أشـ.ـهر شـ.ـركة فـ.ـرنسية تسـ.ـقـ.ـط بسـ.ـبـ.ـب سـ.وريا

0 509

أشـ.ـهر شـ.ـركة فـ.ـرنسية تسـ.ـقـ.ـط بسـ.ـبـ.ـب سـ.وريا

رفـ.ـضت المحكـ.ـمة الفـ.ـرنسية العـ.ـليا اليـ.ـوم الثـ.ـلاثاء طلـ.ـب شـ.ـركة الإسـ.ـمنت الفـ.ـرنسية لافـ.ـارج إسقـ.ـاط تهـ.ـمة التواطـ.ـؤ في جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية بسـ.ـوريا الموجـ.ـهة ضـ.ـدها.

وبحسب وكـ.ـالة الأنباء رويتـ.ـرز فـ.ـإن الشـ.ـركة الفـ.ـرنسية قد تـ.ـواجـ.ـه تـحـ.ـقيقا جديـ.ـدا بعد قرار المحكـ.ـمة الفـ.ـرنسية عد.م إسـقـ.ـاط التهـ.ـم الموجـ.ـهة إلـ.ـى لافـ.ـارج.

وألـ.ـغت المحكـ.ـمة الفـ.ـرنسية العـ.ـليا اليـ.ـوم قـ.ـرارا سـ.ـابقا بإسقـ.ـاط التهـ.ـم الموجـ.ـهة ضـ.ـد شـ.ـركة الإسـ.ـمنت الفـ.ـرنسية بالتواطـ.ـؤ في جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسـ.ـانية في سـ.ـوريا.

وتواجـ.ـه شـ.ـركة لافـ.ـارج المتخـ.ـصصة بالصـ.ـناعات الإسـ.ـمنتية والتـ.ـابعة لشـ.ـركة هـ.ـولسيم السويـ.ـسرية هـ.ـذه التهـ.ـم بسـ.ـبب محـ.ـاولاها متـ.ـابعة عمـ.ـلها في أحد معامـ.ـلها المتواجد على الأر.اضي السـ.ـورية بعد بداية الأز.مة في البـ.ـلاد عـ.ـا.م 2011.

وكانت الشـ.ـركة بحسـ.ـب “رويتـ.ـرز قد أقـ.ـرت في وقت سابق بأن الشـ.ـركة المحـ.ـلية التابعة لها في سـ.ـوريا دفـ.ـعـت أمـ.ـوالا لمجمـ.ـوعات مسـ.ـلحة بهـ.ـدف حمـ.ـاية موظـ.ـفيها ومنشـ.ـآتها.

وقالت المحكـ.ـمة الـ.ـفـ.ـرنسية العـ.ـليا إنه من الممكـ.ـن تـ.ـو.رط أي شـ.ــخص أو شـ.ـركة عن طـ.ـريق غـ.ـض الطـ.ـرف عن تلك الجـ.ـرائم حتى بدون المشـ.ـاركة فعـ.ـليا فيـ.ـها.

ونـ.ـوه المـ.ـصـ.ـدر إلى أن التحـ.ـقيقات تشمـ.ـل التحـ.ـقيق مـ.ـع لافـ.ـارج بشـ.ـأن تمـ.ـويل منظـ.ـمة إرهـ.ـابية قد ينتـ.ـج عنها تهـ.ـما جـ.ـديدة بالتواطـ.ـؤ.

تواجـ.ـه لافـ.ارج السـ.ـورية للإسـ.ـمنت اتهـ.ـا.مـ.ـات بدفـ.ـع أمـ.ـوال لتنـ.ـظيم داعـ.ـش الإرهـ.ـابي المحظــ.ـور في رو.سيا فـ.ـي 2013 و2014 للحفـ.ـاظ على استمـ.ـرارية عمل مـ.ـصـ.ـانعها الموجـ.ـودة في مناطـ.ـق كـ.ـان التنظـ.ـيم يسيطـ.ـر عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.