قصة مؤثرة عن أب يتسبب بموت ابنه

1٬296

قصة مؤثرة عن أب يتسبب بموت ابنه، أراد رجل أن يضرب زوجته، فضربها بالعصا لعدة مرات فماتت صدفة من دون أن يقصد قتلها و كان الهدف تأديبها، فخاف من عشيرتها، و لم يجد حيلة للخلاص من شرهم، فلنرى ما حدث بعدها في قصة مؤثرة عن أب يتسبب بموت ابنه.

قصة مؤثرة:

فخرج من منزله و قص القصة على رجل معروف بالدهاء، فقال له ذلك الشخص: إن طريق الخلاص هو أن تعثر على شخص جميل الصورة و تدعوه لبيتك بعنوان الضيافة ثم أقتله و ضع جسده بجانب جنازة زوجتك و قل لعشيرتها إنني و جدت هذا الشاب يزني معها فلم أتحمل فقتلتهما معاً.

و حين سمع الحيلة منه جلس على باب داره حتى جاء شاب وسيم فأصر عليه بأن يدخل المنزل فدخل المنزل و قتله و لما جاء أقرباء الزوجة و شاهدوا الجثتين و قص عليهم القصة تكتموا على ما جرى و طلبوا منه أن يدفن الجثث بسرعة و إنطلت عليهم الحيلة.

لكن ذلك الرجل الذاهية صاحب الحيلة، كان له ولد ولم يرجع إلى منزله ذلك اليوم…

فاضطرب الأب و ذهب إلى بيت ذلك الزوج القاتل و سأله عن الحيلة التي علمها إياه هل نفذها؟؟ فقال: نعم فقال له: أرني ذلك الشاب الذي قتلته…؟ فلما كشف عن جثته و رآه.. وجده إبنه.. و قد قتل بسبب حيلة أبيه

فكان ذلك مصداقاً لقول أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه: من سل سيف البغي قتل به، و من حفر لأخيه بئراً وقع فيها، و من هتك حجاب غيره إنكشفت عورات بيته و من نسى زلته استعظم زلل غيره…

هدف هذه القصة الإستفادة و أخذ العبرة منها فلا تقرأ و ترحل بل شاركها مع أصدقائك و أقربائك.

للمزيد تابعوا موقعنا أحلى عالم.

التعليقات مغلقة.