لعبة بلاك جاك مصممة لتستوعب حتى 7 لاعبين وموزّع على الطاولة.

مصطلحات لعبة blackjack online:

عليك التعرّف بدايةً على مجموعة من المصطلحات التي يتم استخدامها في لعبة بلاك جاك حتى لا تشعر بالارتباك إن كنت مبتدئ في هذه اللعبة، وهنا سنشرح بعض المصطلحات المهمة والأساسية في العاب بلاك جاك:

  • اضرب أو اطلب (Hit): ويتم هذا الأمر عند طلب اللاعب لبطاقة أخرى من الموزّع بعد أن يكون قد استلم أوّل بطاقتين منه.
  • تقسيم (Spilt): بعد حصول اللاعب على أول بطاقتين ويجدهما بنفس القيمة، يمكن أن يقوم بتفريق البطاقتين لتكون كل واحدة منها رهان مُستقل، ثم يقوم بطلب بطاقة جديدة من الموزّع لتضاف إلى الرهان المقسوم وهنا يتم وضع رهان آخر مساوي للرهان الأوّل.
  • مضاعفة الرهان: يحق للاعب مضاعفة رهانه وسحب ورقة جديدة من الموزّع، وتتم هذه الخطوة عند ثقة اللاعب أن البطاقة التي سيقوم بسحبها سوف تمنحه الفوز في الرهان.
  • التوقف: في هذه الخطوة يقرر اللاعب التوقف عن طلب بطاقة جديدة من الموزّع أو تقسيم الرهان.
  • بلاك جاك 21 blackjack: عندما تكون بطاقتي اللاعب التي حصل عليها من الموزّع مجموعها 21 يُطلق هذا المصطلح ويُعرف أيضاً باسم بلاك جاك الطبيعي.
  • بطاقات الصور: تشمل هذه البطاقات ورقة الملك والملكة والجاك.
  • الحد المالي: وهو الحد وإجمالي المبلغ المالي الذي يُسمح للاعب بالرهان به.
  • انسحاب: يخسر اللاعب نصف قيمة رهانه عند إعلان انسحابه من لعبه بلاك جاك، وفي هذه الحالة لا يقوم اللاعب بعمل أي شيء بعد أن يكون قد استلم أوّل بطاقتين من الموزّع.

ما هو دور الموزّع في لعبه بلاك جاك أون لاين:

يعتبر الموزّع في بلاك جاك اون لاين ممثلاً عن الكازينو اون لاين، لهذا فهو خصمك في هذه اللعبه، وبعكس اللاعبين فإن الموزّع مُلزم بقوانين صارمة تحدد ما يمكنه القيام به مع بطاقاته.

من غير المسموح للموزّع أن يأخذ تأمين ضد احتمالية أن يحصل أي لاعب على بالك جاك، ولا يملك إمكانية تقسيم زوج البطاقات أو مضاعفة الرهان أو الانسحاب.

وتُلزم هذه القواعد الموزع في لعبه بلاك جاك ما إذا كان سيحتاج لمزيد من البطاقات خلال اللعبه أم لا، فإذا حصل الموزع على بطاقات مجموعها 16 بطاقة أو أقل، يحق له ضمن القواعد الحصول على بطاقات مجموعها يساوي 17 أو تفرض عليه التوقّف وأن لا يطلب سحب بطاقات إضافية.

قواعد لعبة البلاك جاك أون لاين:

سنخبرك عن مجموعة من الاستراتيجيات والقواعد التي يجب أن تقوم بها خلال لعب Blackjack، وسنوضّح لك ما عليك فعله عند استلام البطاقات على الطاولة لتحقيق بطاقات يد تساوي 21 أو ما يقاربها دون أن تتجاوز الـ 21 أو دون أن يتجاوزك الموزّع.

كل ما عليك فعله هو اتقان عمليات حسابية بسيطة، لا تقلق، سوف تتعوّد عليها وتتعرف على طريقة الحساب بكل سهولة ومتعة في نفس الوقت كلما تعمقت بشكل أكبر في لعب بلاك جاك اون لاين.

اقرأ هذه الاستراتيجيات والقواعد وابدأ بتطبيقها لتتقن لعبه بلاك جاك اون لاين لحد الاحتراف:

  1. ينصح الخبراء في العاب القمار أن تبتعد عن أخذ التأمين إطلاقاً ما لم تكن لاعباً محترفاً أو لاعب جيد جداً في لعبه بلاك جاك اون لاين، والتأمين من الناحية الفنية هو مجرّد رهان جانبي إذا كان الموزّع يملك بطاقة قيمتها 10 أو 1 وفيه تكون نسبة الدفع 2 إلى 1.
  2. قم بتقسيم الرهان دائماً إذا كانت لديك بطاقات الآس مع بطاقة 8، وإياك أن تقوم بقسم الرهان إذا كان لديك بطاقات 10، 5 أو 4.
  3. إن البطاقات التي تحمل قيمة 10 وهي بطاقات 10 والملكة والملك وتحمل جميعها قيمة 10 وهي أكثر من عدد أي بطاقات أخرى، ولنفرض جدلاً أن الموزّع لديه بطاقة بقيمة 10 من البطاقات الغير مكشوفة، فإن اللاعب يمكن أن يقوم بتقسيم رزمة البطاقات إلى قسمين، بطاقات سوف تتجاوز في الغالب، وبطاقات من المرجّح أنها سوف تفوز
  4. غالباً سيقوم الموزع بالتجاوز في حال كان يملك بطاقات 6,5,4,3 أو 2، لذا سيكون هدفك الرئيسي هو تفادي التجاوز وعدم الإقدام على أي مجازفات كبيرة.
  5. وعلى العكس إذا كان الموزع يمتلك بطاقة تساوي 7 أو أكثر فعلى الأرجع أن يكون معه إجمالي بطاقات بقيمة 18 إلى 21، وفي هذه الحالة على اللاعبين الذين يملكون بطاقات بإجمالي أقل من 18 سيكونون أكثر عدوانية في اللعب، ولكن لا تخشى شيئاً، فهم يعرضون أنفسهم للخطر من خلال ارتفاع نسبة احتمالية التجاوز.

تعرّف على يد بلاك جاك التي ستجعلك تفوز في بلاك جاك اونلاين:

بدايةً، عليك فهم اليد التي حصلت عليها وهذا يعني أن عليك أن تعرف ما تعنيه بطاقاتك، فستعطيك البطاقات التي تملكها في لعبة بلاك جاك أون لاين ما يلي:

خسارة: في حال خسارتك في الجولة سيأخذ الموزع رهانك لصالحه.

فوز: ستربح قيمة مماثلة لما قمت بالرهان به في هذه اللعبة.

بلاك جاك: إذا كنت تمتلك بطاقة قيمتها تساوي 10 نقاط وبطاقة الآس، وفي حال حصل اللاعب على بطاقتي يد الجوكر فبهذه القيم التي تحقق بلاك جاك طبيعي، وبذلك سيربح ما قيمته 1.5 مرّة من قيمة رهانه.

دفع:  ويتم ذلك عندما يكون كل من اللاعب والموزّع لدهما نفس قيمة بطاقات اليد، وبهذه الحالة المكسب أو الخسارة وتساوي اللاعب مع الموزّع فإنه يحق للاعب الاحتفاظ بقيمة ماله في الرهان دون خسارة.

يد قاسية: وتظهر يد بلاك جاك القاسية عندما يكون مجموع بطاقات اللاعب بين 12 لـ 16، حيث قد تدفع هذه القيم اللاعب للتجاوز والخسارة في حالة طلب سحب بطاقات أخرى.

يد ناعمة: يتم في هذا الخيار فصل بطاقتي يد ولعب كل يد منفصلة عن اليد الأخرى.

الـ 17 الناعمة: تتكون يد بلاك جاك 17 الناعمة من بطاقة الآس وأي بطاقة أخرى ذات قيمة من 2 حتى 7.

التجاوز: في حال تجاوز مجموع بطاقات اليد رقم 21 فإن اللاعب يخسر التجاوز.

اليد الواقفة: تمتلك هذه اليد بطاقات مجموعها يساوي 17 أو أكثر وبهذه الحالة يكون وضع اللاعب أقرب للتجاوز إذا قام بطلب سحب بطاقات أخرى.

الطبيعي: عند حصول اللاعب على عدد بطاقات قيمتها تساوي 21 فيُعتبر ذلك فوز تلقائي في لعبة بلاك جاك أون لاين.

طاولة البلاك جاك اون لاين:

في صالات القمار التقليدية تكون طاولة بلاك جاك مصممة لتستوعب سبع لاعبين بالإضافة لموزّع واحد، أما بلاك جاك أون لاين تُلعب بطاولة مشابهة لها وتضم من 5 حتى 7 لاعبين بمساحة شبه دائرة وتكون الطاولة خضراء اللون.

أهم شيء على اللاعب معرفته هو الكتابة الموجودة في منتصف الطاولة، فهذه الكتابة تحدد قيم الرهان العليا والدنيا على الطاولة بالإضافة لنسب الدفع.

تقرأ هذه الكتابة عادةً البلاك جاك يدفع بنسبة 3 لـ 2، الموزّع يجب أن يقوم بالسحب عند 16 ويتوقف عند أي بطاقات يكون مجموعها 17.

على الطاولة يكون لكل لاعب منطقته الخاصة لبطاقاته وجزء آخر مخصص لرهاناته، ما يميّز لعبه بلاك جاك الأونلاين هو قدرة اللاعب على عمل أكثر من رهان في وقت واحد.

فمثلاً: يمكن للاعب عمل رهان بقيمة 5 دولارات ورهان آخر بقيمة دولار واحد، وسيقوم الموزع بتسليم اللاعب بطاقتين للرهان بقيمة 5 دولار ومجموعة أخرى من البطاقات للرهان الآخر 1 دولار، وهذا يعطي للاعب فرصتين للفوز.

طبعاً ليتمكن أي لاعب من لعب بلاك جاك فعليه أن يمتلك فيشات ليقوم بالمراهنة بها وسنشرح هذه الفيشات وقيمتها:

  • فيشات بيضاء قيمة كل واحدة تساوي 1 دولار.
  • فيشات حمراء قيمة كل واحدة تساوي 5 دولار.
  • فيشات خضراء قيمة كل واحدة منها تساوي 25 دولار.
  • فيشات سوداء قيمة كل واحدة منها تساوي 100 دولار.

يجب التنويه، أن قيمة الفيشات المذكورة أعلاه قد تختلف من كازينو اونلاين لكازينو آخر، كما تختلف باختلاف قيم الرهانات المسموح بها كحد أقصى وحد أدنى للرهان في البلاك جاك اون لاين.

ببداية اللعب يتسلّم اللاعب بطاقتين عن كل رهان يقوم بوضعه، ويتسلم بالمقابل الموزع بطاقتين هو الآخر، ولكن بطاقات الموزع ستكون إحداها مكشوفة للأعلى والأخرى غير مكشوفة.

هناك أنواع أخرى للعبة بلاك جاك، ولكن معظمها تعتمد على نفس القواعد والأسس مع تعديلات بسيطة، ولكن في جميع الأنواع فإن تطبيق استراتيجية جيدة في اللعب سيحقق لك ربح الكثير من المال الحقيقي ويقلل نسبة الكازينو إلى حد كبير، كما عليك أن تعلم أن معظم مواقع الكازينو تحتفظ لنفسها بالحق في حظر أي لاعب يشكون في سلوكه من ناحية عد البطاقات، ولهذا السبب تقوم مواقع الكازينو اون لاين بشكل دائم بخلط ماكينات أو رزم البطاقات كلما بدأ اللاعبون بالمراهنة بمبالغ أكبر فجأة.

أخيراً، توفّر لك لعبة بلاك جاك أون لاين إمكانية ربح المال الحقيقي ولكنها ليست مثل الألعاب الأخرى الأكثر شعبية وانتشاراً مثل العاب ماكينات القمار السلوتس بأنواعها المختلفة فهي توفّر للاعبين أرباحاً أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.