واتساب يختبر إخفاء آخر ظهور عن جهات اتصال محددة

0 700

واتساب يختبر إخفاء آخر ظهور عن جهات اتصال محددة

رصد موقع WABetaInfo والذي يتابع ميزات تطبيق واتساب قبل صدروها الرسمي، أن التطبيق سيُتيح خيارات خصوصية جديدة للسماح بالتحكم في من يمكنه رؤية أجزاء من معلومات الملف الشخصي بالضبط.

ويُمكن في الوقت الحالي رؤية كلاً من “آخر ظهور” و “صورة الملف الشخصي” و “حول” إما بواسطة الجميع أو جهات الاتصال فقط، أو أنه لا يمكن لأي شخص على الإطلاق مشاهدة ذلك.

ولا توجد خيارات قابلة للتخصيص الآن، بحيث يتم استبعاد بعض جهات الاتصال دون أخرى.

لحسن الحظ سيتم رفع هذه القيود قريباً، حيث يختبر واتساب WhatsApp حالياً القدرة على استبعاد جهات اتصال محددة من رؤية حالتك، أو معرفة آخر ظهور.

سيتمكن المستخدم باستخدام هذا الخيار من إخفاء وقت “آخر ظهور” عن مجموعة من الأشخاص دون تعطيله تماماً.

سيشمل هذا الخيار أيضاً صور الملف الشخصي والسير الذاتية، مما يوفر قدراً أكبر من التحكم في الخصوصية أكثر مما تم تقديمه سابقًا.

على الرغم من أن هذه التعديلات الجديدة تتيح مزيداً من الخصوصية إلا أنه وبالمقابل فعند إخفاء “آخر ظهور” لجهات اتصال محددة، سيتم إخفاء معلومات هذه الجهاز عنك.

على الرغم من أن الميزة قد تم رصدها على نظام التشغيل iOS، إلا أنها من المقرر أن تصل إلى جميع الهواتف الذكية عندما تكون جاهزة قريباً.

بقدر ما يمكن أن يكون آخر ظهور مفيداً، فإنه يمكن أيضاً فتح مسارات لإساءة الاستخدام المحتملة، لذلك من الرائع أن ترى واتساب WhatsApp يجعل خيارات الخصوصية الخاصة به أكثر مرونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.