خيمة أساطير أتلانتس تفتح أبوابها في رمضان 2022

خيمة أساطير أتلانتس تفتح أبوابها في رمضان 2022

شهر رمضان المبارك يأخذ طابعًا جميلًا مبهجًا في مدينة دبي ومناطقها السياحية، حيث الكثير من الأجواء السعيدة والكثير من الفعاليات المختلفة التي تسود الجو الرمضاني بدبي، عروض رمضان أيضًا في مدينة دبي في مختلف الأماكن و الخيمات الرمضانية التي من الممكن الحصول عليها مع حضور التنظيمات الرائعة والجذابة، وهذا ما نراه في خيمة أساطير أتلانتس الشهيرة.

ما هي خيمة أساطير أتلانتس

ما هي خيمة أساطير أتلانتس
ما هي خيمة أساطير أتلانتس

الخيمة عبارة عن منطقة تخييم رمضانية كبيرة في مدينة دبي، وقد شهدت هذه الخيمة الكثير من التغيرات السيئة بسبب جائحة كورونا خلال الفترات الماضية، مما جعلها تنقطع لفترات انقطاع كبير الذي استمر لمدة عامين بسبب قوانين الحظر للمحافظة على سلامة المدنيين.
والآن تعود خيمة أساطير في فندق أتلانتس النخلة المتواجد في دولة دبي التي تعرف بأنها منارة الترفيه والثقافة، حيث يتوجه إليها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم من خلال طيران الجزيرة على سبيل المثال، لممارسة أفضل العادات الترفيهية هناك.
تميزت هذه الخيمة بالكثير من الأمور والتي من أهمها الأمسيات الرمضانية، وتجهيز أنواع كبيرة من بوفيهات الإفطار والسحور، وبها الليالي العربية الجميلة، وتحتوي الخيمة على أشهى المأكولات، فيمكنك هناك الاستمتاع بتناول كل من السحور والإفطار في جو عربي رائع وطقس رمضاني مبهج.
ويوجد الكثير من الوجبات التي تقدمها الخيمة الرمضانية، مثل:

  • تشكيلة كبيرة من المشروبات الساخنة.
  • المناقيش.
  • الشوربات.
  • اللحوم المشوية.
  • الشاورما والمشاوي.
  • الكبة.
  • الحلويات المختلفة مثل أم علي والكنافة.
  • الآيس كريم.
  • نافورة الشكولاتة.
  • العصائر الرمضانية.

كما أن الخيمة تحتوي على البرامج الترفيهية المختلفة، التي تتميز بالطابع الرمضاني مثل عرض الأمسيات، والأغاني الرمضاني، والاستعراضات التي تحتوي على التراث العربي القديم في حديثه عن شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من العروض الترفيهية المختلفة.

برنامج الحفل الافتتاحي السنوي لخيمة أساطير

برنامج الحفل الافتتاحي السنوي لخيمة أساطير
برنامج الحفل الافتتاحي السنوي لخيمة أساطير

تقدم الخيمة حفلا افتتاحيا مميزا وكبيرا في بداية الشهر الكريم من كل عام، ويصبح هذا الحفل الافتتاحي السنوي لها، ويضم هذا الحفل الكثير من المفاجآت المتنوعة، حيث يحضر الحفل الكثير من المشاهير والنجوم في عالم الفن والغناء.
وهذا في حضور الكثير من الأفراد والعائلات الكبيرة من أهالي مدينة دبي، وهذه الخيمة يتوجه إليها الكثير من المشاهير مما يدل على شهرتها وأنها من أفضل الخيمات الرمضانية على الإطلاق.
يحضر من بين هذه العائلات الكبيرة الكثير من نجوم الثقافة والفنون والأدب، وبذلك تصبح هي المكان المرموق الذي يجتمع فيه الكثير من مشاهير الدولة لقضاء أكبر وقت ممتع من الترفيه والاسترخاء.
وجبات الإفطار في خيمة أساطير:
الكثير من السياح يتوجهون من خلال طيران الجزيرة إلى خيمة أساطير في دبي لتناول أفضل أنواع السحور في أجواء عربية جميلة، ويتم تحديد موعد بدء الإفطار في هذه الخيمة منذ أذان المغرب وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً.
أما بالنسبة للوجبات وأسعارها في خيمة أساطير، فهي كالتالي:
يومي الإثنين والخميس يبدأ سعر الوجبة من 240 درهم للشخص الواحد.
بالنسبة ليومي الجمعة والأحد، فيبدأ سعر الوجبة الواحدة للشخص الواحد من 260 درهم إماراتي.
وجبات السحور في خيمة أساطير:
أسعار وجبات السحور تكون أقل بكثير من أسعار وجبات الإفطار لاختلاف العناصر الغذائية بالطبع، حيث إن الوجبة الواحدة في السحور تبدأ من 170 درهم إماراتي للشخص الواحد.
وهذا السعر هو سعر الحد الأدنى للوجبات، فمن الممكن أن يتم زيادة السعر بناءً على الوجبة المطلوبة، وبناء على الإضافات التي يتم إلحاقها بالوجبة، وكل هذه البرامج يتم بجانبها الكثير من الألعاب المسلية في الفترة المسائية الرمضانية.
كما أن فترة السحور في خيمة أساطير تبدأ منذ الساعة التاسعة والنصف مساءً، إلى الساعة الثالثة فجرًا، ويتم في هذه الفترة تقديم الكثير من المسليات والوجبات البسيطة أو الحلويات الشرقية أو الغربية، على أيدي أشهر وأمهر الطباخين، والذي من أشهرهم الشيف علي البرجي.
المواعيد والتواصل مع خيمة أساطير:
تقع خيمة أساطير في أتلانتس النخلة، نخلة جميرا، في مدينة دبي، وبالنسبة لأوقات العمل فهذه الخيمة فهي مفتوحة يوميا على مدار 24 ساعة.
أما عن مواعيد السحور في الخيمة:
تبدأ من الساعة 9.30م حتى الساعة 3.00 فجرًا.
أما عن الإفطار فهو يبدأ من غروب الشمس مع أذان المغرب وحتى الساعة 8.30م.
أفضل الخيام الرمضانية في مدينة دبي
يوجد العديد من الخيمات الرمضانية ولكن أشهرها ما يلي:

مركز دبي التجاري العالمي

مركز دبي التجاري العالمي
مركز دبي التجاري العالمي

هذا المجلس من المجالس المشهورة العالمية في مدينة دبي، يأتي إليه الكثير من السياح العرب من خلال طيران الجزيرة للاستمتاع بأفضل خدماته، ويتميز بأنه يجعلك تشعر بأنك تجلس في نمط من أنماط الحياة العربية الأصيلة.
وهو عبارة عن ملتقى للمناقشة، وشرب القهوة، ويفتح أبوابه في شهر رمضان المبارك لاستقبال الكثير من الزوار الراغبين في تناول وجبة السحور أو الإفطار.
يعمل على تقديم بوفيه كبير يحتوي على تشكيلة كبيرة من الأطباق، ويمكن تقسيم السفرة الرمضانية إلى هاتين الوجبتين:

  • وجبة السحور، والتي يبدأ سعرها بـ 100 درهم للفرد عند الفطور في منطقة تناول الطعام، و500 درهم للفرد في اللاونج، ومن الممكن أن يصل المبلغ إلى 800 في العطل الأسبوعية.
  • بالنسبة لوجبة الإفطار فتبلغ 165 درهم، وتصل إلى 85 لوجبات الأطفال بين الـ 5 إلى 12 عامًا، والوجبات تكون مجانية للأطفال دون سن الخامسة.

هذه الخيمة تقع في مركز دبي التجاري العالمي في شارع الشيخ زايد في مدينة دبي، أما عن أوقات العمل في الخيمة فإن وجبة الإفطار تبدأ من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً، وأما عن وجبة السحور فهي تبدأ من الساعة التاسعة مساءً، وحتى الساعة الثالثة فجرًا.

القرية العالمية

القرية العالمية
القرية العالمية

هذه القرية تقدم الكثير من الفعاليات المتميزة تقدم في ليالي رمضان، ومن الممكن تقديم أيضًا الندوات الثقافية؛ كما يتخلل البرنامج في الخيمة الكثير من الألعاب المتنوعة مثل:

  • الألعاب النارية الذي يعرض في الساعة التاسعة.
  • من الممكن حجز طاولة تسع 9 أفراد لمدة ساعتين في مقابل مادي 150 درهم إماراتي.
  • أما إذا رغبت في الجلوس طوال فترة المساء فمن الممكن أن تقوم بدفع 200 درهم إماراتي.
  • أوقات العمل في الخيمة تبدأ من 6 مساءً، وحتى الثانية بعد منتصف الليل.

أخيرًا يعد الفطور والسحور الرمضاني في الخيمات من أجمل الفعاليات والأجواء التي قد يشعر بها المسلم، حيث تحتوي على أجواء رمضانية جميلة، وهذا ما نجده بالفعل في كل الخيمات التي تقدمها مدينة دبي، كما يوجد الكثير من المخيمات في مدينة دبي والتي قد ذكرنا أفضلها، ولكن يوجد أيضًا الكثير مثل خيمة أماسينا، ودبي أوبرا، وقاعة بوليفارد، وخيمة تايم أوت ماركت، وغيرهم الكثير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.