مجاناً! كورس IELTS من Udemy سعره 200$

0 741

مجاناً! كورس IELTS من Udemy سعره 200$

معلومات أساسية

إذا كنت ترغب في الدراسة فى بلد ناطق باللغة الإنجليزية، عليك أن تثبت قدرتك على الفهم والتواصل فى اللغة الإنجليزية قبل البدء فى دراستك؛ ونحن نستعرض معاً معلومات هامة عن إختبار الـIELTS فى اللغة الإنجليزية وكل شىء قد تحتاج لمعرفته عن الاختبار.

العديد من المؤسسات التعليمية تطلب منك إثبات وجود مستوى معين من الكفاءة فى اللغة الإنجليزية، واختبار الـ IELTS هو طريقة لإظهار قدرتك اللغوية. اختبار الـ IELTS معترف به عالميا كإختبار لقياس مدى إتقان اللغة الإنجليزية عن طريق اختبار جميع مهارات اللغة الأربعة وتقييم قدرتك التواصلية.

ما هو اختبار الايلتس IELTS؟

هو نظام اختبار اللغة الإنجليزي الدولي International English Language Testing System وهو مُصنّف لقياس كفائتك وقدرتك التواصلية في اللغة الإنجليزية، ويثبت أن لديك مستوى معين في اللغة الإنجليزية، سواء لأغراض العمل أو الدراسة. فهو اختبار فى اللغة الانجليزية يقيم جميع مهارات اللغة الأربعة: الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

سجّل الآن مجاناً

من يعترف بامتحان الايلتس IELTS؟

المؤسسات التعليمية فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإستراليا ونيوزيلندا وهونج كونج وأيرلندا وجنوب إفريقيا ومعظم الجامعات والمعاهد والهيئات الأكاديمية والمهنية التي تدرّس باللغة الإنجليزية حول العالم كلها تعترف باختبار الـIELTS بما في ذلك دائرة الهجرة فى نيوزيلندا، والمجلس الطبى البريطانى العام. وتقبل شهادة الايلتس  IELTS من أكثر من 6000 مؤسسة مختلفة فى جميع أنحاء العالم.

من يضمن جودة اختبار الايلتس  IELTS؟

إختبار الـIELTS هو ملكية مشتركة بين كل من المجلس البريطاني، ومؤسسة IDP الاسترالية وجامعة كامبريدج، وهم يضمنون إتاحة تطبيق الاختبار لجميع الجنسيات. حيث يتم إنتاج محتوى الاختبار باللغة الإنجليزية وفق معايير دولية دقيقة، بحيث لايتضمن أى تحيز ثقافى أو لغوى.

هناك نوعان من اختبار الايلتس 

• الاختبار الأكاديمى مخصص للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة فى مؤسسات التعليم العالي في البلاد الناطقة باللغة الإنكليزية.

• إختبار التدريب العام مناسب للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى بلد ناطق بالانجليزية أو للعمل بمنظمة مهنية.

أجزاء الإستماع والتحدث لإختبار الـIELTS هي نفس الاجزاء فى الاختبارين، ولكن إختبارات القراءة والكتابة صممت  لقياس المهارات الأكاديمية أو المهارات العامة.

أهم ما ترغب فى معرفته عن اختبار الايلتس IELTS

إختبار الاستماع: مدته 30 دقيقة في 4 أقسام تتألف من 40 سؤال.

أما عن المحتوى فسوف يتم اختبارك على قطع للفهم فى مجالات محددة، وأخرى عامة وشاملة فى اللغة الإنجليزية بصورة متنوعة.

إختبار القراءة الأكاديمية أو القراءة لاختبار التدريب العام: وتكون مدته 60 دقيقة في 3 أقسام تتألف من 40 سؤال.

أما عن المحتوى فسيكون عليك فهم نص مفصل وإثبات أنك فهمت المعلومات المعقدة التى يتضمنها النص.

اختبار الكتابة الأكاديمية أو إختبار الكتابة فى التدريب العام: مدته 60 دقيقة، ويتكون من قسمين

وسوف يتوقع منك إستخدام اللغة الإنجليزية لأغراض متنوعة، وإظهار أنه يمكنك تكييف لغتك الإنجليزية المكتوبة بما يناسب مجموعة متنوعة من المواضيع. فبنائك للجملة، وإستخدامك للكلمات والقواعد والروابط، سيكون موضع التقييم.

اختبار المحادثة: تتراوح مدّته من 11 إلى 14 دقيقة، ويشمل 3 أجزاء.

 وهذا الإختبار هو نفسه بالنسبة للممتحنين سواء لغرض أكاديمى أو للتدريب العام. ويحتوى على مقابلة، تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات. وسيكون عليك الحديث فى موضوعات شخصية، وتخوض منفرداً فى نقاش قصير حول موضوع محدد وأيضا المساهمة في نقاش ثنائى عن قضايا محددة.

يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من نماذج اختبار الايلتس على الموقع الرسمي للمركز الثقافي البريطاني.

درجات الايلتس IELTS … ما هو المقصود بها؟

لا يوجد نجاح أو رسوب في اختبار الآيلتس، لكن بعد إجتيازك لإختبار اللغة الإنجليزية سوف يتم تقييمك على أساس ادائك ومنحك درجة أو تصنيف والمعلومات التالية توضح إلى ماذا تشير كل درجة.

• 9 — ممارس خبير (Expert user)

• 8 — ممارس جيد جدا (very good user)

• 7 – ممارس جيد (Good user)

• 6 – ممارس كفأ (competent user)

• 5 — ممارس متواضع (modest user)

• 4 — ممارس محدود (limited user)

• 3 – ممارس بشكل محدود للغاية (extremely limited user)

• 2 – ممارس بشكل متقطع (intermittent user)

• 1 — غير ممارس (non user)

عادة ما تطلب الجامعات علامة تتراوح بين 6 و7 تختلف حسب التخصّص والمرحلة الدراسية.

كم تبلغ تكلفة اختبار الآيلتس IELTS؟

في الوقت الراهن، اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) يتكلف حوالى 235 يورو وتختلف حسب البلد وسعر الصرف. يمكنك البحث حسب البلد والعملة المحلية على موقع  الايلتس  IELTS.

ما هي الدرجة التى احتاجها للقبول بجامعة فى بريطانيا؟

إذا كنت تهدف إلى دراسة فى مؤسسة تعليمية فى الولايات المتحدة وكندا أوالمملكة المتحدة أو إستراليا، سيكون عليك عادة تحقيق درجة من 6.0  إلى 7.0. وإذا كنت ترغب في دخول دراسة مثل دراسة الطب، قد يطلب منك 7 أو أعلى، ولكن دائما تأكد من متطلبات كل مؤسسة أو منظمة دراسية.

سجّل الآن مجاناً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.