مضغ العلكة والبصق بالشارع جرائم حول العالم والعقوبات قاسية جداً!

0 1٬068

مضغ العلكة والبصق بالشارع جرائم حول العالم والعقوبات قاسية جداً!

في سنغافورة وهى أكثر الدول التى لديها قوانين مثيرة جدًا للجدل، منها أنك حين تمضغ “لبان” في الشارع يتم القبض عليك وتعاقب بالحبس أو الغرامة المالية، كما أن البصق في الطرقات أو إلقاء القمامة هناك يكلفك غرامة من 100 إلى 2000 دولار، بالإضافة إلى العمل في تنظيف الشوارع لساعات.

وفي إيطاليا وتحديدًا فينسيا تفرض غرامة مالية لكل من يطعم الحمام في ساحة سانت مارك، والعقوبة غرامة تصل 700 يورو، وسببها أن الحمام يتكاثر ويؤثر بالضرر على المباني الأثرية الموجودة هناك، كما أن السير بكعب عالٍ ممنوع في الأماكن الأثرية باليونان.

أما بالنسبة للمدارس والتلاميذ فهناك بعض القوانين التي تبدو غريبة على البعض، ففي مدارس طوكيو يتم منع الطلاب من صبغ شعرهم، وأكثر من 57% من المدارس تطلب صور الأطفال من أولياء أمورهم، للتأكد من لون شعر الطلاب.
  وفى أستراليا والمملكة المتحدة، يمنع استخدام القلم الأحمر، باعتبار أن هذا اللون  يسبب الخوف والضغط على الطلاب، واستبداله باللون الأخضر أو البنفسج كي يساعد على الاستراخاء.

كما يسمح للطفل الصينى بقيلولة نصف ساعة للطالب كى تساعده على التركيز والاستيعاب والتطور الدراسى، وتسمح للطلبة أن يحضروا معهم الأغطية والمخدات.

المصدر: اليوم السابع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.