أغربها «أم لهب».. سبب الأسماء المحرجة على «تروكولر» وكيفية تغييرها

0 789

يعد «تروكولر» أحد أكثر تطبيقات الأجهزة المحمولة فائدة، ويعمل عبر جميع أنظمة التشغيل تقريبا، سواء أندرويد أو IOS، فعندما يتصل بك شخص ما، يعرض لك البرنامج اسم الشخص حتى لو لم يتم حفظ الرقم في دفتر هاتفك، وهذا يساعد في تفادي عمليات الاحتيال التي تتم عبر المكالمات الهاتفية.

أسماء محرجة للمتصلين على «تروكولور»

أحيانًا يُظهر تروكولور الأسماء بشكل خاطئ ومحرج جدا لصاحبه، ورصد موقع «أحلى عالم»، سابقا، نماذج تعرضوا للإحراج والإزعاج بسبب أسمائهم المسجلة على البرنامج، ومن ضمن الأمثلة طالبة جامعية اسمها نرمين بكر، 20 عاما، وجدت أن رقمها مسجل على «تروكولور» باسم «مراتب المنصورة»، وتستقبل مكالمات عديدة تسألها عما إذا كان لديها مراتب.

ومن ضمن النماذج أيضا المعيد الجامعي كريم رمزي، الذي فوجئ في إحدى المرات إثناء إعطاء رقمه لأحد طلابه، بأن اسمه عبر هذا التطبيق هو «عمر سقسقة»، بالإضافة إلى نماذج كثيرة تتندر بالأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منها فتاة يسجل «تروكولر» اسمها «أم لهب حمالة الحطب».

أسباب ظهور أسماء خاطئة في «تروكولور»

يجمع «تروكولر» الاسم والتفاصيل الأخرى من دفاتر الهواتف المحمولة التي جرى تثبيت تطبيق «تروكولر» عليها، لنفترض مثلا أن اسمك «محمد» وتعمل في مطعم، من الممكن أن يحفظ عدد من عملائك اسمك باسم «محمد مطعم» في دفاتر هواتفهم، إذ سوف يسجل البرنامج اسمك «محمد مطعم» ويظهر للجميع بنفس الشكل.

أيضًا، إذا كان رقم هاتفك الحالي يخص شخصًا آخر في السابق، فقد تحمل قاعدة بيانات «تروكولر» المعلومات القديمة، ويحدث ذلك غالبًا عندما تحصل على رقم هاتف جديد.

كيفية تغيير اسم خاطئ في قاعدة بيانات «تروكولور»

أفضل طريقة لتغيير اسم خاطئ في قاعدة بيانات «تروكولر» هي تنزيل  البرنامج وتثبيته، بعدها سيرسل لك رسالة نصية قصيرة للتحقق من رقم هاتفك، وبعد التحقق، شغل التطبيق وافتح قائمة التطبيق وانقر فوق رابط تحرير الملف الشخصي، ثم انقر فوق تحرير(رمز قلم رصاص) المقابل لاسمك، وأدخل اسمك الأول واسم العائلة بالشكل الذي تريده أن يظهر به في «تروكولر»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.