تعرّف الآن على أفضل بديل لتطبيق واتساب وأكثر سرعة وأمان

0 1٬017

أفضل بديل لتطبيق واتساب وأكثر سرعة وأمان

قضى العالم ما يقرب من 6 ساعات عصيبة عقب تعطل تطبيقات واتساب وفيس بوك وماسنجر وإنستجرام، والتي ما زال السبب مجهولاً وراء تعطلها إلى الآن، ولكن هذا العطل جاء بعد تسريب وثائق سرية عن فيسبوك من إحدى الموظفات العاملات بالشركة والتي اتهمت فيها مارك بأنه يسعى إلى الربح مهما كان الثمن، حتى لو كان الأمر يتعلق بالخصوصية أو المحتويات الضارة والمضللة والعنيفة.

وبعد أن وجد ملايين المستخدمين حول العالم أنفسهم غير قادرين على الدخول إلى WhatsApp، بسبب العطل الغير معلوم السبب أمس، بدؤوا يبحثون عن البديل، وبالفعل وجدوا ضالتهم بعد تحميلهم البديل الأكثر سرعة وأمانًا وموثوقية.

وصدقت المقولة التي تقول مصائب قوم عند قوم فوائد، فبعد تعطل واتساب لجأ الملايين إلى تحميل تطبيق تيلجرام، وأفاد مؤسس التطبيق بافل دوروف، أن تليغرام شهد خلال الآونة الأخيرة أكثر من 70 مليون مشترك جديد، وأضاف دوروف أن التطبيق شهد بالأمس بطء بسيط نتيجة الحملة الشرسة ولجوء الملايين إليه بعد تعطل فيس بوك والمنصات التابعة له.

ويعد تطبيق تيلغرام هو المنافس الأقوى لواتس آب، وسوف يتربع على عرش التطبيقات الخاصة بالمراسلات الفورية، حال استمرار واتس أب عل هذا النهج من الأعطال وانتهاك خصوصيات المستخدمين وتبادل المعلومات الشخصية مع فيس بوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.